الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 04 / مايو 00:02

مدرسة الغزالي في الطيرة تحيي يوم العلوم والتكنولوجيا

منى عرموش -
نُشر: 16/05/13 10:33,  حُتلن: 13:51

عاش الطلاب والمعلمين المشاركين والأهالي تجربة مميزة نظرا للمضامين المطروحة لطريقة عرضها أمام الطلاب

مدير المدرسة المربي نورس سلطان شكر طاقم ومرشدي البيروني للدراسات العلمية والفلكية على إتاحتهم الفرصة للطلاب خوض مثل هذه التجارب المثيرة والشائقة

بالتعاون مع مؤسسة "البيروني" للدراسات العلمية والفلكية قامت مدرسة الغزالي الإبتدائية في مدينة الطيرة بإحياء يوم العلوم والتكنولوجيا للصفوف الأول حتى السادس، حيث قام بتمرير فعاليات هذا اليوم طاقم من المرشدين المختصين من مركز البيروني للدراسات العلمية والفلكية.



كرست جميع الحصص في هذا اليوم لفعاليات تجارب وعروض شائقة ومميزة في مجال العلوم والفلك وقد تضمن البرنامج أولا القبة السماوية: بحيث قام الطلاب برحلة فضائية داخل القبة السماوية وتعروفوا من خلالها على المجموعات السماوية. ثانيا: التوازن ومركز الثقل: التوازن أن يحافظ الجسم على وضعية الثبات حتى لا يميل او يقع. ثالثا: صناعة العطور الطبيعية من أعشاب تحتوي على زيوت عطرة. رابعا: الخدع البصري: دور الضوء في حاسة البصر لدى الإنسان. خامسا: الامداح الصوتية: الصوت هو عبارة عن حركة إهتزازية لجزيئات المادة وهو شكل من أشكال الطاقة. سادسا: الجل المعقم المركب من متعدد الجزيئات يسمى البوليمرو.

تجارب مميزة
وفي هذا اليوم عاش الطلاب والمعلمين المشاركين والأهالي تجربة مميزة نظرا للمضامين المطروحة لطريقة عرضها أمام الطلاب، فقد قام الطلاب بتجارب عديدة بحثوا من خلالها وتوصلوا لإستنتاجات علمية خاصة مما حفز لديهم الإستمرار في البحث والمشاركة الفعالة وحب الإستطلاع ومحاولة خوض التجارب وتكرارها. وفي نهاية اليوم التعليمي شكر مدير المدرسة المربي نورس سلطان طاقم ومرشدي البيروني للدراسات العلمية والفلكية على إتاحتهم الفرصة للطلاب خوض مثل هذه التجارب المثيرة والشائقة. وشكر اعضاء الهيئة التدريسية على مجهودهم في إنجاح هذا المشروع. ووجه شكر خاص للمعلمة مركزة العلوم والتكنولوجيا لينا فضيلي على عطائها ومثابرتها في التخطيط والبناء والتنفيذ. 

مقالات متعلقة