الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 10 / مايو 00:02

شكوى من مواطنة فحماوية ضد سائق هددها بمسدس خلال سيرها

إبراهيم أبوعطا- مراسل
نُشر: 19/05/13 13:40,  حُتلن: 15:33

 المواطنة الفحماوية:

هل يعقل اطلاق سراح انسان حاول قتلي وابنتي فقط بعد بضع ساعات؟ وبدون الوصول للمحكمه؟

قامت الشرطة بتوقيفه لعرضه في اليوم التالي على المحكمة واذ بي أُفاجئ بإطلاق سراحه في اليوم التالي ، أي بعد بضع ساعات فقط في التوقيف لتوسّط أحد المقربين من البوليس له

تعقيب الناطقة بلسان الشرطة لوبا السمري:

الشرطة تعالج كافة الشكاوى بالمهنية اللازمة والمطلوبة وفقا لظروفها وحيثياتها الخاصة بها ودون أية تحيزات

ضابط التحقيقات المختص قرّر أنّ لا حاجة لتمديد إعتقال المشتبه وبالتالي تم إطلاق سراحة بكفالة وشروط مقيّدة مع العلم أنّ التحقيقات بشأنه ما زالت جارية

تقدمت مواطنة فحماوية بشكوى الى شرطة  أم الفحم ضد سائق من المدينة قام حسب ادعائها، بتهديدها بمسدس خلال سيرها على طريق رقم ٦٥ العام بإدعائه أنّها ضايقته بسيارتها التي كانت تقودها ومعها ابنتها. وتحدثت اغبارية حول ما جرى لها والصدمة لا تزال ظاهرة عليها في ما كتبته: "عندما كنت اقود سيارتي في شارع 65 امس وبتاريخ 13/05/2013 في ساعات الظهر وبجانبي ابنتي عندما اعترضت طريقي سيارة يقودها سائق من أم الفحم، والذي عندما اصبح محاذيا لنا بسيارته قام بإشهار مسدس علينا فقمت بالتوقّف الفجائي فسار أمامي . وعندها بدأت أرجع للخلف والشاحنات من خلفي تزمجر بأبواقها بينما هو توقف على جنب الشارع وفتح باب سيارته . وفي هذه اللحظة اقترحت علي ابنتي ان أسير إلى الامام وهي تقول: الموته موته . وبالفعل قمت بالسياقة إلى الامام بسرعة جنونية وهو بدوره قام باللحاق بنا . لكنني لم ادعه يتجاوزني بسبب وجود شاحنات على المسار الأيمن وكنت طيلة هذا الوقت على المسار الأيسر وهو خلفي . وفي النهايه إستطاع تجاوزي وأوقف سيارته عند مدخل البياضة وشعرت انه كان يتوقع أن اضطر إلى التوقف لينزل ويقتلني وإبنتي . عندها قمت بالإنعطاف المفاجئ إلى البياضة والسياقة بسرعة جنونية إلى ان وصلت كراج قمت بالإلتجاء اليه. وشرحت الوضع لأصحاب المركبات وأصحاب الكراج الذين هدّأوا من روعنا واتصلوا بالشرطة التي حضرت سريعا وقام بإصطحابنا إلى مركز شرطه أم الفحم" - كما قالت.

إطلاق سراحه بعد أقل من يوم
واضافت المواطنة وهي تسرد ما مرت به لموقع العرب:"هناك قدمنا شكوى بحق المذكور واسمه معروف لي. وقامت الشرطة بتوقيفه لعرضه في اليوم التالي على المحكمة. واذ بي أُفاجئ بإطلاق سراحه في اليوم التالي ، أي بعد بضع ساعات فقط في التوقيف لتوسّط أحد المقربين من الشرطة له - كما قيل لي. فالعيب كل العيب للشرطة التي تطالب دائما المواطنين بالتوجه اليها عند شعورهم بالخطر . فهل يعقل اطلاق سراح انسان حاول قتلي وابنتي فقط بعد بضع ساعات؟ وبدون الوصول للمحكمه؟ ان سارق دراجه هوائيه لا يطلق سراحه قبل عرضه على المحكمة... فما العمل والى من اتوجه ؟!هذا وقد حولنا الشكوى الى الناطقة بلسان الشرطة للإعلام العربي- لوبا السمري للحصول على رد الشرطة على الادعاءات التي وردت اعلاه.  

تعقيب الناطقة بلسان الشرطة لوبا السمري
شرطة اسرائيل تعمل وفقا للقانون وبنطاق إجراءات ملزمة تدمج ما بين واجب الإنصياع للقانون وبين حقوق المشتبه بهم ايا واينما كان. مع العلم على أن الشرطة تعالج كافة الشكاوى بالمهنية اللازمة والمطلوبة، وفقا لكل ظروفها وحيثياتها الخاصة بها ودون أية تحيزات . اما بالنسبة الى الموضوع الذي طرح ووفقا للفحص الذي اجريناه مقابل شرطة ام الفحم - لواء الساحل، يستدل أنّه وبما أنّ الطرفين الضالعين- المشتكي الضحية، والمشتكى علية المشتبه مبعدين، الطرف عن الآخر، عقب قرار سابق، لبلد آخر وعلى إعتبار  أنه لا يوجد هنالك تقارب فعلي جسدي فيما بينهما لبعد المسافة بين مكان سكنهما الحالي، تقرّر لاحقا في شرطة أم الفحم ومن قبل ضابط التحقيقات المختص، أنّ لا حاجة لتمديد إعتقال المشتبه وبالتالي تم إطلاق سراحة بكفالة وشروط مقيّدة مع العلم أنّ التحقيقات بشأنه ما زالت جارية هناك وبالتالي ووفقا لنتائج التحقيقات سيتم القرار حول باقي الإجراءات القانونية المتوقع إتخاذها بحقه .

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.73
USD
4.02
EUR
4.67
GBP
235295.17
BTC
0.52
CNY