الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 30 / أبريل 12:02

طه:بلدية الناصرة بلدية خدمات ام شكاوى وضرائب وجبايات

كل العرب
نُشر: 16/05/13 19:34,  حُتلن: 22:55

اسامة طه في بيانه:
معدل مستوى الفقر هو الأعلى في الناصرة عن غيرها من البلدات

نسبة الازدحام السكاني في حي جبل الدولة هي الأعلى في العالم

الوضع المأساوي للمدينة هو نتيجة مباشرة لفشل الإدارة في تعاملها مع الأوضاع القائمة في الناصرة وعجزها وتخاذلها عن ايجاد الحلول والبدائل

سهيل دياب يرد:
مضمون هذا البيان مشابه بشكل كبير لبيان آخر سبق وأن عممه اسامة طه وابراهيم الشيخ سليمان وتم الرد عليه سابقًا

لا أدرك ما هو السبب والحكمة من وراء العودة على نفس الموضوع وتعميم بيان آخر يحمل في جعبته المضمون عينه

أصدر عضو بلدية الناصرة عن الحركة الإسلامية أسامة طه بيانًا على وسائل الاعلام وصلت نسخة عنه لموقع العرب وصحيفة كل العرب تحت عنوان:"بلدية كرامة وخدمات أم شكاوى وضرائب وجبايات؟" منتقدًا فيه السياسة التي تنتهجها بلدية الناصرة مدعيًا انها وإدارتها تجيد التغني بالشعارات الرنانة وتبيع أوهامًا واحلامًا – على حد تعبيره!.


عضو بلدية الناصرة أسامة طه

وجاء في البيان المليء بالتساؤلات المختلفة:"لطالما تغنت بلدية الناصرة بالشعارات الرنانة الطنانة وباعتنا اوهامًا واحلامًا لم يكن منها على ارض الواقع إلا السراب والوهم الثمن الباهظ الذي يدفعه المواطن وحده نتيجة سوء إدارة هذه البلدية وسقم وهزال تخطيطها وبرنامجها أدت لتفريغ المدينة وفقدانها الكثير من مميزاتها وخواصها".
واضاف البيان ساردًا التفاصيل على لسان عضو البلدية اسامة الطه:"قامت ادارة البلدية بتمرير قانون مساعد في جلسة المجلس البلدي الأخيرة، تحت اسم شق وتعبيد شوارع يقضي بفرض رسوم شارع على كل مواطن يريد البناء أي ان المواطن سيدفع بموجب القوانين السابقة رسوم ترخيص ورسوم مياه ومجاري وأضافت البلدية بعبقريتها الفذة هذا القانون الذي يقضي بدفع رسوم تعبيد شوارع على كل من يريد البناء، والسؤال المطروح هنا: لماذا لم يطرق رئيس البلدية أبواب الوزارات ويجتهد بتجنيد الأموال لهذا الغرض بدلًا من جلد المواطنين وتغريمهم بأموال طائلة ؟؟؟؟".

"نسبة الازدحام السكاني بحي جبل الدولة هي الأعلى في العالم"
وتطرق طه في بيانه شارحًا مستبينًا بعض الإحصائيات الحالية في الشارع النصراوي قائلًا:"ان معدل مستوى الفقر هو الأعلى في الناصرة عن غيرها من البلدات ونسبة الإزدحام السكاني على سبيل المثال في حي "جبل الدولة" هو الأعلى في العالم، ويلاحظ هجرة المواطنين الى القرى والمدن المجاورة او الى خارج البلاد بسبب ضيق العيش وقلة المسكن وغلاء الاراضي والبيوت السكنية وهذا الوضع المأساوي هو نتيجة مباشرة لفشل الإدارة في تعاملها مع الأوضاع القائمة في المدينة وعجزها وتخاذلها عن ايجاد الحلول والبدائل".

قانون شق وتعبيد الشوارع
وعاد طه الى القانون عينه ليشرح ان مثل هذا النوع من القوانين ليدل دلالة واضحة ان هذه الادارة انما تعيش في برجها العاجي ولا تعرف او تهتم بأحوال المواطنين المادية ولا تراعيها بل تجد ان الحل الأهون عليها جلد المواطن بالضرائب وفرض الرسوم زيادة في تدمير المدينة وافراغها من أهلها وانتشار ظاهرة البناء غير المرخص مما يعني ازدياد واستشراء الفوضى، مما يعود بالضرر المادي والتنظيمي والحضاري على مدينتنا الحبيبة ويؤثر سلبًا على حياتنا ومستواها وجودة المعيشة".

فشل ادارة البلدية
وقال الطه في بيانه:"لقد فشلت ادارة بلدية الناصرة بإنهاء ظاهرة البناء غير المرخص ولم تستطع تقديم الحلول للمواطنين وتجاهلت وتعامت عن اوضاعهم المعيشية والمادية وجلدتهم بالمحاكم والشكاوى والغرامات وتغطية لفشلها سنت القانون المساعد "تعبيد وشق شوارع" القاضي بتغريم كل مواطن رسوم تعبيد للشوارع المحاذية لبيته اذا ما اراد البناْء، علمًا ان ادارة البلدية هي المسؤولة الأولى والمقصرة في توسيع مسطح المدينة وايجاد حلول وتحصيل الميزانيات من الوزارات ذات الصلة بالموضوع".

ارهاق المواطن النصراوي
وانهى عضو بلدية الناصرة بيانه:"قانون شق وتعبيد الشوارع هو زيادة في ارهاق المواطن النصراوي والتضييق عليه وخنقه وهو قانون ظالم ودليل افلاس، هذه الادارة وتعرية لها وإظهار حقيقتها وفشلها وهو حل سهل لرئيس بلدية يقول عن نفسه انه متعب ونتيجة لذلك يبحث عن حلول سهلة ولا يبحث عمّا يلبي حاجات ومتطلبات المواطن النصراوي الذي بات يشكو قلة المسكن وضيق الحال وقلة موارد الرزق، لماذا تتهرب ادارة بلدية الناصرة من مسؤولياتها؟ والى متى ستستمر بجلد مواطنيها بشركات الجباية والرسوم والضرائب والمحاكم وسن القوانين الظالمة من اجل تغطية فشلها على حساب المواطن النصراوي؟؟؟؟ ولماذا يدفع المواطن النصراوي ثمنًا لفشل هذه الإدارة وسوء تخطيطها وإنعدام المهنية والرؤى الشمولية والمصلحة العامة لكل مواطنيها وعجزها عن إيجاد الحلول وتقديم البرامج وتنفيذ المشاريع الحيوية؟؟؟؟".


د. سهيل دياب الناطق بلسان بلدية الناصرة

تعقيب سهيل دياب - الناطق بلسان البلدية
وعقب د. سهيل دياب – الناطق بلسان بلدية الناصرة بالقول لموقع العرب وصحيفة كل العرب:"ان مضمون هذا البيان مشابه بشكل كبير لبيان آخر سبق وأن عممه اسامة طه وابراهيم الشيخ سليمان، لا بل وكان قد وزّع حينها على المواطنين أمام مسجد السلام، وعليه فأنا مستغرب جدًا ولا أدرك ما هو السبب والحكمة من وراء العودة على نفس الموضوع وتعميم بيان آخر يحمل في جعبته المضمون عينه".

قرب المعركة الانتخابية
واضاف دياب قائلًا:"ان الحديث لا يدور عن قرار اتخذ في جلسة المجلس البلدي الأخيرة، انما قبل ذلك، وعلى ما يبدو فإن عضو البلدية اسامة طه لا يجد أمورًا جديدة يهاجم فيها بلدية الناصرة وادارتها، وبالتالي يعود على أمور اتخذت فيها القرارات وانتهت!، ولا بدّ من الإشارة ان الحديث هنا ليس مسألة انتقاد وملاحظة فحسب انما تحضيرًا للإنتخابات مع قرب المعركة الإنتخابية، وان كان غير ذلك فكيف يمكن ان نفسّر طرح موضوع قديم تم مداولته والرد عليه في جميع وسائل الاعلام مرة أخرى". وتابع قائلًا:"التفسير واحد ووحيد انه لا يوجد لدى اسامة طه ما ينتقد فيه البلدية سوى مواضيع اجيب عليها واغلقت ملفاتها وعليه ردّي اكرره وأطلب منكم نقله كما ورد في البيان السابق".

التعقيب السابق لبلدية الناصرة
أما الرد السابق للبيان المشابه الذي صدر عن عضوي البلدية اسامة طه وإبراهيم الشيخ سليمان فجاء فيه على لسان د. سهيل دياب:" أستغرب من مضمون وتوقيت هذا البيان، الإستغراب نابع من سببين: الاول كون سيرورة العمل البلدي فيها المزيد من التفاهم والعمل المشترك بين كل أعضاء المجلس البلدي والإئتلاف والمعارضة وأكثر من 95% من قرارات البلدية تؤخذ بالإجماع، بالإضافة الى التعاون مع كتلة الموحدة، إذ أنه وفي السنوات الأخيرة لم تكن اية بيانات مشابهة، وأما السبب الثاني، فيرجع الى كون البيان موقع من عضوين من الكتلة الموحدة، إبراهيم الشيخ سليمان وأسامة طه وهما في الحركة الإسلامية الجنوبية ضمن القائمة الموحدة، وعلى ما يظهر فإن الرسالة الموجودة في منشور من هذا النوع هي ليست للبلدية وعلى ما يبدو هنالك أمور أخرى غير متربطة بالبلدية" كما قال سهيل دياب.

مصلحة الناصرة
وتابع الناطق بلسان بلدية الناصرة قائلا: "بالرغم من البيان أعود وأؤكد أن مصلحة الناصرة وكل تيارات الناصرة ممثلة وغير ممثلة في العمل البلدي، هي في التعاون ونحن معنيون أن تستمر هذه الاجواء وفق القانون وهذا ما يهمنا".
 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.75
USD
4.02
EUR
4.70
GBP
230040.90
BTC
0.52
CNY