الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 29 / أبريل 22:02

مكابي أم الفحم أمام بيتار تل أبيب في آخر معارك البقاء في الدرجة الممتازة

حجاج رحال -
نُشر: 16/05/13 07:51,  حُتلن: 13:45

تعتبر هذه المباراة الأهم لمشوار الفريق الفحماوي هذا الموسم حيث يخوضها أمام فريق يتصارع معه في أسفل اللائحة

الفحماويون لم يجمعوا سوى نقطة يتيمة في المباريات الخمس الماضية مما منع منهم ضمان البقاء في الدوري وأكد المدافع أشرف سليمان على أن فريقه سيلعب من أجل الفوز وليس التعادل

يغيب المهاجم روبرتس فازبيتشيوس، عن تشكيلة فريق مكابي أم الفحم في مباراته الأخيرة في دوري الدرجة الممتازة أمام فريق بيتار تل أبيب، بسبب تجميعه للبطاقات الصفراوات. وهناك من يرى أن الفريق لن يتأثر بغيابه، لخيبة الأمل من مستواه، على أن يتولى أحمد ذياب والهداف أحمد أبو نهية قيادة خط الهجوم.


روبرتس فازبيتشيوس

وتعتبر هذه المباراة الأهم لمشوار الفريق الفحماوي هذا الموسم، حيث يخوضها أمام فريق يتصارع معه في أسفل اللائحة، وستحدد نتيجتها هوية الفريق الذي سيشارك في اختبارات البقاء أمام فريق من الدرجة الأولى، أو حتى الفريق الهابط الثاني الى الدرجة الأولى، بعد فريق هبوعيل كفار سابا.
ويختلف الفريق التل عن الفحماويين بنقطة واحدة. فوز فحماوي أو تعادل سيبقيه في الدوري، أما اذا خسر، فانه سيكون متعلقا بنتيجة مباراة الاخاء أمام نس تسيونا، وهنا فوز للناصرة أو تعادل سيرسل الفحماويين الى الاختبارات، أما اذا فازت نس تسيونا، فهناك أهمية لفارق الأهداف، وهو حاليا لصالح الفحماويين. ويشار الى أن الفحماويين لم يجمعوا سوى نقطة يتيمة في المباريات الخمس الماضية، مما منع منهم ضمان البقاء في الدوري. وأكد المدافع أشرف سليمان على أن فريقه سيلعب من أجل الفوز وليس التعادل.

قاع لائحة الدرجة الممتازة:

المرتبة    الفريق  النقاط
9          يفنة     48
10        الاخاء  44
11      هكواح    41
12    أم الفحم     40
13    أشكلون     40
14  ب.تل أبيب   39
15  نس تسيونا   37
16  كفار سابا    32

* تم خصم نقطتين من رصيد هكواح
* تم خصم 9 نقاط من رصيد كفار سابا

مقالات متعلقة