الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 28 / أبريل 21:02

مدرسة الاخوة جلبوع تحتفل بتخرج طلاب دورة ميخائيل بأجواء مميزة

كل العرب
نُشر: 19/05/13 09:58,  حُتلن: 11:03

مدير الإعدادية الأستاذ احمد حسن زعبي:

هذا المشروع له تأثير كبير على الطلاب وعلى حياتهم وسلوكياتهم ويترجم الى عمل في المستقبل خاصة والمشروع يعنى بالتخطيط والدقة وتحقيق الاحلام المستقبلية

وصل الى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان عن مدرسة الإخوة "جلبوع" جاء فيه: "أقامت مدرسة الاخوة "جلبوع" حفلا مهيبا بمناسبة تخرج فوج جديد لمشروع "ميخائيل" (إستخلاص القدرات الشخصية للإمتياز)، تخرج من الدورة اثنان وثلاثون طالبا وطالبة من طلاب الصفوف التاسعة في المدرسة. وقد شارك في حفل التخرج لفيف من أولياء الأمور وأعضاء الهيئة التدريسية وفي طليعتهم الاستاذ احمد مطلق زعبي مدير المدرسة الشاملة والاستاذ احمد حسن زعبي مدير المدرسة الاعدادية ، وقد اشرف على اعداد وتحضير الامسية الاحتفالية المربية المستشارة نرجس خلف التي رافقت المشروع منذ انطلاقته وحتى لحظة التخرج. وكان الاستاذ عبدالرزاق حسن مرشد المشروع في وزارة المعارف قد قام بتمرير الدورة التي تكونت من اربعة عشر لقاء".


جانب من المشاركين بالأمسية

وأضاف البيان: "وفي كلمته امام الحضور قال الاستاذ احمد مطلق مدير مدرسة الاخوة أن مدرسته تعتز باحتضان مثل هذا المشروع منذ سنين طويلة وتفخر بإنجازات الطلاب وترسيخ مفاهيم الامتياز في نفوسهم من خلال هذا البرنامج، الذي انعكس ايجابيا على سلوكيات الطلاب وتحصيلهم الدراسي. كما تحدث مدير الإعدادية الأستاذ احمد حسن زعبي قائلا: هذا المشروع له تأثير كبير على الطلاب وعلى حياتهم وسلوكياتهم ويترجم الى عمل في المستقبل خاصة، والمشروع يعنى بالتخطيط والدقة وتحقيق الاحلام المستقبلية".

مشروع إيجابي
وتابع البيان: "كما ألقت الطالبة مريم ابو حشيش كلمة الخريجين بهذه المناسبة، بينت فيها الفائدة التي تلقاها الطلاب في هذا المشروع وعن المتعة والرفاهية والمعلومات الجديدة التي اكتسبوها وشكرت المرشد الاستاذ عبدالرزاق على عطائه وتضحيته لهم خلال الدورة. هذا وقدمت مجموعة من الطالبات أغنية من إبداعهن لقيت إعجاب الحضور. وباسم طلاب الفريق أهدت الطالبة مريم ابو حشيش أغنية عن المثابرة والاصرار لمرشد الدورة الذي قام هو بدوره بإهداء طلاب ميخائيل فلما قصيرا عبارة عن صور التقطت خلال فعاليات المشروع اليومية، وأشاد الأستاذ عبدالرزاق حسن خلال كلمة ألقاها بدور إدارة المدرسة بإنجاح المشروع وتوفير الأجواء الرائعة لتمرير الدورة، كما قال أنه فخور جدا بإنجاز الطلاب وصمودهم حتى اللقاء الأخير بدون تسرب ملحوظ. وأكد على تأثير المشروع الإيجابي على حياة الطالب على المستوى التعليمي والشخصي، خاصة وأنه يمنح الطالب الإرادة، الإصرار، العزيمة، الرغبة بالنجاح، الطموح، التفاؤل، الإخلاص، الإعتزاز بالإنتماء والثقة بالنفسـ وتحفيز القدراتـ وتزويد الطلاب بطرق تفكير جديدة، وآليات استيعاب وفهم، وتذكر وتحليل، وتوجيه الطلاب إلى تحديد أهدافهم وكيفية العمل من أجل تحقيقها، إنه مشروع يعمل على التغيير بكل جوانبه الفردية والجماعية".

محاضرات قيّمة
واختتم البيان: "وفي كلمة موجزة قال الاستاذ سامي عودة مركز طبقة الصفوف التاسعة أنه يؤمن بالعمل الميداني ويقدر مثل هذه البرامج التي تصقل شخصية الطالب وتنمي قدراته وبارك للطلاب تخرجهم وتمنى لهم مستقبلا زاهرا وناجحا. ويذكر أن عددا من أولياء الأمور أشادوا بالتغيير الذي طرأ على ابنائهم، خصوصا في الجوانب السلوكية والتحصيل الدراسي، وشكر أولياء الأمور بدورهم هذا المشروع على ما صنعه في نفوس الطلاب على جميع المستويات. وختاما وزعت الشهادات على الطلاب وحظيت الطالبة سهام زريقات بشهادة تقدير لاختيارها ممثلة لفوجها في مشروع ميخائيل، قدمتها لها المستشارة نرجس خلف. وكانت المدرسة الشاملة الناعورة قد ساهمت ووزعت على الطلاب جهاز ذاكرة احتوى على محاضرات قيمة ومواد تعليمية هي ملخص المشروع قام على اعدادها مرشد الدورة الاستاذ عبدالرزاق حسن" الى هنا نص البيان كما وصلنا.

مقالات متعلقة