الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 30 / أبريل 06:02

حيفا:توتر خلال التظاهرة أمام القنصلية الفرنسية استنكارا للعدوان على سوريا

إبراهيم أبو عطا-
نُشر: 19/05/13 19:12,  حُتلن: 22:36

يحمل المواطنون لافتات وشعارات منددة بالعدوان الأوروبي واستهداف سوريا من خلال الهجمة الشرسة المنفذة ضدها 

عبّر المواطنون عن استنكارهم من خلال رفع الأعلام السورية كما وطالبوا بالتحرك الدولي من أجل وقف العدوان المتعمّد على سوريا

رجا زعاترة سكرتير جبهة حيفا:

نحن نرى ان سوريا مستهدفة على حساب مواقفها القومية والرافضة للإستعمار

عضو الكنيست عصام مخول :

الدور الرئيسي لهذه المؤامرة هو دور اسرائيل القذر الذي شهدناه في القصف مؤخرا على دمشق وعلى سوريا والدور الأمريكي الذي يقود ويحاول ان يعيد هيكلة الارهاب العالمي على الارض السورية

انطلق العشرات من اعضاء الحزب الشيوعي والجبهة ومواطني حيفا والمنطقة أمام القنصلية الفرنسية في حي الكرمة في تظاهرة بعنوان (مع سوريا ضد الإمبريالية والرجعية). حيث حمل المواطنون لافتات وشعارات منددة بالعدوان الأوروبي واستهداف سوريا من خلال الهجمة الشرسة المنفذة ضدها. وقد وعبّر المواطنون عن استنكارهم من خلال رفع الأعلام السورية كما وطالبوا بالتحرك الدولي من أجل وقف العدوان المتعمّد على سوريا.

هذا ويشهد محيط القنصلية الفرنسية في حيفا توتّرا آنيا وجوا مشحونًا في ظل توافد دوريات الشرطة في محيط القنصلية. وأفاد مراسلنا أن سكان حي الكرمة حاولوا التدخل لمنع المتظاهرين من التظاهر، مما أدى لحصول توتّر ومشادات كلامية، الأمر الذي إستدعى تدخّل الشرطة. 

أحرار العالم متضامنون مع سوريا
كما وأكّد رجا زعاترة سكرتير جبهة حيفا بأن سوريا لم ولن تركع بالرغم من العدوان الظالم وفي حديث لاحق مع زعاترة، وقال:"نحن نرى ان سوريا مستهدفة على حساب مواقفها القومية والرافضة للإستعمار". وفي سؤال مراسلنا لزعاترة عمّا اذا كانت المظاهرة تستطيع وقف هذه الهيمنة الإسرائيلية والأوروبية قال:" لا يوجد شيء بمفرده يمكنه توقيف الضربة القادمة لكن على الاقل على مستوى الرأي العام نتظاهر ليعلم الجميع أن سوريا ليست لوحدها وأن أحرار العالم العربي متضامنين معها".

المؤامرة الإسرائيلية الأوروبية
وفي حديث لاحق مع عضو الكنيست عصام مخول  قال:"فرنسا من بين الدول الغربية التي تجاهر اكثر من غيرها لإعلان وتصعيد المؤامرة على سوريا وإحكام السيطرة عليها. وأعتقد أن فرنسا هي عنوان مناسب للتعبير امامها عن رفضنا لهذه السياسة وهذه المؤامرة وعن دعمنا وتضامننا مع الشعب السوري والدولة والجيش السوري في معركته". وأضاف:"نحن نتحدث عن حرب عالمية تدور رحاها في سوريا وأداتها الرئيسية منظمات الإرهاب العالمية، القاعدة والنصرة وبالأساس أنظمة الرجعية العربية مثل قطر والسعودية، والدور الرئيسي لهذه المؤامرة هو دور اسرائيل القذر الذي شهدناه في القصف مؤخرا على دمشق وعلى سوريا، والدور الأمريكي الذي يقود ويحاول ان يعيد هيكلة الارهاب العالمي على الارض السورية".

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.75
USD
4.01
EUR
4.70
GBP
237611.64
BTC
0.52
CNY