الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 06 / مايو 03:02

الطيبي يجند 8 مليون يورو لإقامة قصر الثقافة في الطيبة الأكبر في البلاد

كل العرب
نُشر: 17/05/13 09:23,  حُتلن: 13:05

النائب أحمد الطيبي:

سعينا منذ أكثر من 6 سنوات لإقامة هذا المركز الكبير في الطيبة بلدنا الحبيب ليكون مصدر إشعاع ثقافي وتربوي وتنموي للطيبة وللمثلث وللمجتمع العربي الفلسطيني قاطبة في الداخل

وصل الى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان صدر عن مكتب النائب أحمد الطيبي جاء فيه: "عاد الى البلاد قبل عدة أيام من أبو ظبي النائب أحمد الطيبي رئيس الحركة العربية للتغيير يرافقه المحامي أسامة السعدي سكرتير عام الحركة، حيث علم أن النائب الطيبي وقع مذكرة تفاهم باسم جمعية "النور للثقافة والتنمية" مع سعادة محمد سيف السويدي مدير عام صندوق ابو ظبي للتنمية،  وذلك لإقامة مركز ثقافة عصري وحديث في مدينة الطيبة داخل الخط الاخضر يعتبر الاكبر من نوعه في البلاد".

وأضاف البيان: "وأشار السويدي الى أن المنحة تأتي في إطار الدعم المستمر الذي يقدمه صندوق أبو ظبي للتنمية للإرتقاء بواقع المستوى المعيشي وتلبية احتياجات الشعب الفلسطيني من خلال تنفيذ عدة مشاريع تنموية واجتماعية تعمل على توفير البنى التحتية الضرورية المطلوبة للعيش الكريم من خلال رفد وتعزيز ما يحتاجه الشعب الفلسطيني من متطلبات. وأكد حرص واهتمام حكومة ابو ظبي على تعزيز علاقة دولة الإمارات مع الشعب الفلسطيني الشقيق وتوفير مقومات العيش الكريم على أرضه رغم الصعوبات والمحن التي يواجهها".

نشاط ثقافي علمي
وتابع البيان: "من جهته قال د. أحمد الطيبي: إننا نزف بشرى سارة لأهلنا في الطيبة خاصة والمجتمع العربي قاطبة. لقد سعينا منذ أكثر من 6 سنوات لإقامة هذا المركز الكبير في الطيبة، بلدنا الحبيب، ليكون مصدر إشعاع ثقافي وتربوي وتنموي للطيبة وللمثلث وللمجتمع العربي الفلسطيني قاطبة في الداخل، حيث سيكون له دورا فاعلا في بحث واحتياجات مجتمعنا ورفع منسوب النشاط الثقافي والعلمي، بالإضافة لتوفير الرعاية المناسبة للشباب والإستفادة من طاقاتهم وقدراتهم في تطوير المجتمع والنهوض به. وأضاف د الطيبي: لقد وفقنا في نهاية المطاف في توفير هذا الدعم المالي السخي من حكومة أبو ظبي وصندوق التنمية التي ندين لها ببالغ الشكر والتقدير على وقوفهم الدائم الى جانب شعبنا الفلسطيني ومتطلباته. إنها لفتة لن ننساها جميعا".

توقيع تاريخي
واختتم البيان: "وقال المحامي أسامة السعدي من جهته: نزف بشرى هذا المشروع الجبار الذي سوف يضم مسرحا عصريا وقاعات اجتماعات وغرف أبحاث وتدريس ومكتبة وغرف حواسيب وأمور أخرى، طبقا لأحدث المعايير العصرية والهندسية، وربما سيكون الأضخم والأحدث في البلاد كلها. وأضاف السعدي: لقد شرفني النائب الطيبي بمرافقته للتوقيع التاريخي على المشروع، وقد واكبت منذ سنوات الجهود الجبارة التي بذلها لإخراج هذه الفكرة لحيز التنفيذ. إنه قائد يقرر وينفذ ويكرس كل علاقاته ومكانته العربية والدولية لخدمة شعبه وبلده، وأنا فخور به وبإنجازاته وإنجازات الحركة العربية للتغيير، وهذا هو التغيير الذي نطرحه في أسلوب العمل النهضوي والسياسي. ومن المتوقع أن يبدأ العمل في هذا المشروع خلال الأشهر القادمة بعد إعداد الخرائط اللازمة والحصول على التراخيص المناسبة. وكان النائب أحمد الطيبي قد نجح قبل عدة سنوات في تجنيد 6 ملايين دولار، وأقام استاد الدوحة في سخنين، وهذا هو المشروع الثاني والأكبر له على الإطلاق" الى هنا نص البيان كما وصلنا.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.72
USD
4.00
EUR
4.66
GBP
237452.42
BTC
0.52
CNY