الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 28 / أبريل 00:02

شركات من الناصرة وأم الفحم تشارك في معرض الصناعات الفلسطينية في جنين

كل العرب
نُشر: 20/05/13 10:22,  حُتلن: 12:53

أكد رئيس غرفة تجارة وصناعة جنين هشام مساد على أهمية المعرض في دعم المنتج الوطني وفتح أسواق جديدة أمام أرباب الصناعة نحو الرقي والإرتقاء بالمنتج الوطني الذي يشكل ركيزة أساسية في دعم الإقتصاد الوطني

شارك يوم السبت الماضي وفد الغرفة التجارية والصناعية للناصرة والمجتمع العربي في إفتتاح فعاليات معرض الصناعات الوطنية الرابع في محافظة جنين، الذي حمل اسم معرض قدورة موسى، المحافظ الراحل، حيث افتتح المعرض وزير الإقتصاد الوطني جواد ناجي، ومحافظ جنين اللواء طلال دويكات ورئيس الغرفة التجارية لجنين هشام مساد ورئيس غرفة الناصرة عامر صالح.

 

وشارك في المعرض نحو 60 شركة من مختلف محافظات الضفة الغربية تمثل كافة القطاعات الصناعية والمشغولات اليدوية والتراثية، وعدد من الشركات في الناصرة وأم الفحم منها حلويات ديانا وقهوة النخلة وزيتنا لزيت الزيتون والهلال الرائدة للحلاوة.

أهمية التواصل والتعاون
وفي اللقاء الخاص والمميز لوفد الغرفة التجارية بحضور الوزير والمحافظ وعقيلة المرحوم قدورة وابنه المحامي موسى قدورة، أكد رئيس الغرفة التجارية رجل الأعمال عامر صالح على أهمية التواصل والتعاون بين الغرفتين تعزيزاً لدفع ودعم المصالح المشتركة والتشبيك بين سيدات ورجال الأعمال. وطالب المسؤولين كل في موقعه عدم إستعمال مصطلح "عرب الـ48" إنما "المجتمع العربي" وهو لب القضية الفلسطينية والذي حافظ على كيانه وأرضه في الداخل الفلسطيني.

تنمية الإقتصاد الوطني
وفي حفل الإفتتاح قال وزير الإقتصاد الوطني جواد ناجيان دعم المنتج الوطني يشكل المدخل الرئيسي لتنمية الصناعة الفلسطينية ولتنمية الإقتصاد الوطني ولمكافحة وحظر منتجات المستوطنات الإسرائيلية، عدم السماح لإستيراد السلع المستوردة غير المطابقة  للمواصفات والمقاييس، والقضاء على السلع المقلدة والمزورة. ودعا ناجي رجال الأعمال من الداخل الى الإستثمار وبناء شراكات مع نظرائهم في الضفة الغربية وقطاع غزة والقدس، وإقامة المشاريع المشتركة ين جانبي الخط الأخضر والإستمرار في الحوار والتعاون الوثيق ووعد بإمداد كافة التسهيلات اللازمة لتحقيق ذلك.

أهمية المعرض
بدوره أكد رئيس غرفة تجارة وصناعة جنين هشام مساد، على أهمية المعرض في دعم المنتج الوطني وفتح أسواق جديدة أمام أرباب الصناعة نحو الرقي والإرتقاء بالمنتج الوطني الذي يشكل ركيزة أساسية في دعم الإقتصاد الوطني، وبما يمكن من الوصول الى مزيد من الأسواق العالمية وشكر مساد وفد الغرفة التجارية والصناعية للمجتمع العربي مؤكداً على عمق التواصل والعلاقات المميزة التي تربط جنين والناصرة والتعاون الخاص اليومي بين الغرفتين.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.83
USD
4.10
EUR
4.84
GBP
243014.31
BTC
0.53
CNY