الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 28 / أبريل 07:02

الحزب الشيوعي والجبهة يردان على بيان الشباب المسلم: الفتنة الطائفية وسواس خنّاس

أنور أمارة -
نُشر: 18/05/13 10:08,  حُتلن: 21:14

النائب محمد بركة في كلمته في مؤتمر الجبهة بالأمس:

في الأيام الأخيرة سمعنا أحدهم يقال إنه يحمل شهادة "دكتوراة"،وينسب لنفسه صفة "شيخ" يبث سموما طائفية ويفتن ضد الطائفية العربية المعروفي، التي تعرضت على مدى السنين الى أبشع مؤامرة سلطوية في محاولة لاقتلاعها من سياقها العربي

أمام كل هذا يأتي هذا المارق المسمى "شيخا" ليبث سموما طائفية تحت غطاء الشريعة وفق ما يهوي من تفسيرات، ونحن نقول لهذا المارق خسئت وندعو من هنا الحركة الاسلامية للتنصل من أقوال هذا المارق الذي جاء ليخدم المشروع الصهيوني

حركة الشباب المسلم الوطني في أم الفحم في بيانها:

ليعلم الجميع أن بمدينة أم الفحم رجال تكفي لنصرة شيخنا ورجال تكفي للذب عن الشيخ رائد فتحي ورجال لا تخشى بالله لومة لائم

لقد كشفت كلاب الشيوعية عن انيابها وبدأت تتطاول على شيوخنا وقاداتنا واليوم يخرج علينا من نستحي أن نسميه بمحمد فما هو أهل لهذا الاسم محمد بركة وينعت شيخنا بالمارق والعميل

وصل به الحال أن يطالب الحركة الاسلامية من أن تتنصل منه، تبا لك!! الم تدري عن من تتحدث؟! انك لا تتحدث عن الشيخ رائد فتحي لذاته انك تتحدث عن مدينة أم الفحم جمعاء وعن شباب أم الفحم جمعاء

بيان الحزب الشيوعي:

نقول لمدّعي الإسلام: كنّا نودّ رؤية مراجلكم على أعداء شعبنا ممن ينتهكون حقوقنا القومية والدينية يوميًا وليس على المناضلين الذي لا يخشون في قول الحق لومة لائم

يستنكر الحزب الشيوعي والجبهة الديمقراطية للسلام والمساواة الهجمة المسعورة على رئيس الجبهة النائب محمد بركة من قبل مجموعة جبانة تسمّي نفسها "الشباب المسلم" والإسلام منهم براء

نهج التكفير والتحريض الطائفي البغيض هذا يتواطأ مع المخططات الاستعمارية لدبّ الفتن العرقية والطائفية والمذهبية بين الشعوب العربية كما رأينا ونرى في العراق ومصر والسودان وتونس وسوريا بهدف ضمان الهيمنة الأمريكية-الإسرائيلية على المنطقة وإلهاء الشعوب عن أعدائها الحقيقيين

وصل الى موقع العرب وصحيفة كل العرب اليوم السبت بيان من حركة الشباب المسلم الوطني في أم الفحم تستنكر من خلاله بشدة التصريحات التي اطلقها النائب محمد بركة في مؤتمر الجبهة الذي عقد أمس في بيت الصداقة في الناصرة، متهمة إياه "بأنه ينعت الشيخ د.رائد فتحي بألفاظ غير مقبولة ويتطاول عليه بل على الشيوخ والقادة المسلمين".

افتتاح مؤتمر جبهة الناصرة: حملنا الامانة قرابة 4 عقود وقادرون على مواصلة حملها
النائب بركة في مؤتمر الجبهة أمس

وقال بركة في كلمته في المؤتمر أمس متطرقا الى الشيخ رائد فتحي من أم الفحم: " في الأيام الأخيرة، سمعنا أحدهم، يقال إنه يحمل شهادة "دكتوراة"، وينسب لنفسه صفة "شيخ"، يبث سموما طائفية، ويفتن ضد الطائفية العربية المعروفية، التي تعرضت على مدى السنين الى أبشع مؤامرة سلطوية في محاولة لاقتلاعها من سياقها العربي، من خلال فرض التجنيد العسكري قسريا، ولكنها بقيت حاضرة في المشهد الوطني، ونحن نعتز بكل المناضلين الذين تصدوا لهذه المؤامرة.
وأمام كل هذا، يأتي هذا المارق المسمى "شيخا" ليبث سموما طائفية تحت غطاء الشريعة وفق ما يهوي من تفسيرات، ونحن نقول لهذا المارق خسئت، وندعو من هنا الحركة الاسلامية للتنصل من أقوال هذا المارق الذي جاء ليخدم المشروع الصهيوني"، الى هنا كلمة بركة.

بيان حركة الشباب المسلم الوطني
وجاء في بيان حركة الشباب المسلم الوطني في أم الفحم كما وصل الى موقع العرب: "خسئت أيها الجبان، فليس شيخنا من ينعت بهذا،  بسم الله والصلاة والسلام على رسول الله ومن تبعه بإحسان الى يوم الدين، لقد كشفت كلاب الشيوعية عن انيابها وبدأت تتطاول على شيوخنا وقاداتنا واليوم يخرج علينا من نستحي أن نسميه بمحمد فما هو أهل لهذا الاسم، محمد بركة، وينعت شيخنا بالمارق والعميل، ولعله نسي أن هناك جيوش مجيشة تنتظر كلمة واحدة من فضيلة الشيخ لتلقن أمثاله الدروس والعبر"، كما جاء في البيان.
واضاف البيان: "بل وصل به الحال أن يطالب الحركة الاسلامية من أن تتنصل منه، تبا لك!! الم تدري عن من تتحدث؟! انك لا تتحدث عن الشيخ رائد فتحي لذاته، انك تتحدث عن مدينة أم الفحم جمعاء، وعن شباب أم الفحم جمعاء، فإن كنت تظن أن شيخنا وحيدا فإنك مخطأ فنحن احفاد أبو بكر وعمر ولا نخشى الا الله"، كما جاء في البيان.
وجاء في البيان: "ليعلم الجميع أن بمدينة أم الفحم رجال تكفي لنصرة شيخنا ورجال تكفي للذب عن الشيخ رائد فتحي ورجال لا تخشى بالله لومة لائم. هذه المرة سنقتصر على هذا الحديث ولتعلم أيها العميل أن امثالك وامثال حزبك المتشرذم العلماني لا هو اتفه واقل شأنا من أن يرد عليه شيخنا. وبالله المستعان، حركة الشباب المسلم الوطني"، الى هنا نص البيان كما وصل الى موقع العرب.

بيان الحزب الشيوعي 
وصل الى موقع العرب وصحيفة كل العرب، بيان صادر عن الحزب الشيوعي، جاء فيه: "يستنكر الحزب الشيوعي والجبهة الديمقراطية للسلام والمساواة الهجمة المسعورة على رئيس الجبهة، النائب محمد بركة، من قبل مجموعة جبانة تسمّي نفسها "الشباب المسلم"، والإسلام منهم براء".
وتابع البيان "إنّ الحزب الشيوعي والجبهة يعودان ويؤكدان الموقف الذي عبّر عنه النائب بركة في افتتاح مؤتمر جبهة الناصرة الديمقراطية، مساء الجمعة: الفتنة الطائفية وسواس خنّاس يخدم الصهيونية التي تعمل منذ عشرات السنين على سلخ أبناء الطائفة المعروفية عن شعبها، ويخدم سياسة فرّق تسد وتقسيم شعبنا إلى طوائف متناحرة.  الحزب الشيوعي والجبهة الديمقراطية يطالبان الحركة الإسلامية (الشق الشمالي) بالتنصّل من التصريحات الفتنوية التي أدلى بها "رائد فتحي" ضد أبناء شعبنا من الطائفة العربية الدرزية، وبشجب البيان الجبان الذي جرى تعميمه على وسائل الإعلام".
وأضاف البيان: "إنّ نهج التكفير والتحريض الطائفي البغيض هذا يتواطأ مع المخططات الاستعمارية لدبّ الفتن العرقية والطائفية والمذهبية بين الشعوب العربية، كما رأينا ونرى في العراق ومصر والسودان وتونس وسوريا، بهدف ضمان الهيمنة الأمريكية-الإسرائيلية على المنطقة، وإلهاء الشعوب عن أعدائها الحقيقيين. إنّ التهديدات الجبانة التي تضمنها البيان ضد محمد بركة تلائم خفافيش الظلام وزعانف "الشاباك"، ونحذر من أي يد تُرفع على قادة شعبنا. فقد واجه شعبنا وقيادة حزبنا وجبهتنا على مدار سنوات طوال تحريضًا وتهديدات وبذاءات لم نأبه لها، وقافلة النضال الوطني الوحدوي ستظل تسير إلى الإمام. ونقول لمدّعي الإسلام: كنّا نودّ رؤية مراجلكم على أعداء شعبنا ممن ينتهكون حقوقنا القومية والدينية يوميًا، وليس على المناضلين الذي لا يخشون في قول الحق لومة لائم"، الى هنا نص البيان كما وصلنا.

افتتاح مؤتمر جبهة الناصرة: حملنا الامانة قرابة 4 عقود وقادرون على مواصلة حملها

بيان صادر عن الجبهة والحزب الشيوعي في ام الفحم.
"""يا جماهير أم الفحم الصامدة..
يا اهلنا الصابرين في قلعة النضال والكرامة الفحماوية..::
لقد عودتكم الجبهة على طرح مواقفها التاريخية والكفاحية والصريحة بمسؤولية كبيرة لأنها نابعة عن فهم وقراءة سياسية –اجتماعية لواقعنا السياسي والاقتصادي والاجتماعي في ظل السياسة الظالمة لشعبنا وحقوقه ووحدته..وما كانت مواقف وبيانات الجبهة وقيادتها إلا معبره عن احلام وكرامه جماهيرنا العربية لتصب في معركة التصدي لسياسات حكام اسرائيل العنصريين والذين لا يزالون بعد 65 عاما من النكبة يمارسون نفس سياسة التمييز والقمع والتفرقة بهدف تمزيق مجتمعنا وضرب وحدته الكفاحية...ومن منطلق سعينا ورغبتنا الجامحة بصيانة هذه الوحدة الكفاحية والميدانية في التصدي للعدو المشترك وهو سياسات السلطة وإذنابها والتي لا تريد الخير لجماهيرنا العربية في ارض الاباء والأجداد نود التأكيد على ما يلي :
أولا :تصريحات رفيقنا النائب محمد بركة ورئيس مجلس الجبهة بشان "مقولات " الشيخ رائد فتحي " المنشورة..هي مقولات سياسية بحته توضح للجميع ان سياسة فرق تسد العنصرية المتبعه حكوميا هي الرابح الاوحد والأكبر , وان أي تصريحات تمزق مجتمعنا ووحدته ونسيجه هي في الأساس تخدم حكام اسرائيل العنصريين. وتخدم أجندة تفكيك وحدة الجماهير العربية وطوائفها ليسهل النيل منها ومن حقوقها في تمرير مخططات الحكومة العنصرية الظالمة مثل المصادرة وهدم البيوت ومخططات نهب النقب وتحريش وادي عارة وخنق قرانا في الجليل. وتقليص الميزانيات والتصدي للبطالة والغلاء والفقر .
ولا يمكن اخراج هذه التصريحات من سياقها السياسي ، فهي لا تناقش الشريعة ولا الاجتهادات التفسيرية ولا دور الشيخ رائد فتحي التربوي والدعوي.
ثانيا : لن نقبل ولا بأي شكل من الاشكال ولن نتسامح مع أي نقاش او تصريحات تحريضية على النائب القائد محمد بركة ، ولا على الجبهة والحزب والشيوعيين..فنحن كنا وسنبقى رواد النضال الوطني المشرف لخدمه شعبنا بكل فئاته ولن يثنينا عن هذا شي...ونذكر ان كل اجهزه القمع والأمن والمخابرات في العالم من بريطانيا العظمى للموساد والمخابرات الامريكية لم تنجح في كسر اراده الشيوعيين والجبهويين بالتحريض وبث الشائعات وتحريف شعاراتهم ومقولاتهم والملاحقات والتهديد ...فهذا العنف لا يزيدنا الا عنفوانا وقناعه بطريقنا وصحته.
ثالثا : محمد بركة ورفاقة في قيادة الجبهة هم ابناء لبلدنا الكريم ..تربطهم بها علاقات الكفاح والصداقة التاريخية..فهم اهلا بها ومفخرة لأبنائها..وما محاولات التشويه والتحريض الصادره عن بيانات مشبوهة تحمل اسماء " الشباب الاسلامي " والشباب الوطني والفحماوي " إلا بيانات مرفوضة "جملة وتفصيلا " يرفضها شعبنا كما رفضها سابقا لكونها بيانات مشبوهة تهدف لجر ام الفحم الى فتنة ، لا تفرح لها ولن تصفق لها إلا السلطة والمخابرات المستهدفه ام الفحم ووحدتها ونسيجها الاجتماعي الموحد ضد العنف وسياسة السلطة الغاشمة... لذا نؤكد اننا نرحب بمحمد بركه في بلدنا دائما كما نرحب بكل قيادات ورموز العمل السياسي والاجتماعي في البلاد.
رابعا : ندعو جماهير ام الفحم الواعية ، وندعو عقلاء الحركة الاسلامية شركائنا في النضال اليومي ضد السلطة وظلمها ، وكل شباب بلدنا لنبذ العنف والتطرف والتحريض والتشويه مهما كان مصدرة... فما صدر من بيانات وتعقيبات "مفبركة " تهدف لتشويه وجه ام الفحم الكفاحي والحضاري الناصع لتظهره امام العالم وجها عنيفا ومنغلقا..وهذا ما لن نسمح به.
خامسا : نحن جبهة وحزب سياسيين..ونتعامل في فن وعلم السياسة ،عدونا هو السلطة الظالمه وأدواتها وافرازاتها وسياساتها..ولا اعداء لنا غيرها إلا العنف والفرقة والتمزق الاجتماعي والطائفي ..لهذا نحن مصرون على مواصله طريقنا من أجل وحدة ام الفحم وجماهيرها الكفاحية..ووحدة جماهيرنا العربية بكل اطيافها الكفاحية..ونحن قادرون على توحيد كل القوى للحفاظ على شعبنا ومصالحه القومية واليومية من اجل كرامته وحقوقه الكاملة بالمساواة والعيش الكريم في أرض الآباء والأجداد.
السبت 18.05.2013
جبهة ام الفحم * الحزب الشيوعي * الشبيبة الشيوعية *
حركة النساء الديمقراطيات* "" - الى هنا نص البيان.
 

بيان آخر لحركة الشباب المسلم
""اوهل وصل بينا الحال بأن يقوم ناصري المثلية الجنسية بمطالبة اسيادهم بالاعتذار؟!
بسم الله والصلاة والسلام على رسول الله ومن تبعه بإحسان الى يوم الدين, اما بعد , فها هم "مراجل" الجبهة الشيوعية قد اصدروا بيانهم وبدأوا يستنكروا ما ورد على لساننا في البيان الاول واصفين ايانا "بالشاباك" وبخفافيش الظلام, بل ويطالبون الحركة الاسلامية من جديد ان تعتذر عن هذا البيان مع ان الحركة الاسلامية كافة لا علاقة لها في بياناتنا هذه على الاطلاق , وانما نعلن ما نعلنه على لساننا نحن فقط ولا علاقة لكائن من كائن بما نعلنه وبما نقوله.
كما ونحيطكم علما ان فضيلة الشيخ رائد فتحي لا يعلم من نكون على الاطلاق ,وان كان وصف خفافيش الظلام هو الوصف الذي تريدون ان تصفونا به فلا مانع لدينا, ولكننا ولله الحمد نعلم ان رسالتنا قد وصلتكم واننا زرعنا الخوف في قلوبكم, اما ان تطالبوا الحركة الاسلامية بالاعتذار وبشكل سافر وللمرة الثانية عن ما قاله الشيخ رائد فتحي فهذا بهتان عظيم ولن تتمكنوا من استصدار هذا القرار من الحركة الاسلامية , فلستم انتم من يضغط على هذه الكيان العظيم.
ولكن ما يزيد من بلبلة الامور بل ويجعلنا في حيرة من امرنا هو تهجمكم السافر على فضيلة الشيخ رائد فتحي مع ان كل ما قيل على لسان الشيخ رائد فتحي كان من خلال محاضرة تعليمية في كلية الشريعة ولم يكن في مكان عام.
وان الغريب في الامر اننا لم نسمع اصواتكم او استنكاركم عندما تم الاعتداء على حرمة المسجد الاقصى المبارك.
وان كنتم حقاً تعرفون بالإسلام وعلمتم ان الاسلام يتنصل منا فهل راجعتم الاحكام الاسلامية بما قيل, افهل حاولتم التيقن لماذا قيل الكلام وفي أي موضع, اهل حاولتم ان تسمعوا للمحاضرة كاملة؟ افهل حاولتم فهم كلام فضيلة الشيخ؟! بالطبع لا فهذه طبيعتكم جهلة لا تفقهون شيء الا التغني بالوطنية والعلمانية.
ولعلنا لا نستغرب مدى الجهل الذي يحيط بكم فكيف لكم ان تفهموا الاحكام الاسلامية والشريعة الاسلامية وقد ابتعدتم عنها لسنوات طويلة وتغنيتم بالعلمانية.
وان ما يزيد الموضوع سخرية , انكم اليوم تطالبون بوحدة الصف الفحماوي وتقولون ان ما صدر من صغيركم محمد بركة ما كان الا موقف سياسي , تبا لكم !! عن أي موقف سياسي تتحدثون؟! اهل اتهام شيخنا بالمارق والعميل موقف سياسي؟! ان كان هذا موقفكم السياسي , فلا تؤاخذونا بما سيصدر منا من "مواقفنا السياسية".
واخيرا اقول لكم ان للشيخ رائد فتحي محبين يفدونه بأرواحهم دون أي تردد او تفكير , ونقول لكم, اكملوا بنصرة المثليين والشواذ جنسيا وكفوا عن الحديث عن الصف الوطني , فما انتم اهل للوطنية ولا للرجولة.
ولتعلموا وان كنا لا نريد التدخل في هذا الامر فأهالي ام الفحم يعرفون جيدا كيفية الرد على جبانكم محمد بركة.
فأخرسوا واكملوا مسيرتكم بنصرة المثليين والشواذ جنسيا خيرا لكم , فوالله لن تعلوا شعبيتكم او كرامتكم بالاعتداء على فضيلة الدكتور الشيخ رائد فتحي.

وبالله المستعان
حركة الشباب المسلم الوطني
05/18/2013"" - الى هنا نص البيان.
 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.83
USD
4.10
EUR
4.84
GBP
244834.06
BTC
0.53
CNY