الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 28 / أبريل 16:01

المتابعة تتغيب عن صلاة الجمعة في أم القطف.. زيدان: هناك من لا يرغب بمشاركتنا

إبراهيم أبو عطا-
نُشر: 17/05/13 14:17,  حُتلن: 18:56

الشيخ قصي كبها خطيب مسجد الرباط :

 نحن لا نخاف ومن حقنا الشرعي والقانوني ان ندافع عن ارضنا وحرمة بيوتنا

على اليهود رد الدين للمسلمين بمعاملتهم كيف عامل المسلمون اليهود عصر حكم المسلمين

دين الاسلام دين سلام ومحبة واحترام ونحن نؤمن بالعيش المشترك على هذه الارض تحت سماء واحدة

رئيس لجنة المتابعة محمد زيدان:

 الغاء مظاهرة الاحتجاج الذي تم دون مشاورة لجنة المتابعة يؤكّد أنّ هناك من لا يرغب بوجود لجنة المتابعة ولا يريد مشاركتنا

شارك المئات من الجماهير العربية من سكان قرية أم القطف والبلدات العربية المجاورة في تأدية صلاة الجمعة في مسجد الرباط في قرية أم القطف وذلك تلبية لقرار لجنة المتابعة بالالتزام بالمشاركة في صلاة الجمعة ضمن سلسلة قرارات إتّخذتها لجنة المتابعة إثر الإعتداء الآثم على حرمة قرية أم القطف وحرق ثلاث مركبات في ساحة مسجد الرباط مطلع هذا الأسبوع. والغريب في الأمر أنّ المئات توافدوا للمشاركة في صلاة الجمعة وسط تغيب الممثلين والمندوبين عن لجنة المتابعة.


وأعرب المصلّون المشاركون في صلاة الجمعة اليوم عن إستغرابهم من تغيب لجنة المتابعة ومن ينوب عنهم إلّا أنّهم أعربوا أيضًا عن وحدتهم في إكمال مشوار الوحدة للعمل المشترك للتصدي للعنصرية التي تتعرض لها الجماهير العربية. هذا وقد قدم خطبة صلاة الجمعة خطيب مسجد الرباط أم القطف الشيخ قصي كبها والذي استهل خطبته بتقديم الإستنكار للإعتداء الآثم على حرمة المسجد وقرية أم القطف، مؤكدَا ضرورة تدخّل الشرطة والحكومة في الحفاظ على الجماهير العربية من هذه الهجمة العنصرية من قبل جماعات يهودية والتي لا تتناسب وتتوافق مع القوانين ولا الديانات السماوية، إلّا أنّه أكّد في نفس الوقت على ضرورة التصرّف بعقلانية وحكمة ووفق القانون، مؤكدا أنّ "الدين الاسلامي دينًا عقلانيًا وغير متهور". وأشار الى "ضرورة وحدة الصف في أم القطف والجماهير العربية للتصرف بحكمة ووحدة مشتركة لمواجهة الهجمة العنصرية ضد المواطنين العرب"، وفي نفس الوقت أشاد بموقف الجماهير العربية الإسلامية المؤمنة بالتعايش المشترك مع جميع الديانات بإحترام متبادل. كما نوّه الشيخ قصي كبها الى أنّ التاريخ يشهد للإحترام الكبير وحسن المعاملة للمصلّين اليهود بالرغم من أنهم كانوا أقلية إلّا أنّ التاريخ يؤكد أنّ الإسلام قدّم حسن المعاملة لليهود أينما كانوا. وقال الشيخ قصي كبها خلال خطبة الجمعة: "على اليهود رد الدين للمسلمين بمعاملتهم، كيف عامل المسلمون اليهود عصر حكم المسلمين".

دين المحبة
وتابع الشيخ قصي كبها قائلًا في خطبته: "دين الإسلام دين سلام ومحبة وإحترام ونحن نؤمن بالعيش المشترك على هذه الأرض تحت سماء واحدة". وإختتم الشيخ قصي كبها خطبته بالقول: "نحن لا نخاف ولا نهاب ومن حقنا الشرعي والقانوني أن ندافع عن أرضنا وحرمة بيوتنا". 

تعقيب رئيس لجنة المتابعة
هذا، وفي حديث لموقع العرب وصحيفة كل العرب مع رئيس لجنة المتابعة، محمد زيدان، حول عدم حضور لجنة المتابعة الى خطبة الجمعة التي أقيمت ظهر اليوم في أم القطف، قال: "لقد قدمنا كل ما بوسعنا من دعم واحترام ووقفنا الى جانب أهالي أم القطف، لكن الغاء مظاهرة الاحتجاج الذي تم دون مشاورة رئيس لجنة المتابعة، يؤكد أن هناك من لا يرغب بوجود لجنة المتابعة، ولا يريد مشاركتنا، لذا لا نرى أن هناك حاجة لحضور خطبة الجمعة في أم القطف". وأضاف: "نحن نستنكر ما أصاب أهالي أم القطف، ونتمنى عدم تكرار مثل هذه الإعتداءات، ونأمل أن تقوم الشرطة بواجبها كما يجب لتجنب أي مواجهة مع اليهود المتطرفين، لأن الأمر سيؤدي الى نتائج لا تحمد عقباها". 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.83
USD
4.10
EUR
4.84
GBP
243339.38
BTC
0.53
CNY