الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 07 / مايو 00:02

تشيلسي يحسم التأهل لدوري الأبطال على حساب ايفرتون 2-1

كل العرب
نُشر: 19/05/13 20:33,  حُتلن: 00:18

في الدقيقة 80 أهدر بيلافيتش فرصة أخرى للضيوف من انفراد ولكن تسديدته الأرضية وجدت يد الحارس العملاق تشيك الذي أنقذ فرصة أخرى من نفس رأسية لنفس اللاعب قبل نهاية المباراة بخمس دقائق

حجز تشيلسي موقعه في مسابقة دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل بعد فوزه على ضيفه ايفرتون 2-1 في المباراة التي أقيمت بينهما مساء الأحد في ملعب ستامفورد بريدج في الأسبوع الأخير لمسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز، البريمييرليج. تقدّم الإسباني خوان ماتا للبلوز في الدقيقة 7، وتعادل نايسميث لايفرتون في الدقيقة 14، وأحرز الإسباني فرناندو توريس الهدف الثاني في الدقيقة 75 من المباراة.

بتلك النتيجة ارتفع رصيد تشيلسي إلى 75 نقطة احتل بها المركز الثالث منفردا وتأهل مباشرة إلى دوري الأبطال، بينما أنهى ايفرتون الموسم في المركز الثامن. نجح الإسباني رافائيل بنيتيز في تجاوز الانتقادات والعواصف التي أحاطت بولايته مع البلوز، فقد فاز مع الفريق بكأس الدوري الأوروبي، اليوروبا ليج، وأنهى الموسم في المركز الثالث، وذلك قبل أن يرحل من قلعة ستامفورد بريدج بنهاية الموسم، بينما كتب مويس السطر الأخير لمشواره مع ايفرتون بهزيمة لم تؤثّر على وضعه في جدول الدوري، وذلك قبل أن ينتقل لخلافة السير أليكس فيرجسون في تدريب مانشستر يونايتد.

الحفاظ على الفوز
في الدقيقة 80 أهدر بيلافيتش فرصة أخرى للضيوف من انفراد، ولكن تسديدته الأرضية وجدت يد الحارس العملاق تشيك، الذي أنقذ فرصة أخرى من نفس رأسية لنفس اللاعب قبل نهاية المباراة بخمس دقائق، ضغط ايفرتون في الدقائق الأخيرة لإدراك التعادل، ولكن البلوز نجحوا في الحفاظ على الفوز الثمين.

مقالات متعلقة

Got تشيلسي