الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 26 / أبريل 17:01

جبهة الناصرة والشبيبة الشيوعية تحيي الذكرى الـ65 للنكبة بمظاهرة رفع شعارات

من : أنور
نُشر: 15/05/13 18:24,  حُتلن: 21:32

سكرتير جبهة الناصرة دخيل حامد:

أقيمت دولة اسرائيل على اراضينا الفلسطينية وذلك تجسيدا لوعد بلفور الظالم والمجحف الذي اتخذ بحق شعبنا الفلسطيني

هذه المشاركة الفعالة من قبل الشباب هي خير دليل على سقوط ما بنت عليه الصهيونية من أن الاجداد والاباء يموتون والابناء ينسون

عزيز بسيوني من الشبيبة الشيوعية:

نؤكد أن لا عودة عن حق العودة ومع اقامة الدولة الفلسطينية وعودة كافة اللاجئين

نظمت جبهة الناصرة والشبيبة الشيوعية في مدينة الناصرة مساء اليوم الاربعاء تظاهرة رفع شعارات في منطقة العين في المدينة احياء للذكرى الـ 65 لنكبة الشعب الفلسطيني كما تم ايضا تطيير بالونات بلون العلم الفلسطيني وتحمل الاعلام الفلسطينية الصغيرة. 

 هذا ورفع المتظاهرون العديد من الشعارات والتي تعبر عن مدى غضب الجماهير الفلسطينية من النكبة واسماء القرى والمدن التي هجرت من اهاليها في عام 48.

المشاركة من قبل الشباب

وفي حديث مع سكرتير جبهة الناصرة دخيل حامد قال: "هذه المشاركة الفعالة من قبل الشباب هي خير دليل على سقوط ما بنت عليه الصهيونية من أن الاجداد والاباء يموتون والابناء ينسون، الحقيقية أن هذه المشاركة من قبل الشباب من اجل احياء هذه الذكرى ال 65 لنكبة شعبنا الفلسطيني تبين مدى تمسكهم واصرارهم على حق العودة واقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس".
واضاف دخيل حامد: "اقيمت دولة اسرائيل على اراضينا الفلسطينية وذلك تجسيدا لوعد بلفور الظالم والمجحف الذي اتخذ بحق شعبنا الفلسطيني وربما افضل قول قيل في هذا اليوم وهو قول الزعيم الراحل جمال عبد الناصرة الذي قال "من لا يملك اعطى لمن لا يستحق " وفي هذا اليوم لا يمكننا المرور مرور الكرام، ونحن أمام تحد كبير ونحن في الحزب الشيوعي والجبهة تشبثنا في الارض واللغة والوطن والثراث وهويتنا الفلسطينية وقاومنا الاقتلاع والهدم والترحيل رغم السياسية الظالمة التي تمارس ضدنا، شعبنا الفلسطيني دفع آلاف الشهداء في سبيل اقامة الدولة ومن اجل حق العودة الذي لا يملك احد حق التصرف وشعبنا ينتظر هذا اليوم وحتما سيأتي". واختتم دخيل حامد حديثه: "نحن هنا من مدينة الناصرة قلب الجماهير العربية نناشد كل الاخوة الفلسطينين بان يبتعدوا عن كل الخلافات".

المقولة الصهيونية
وفي حديث مع عزيز بسيوني من الشبيبة الشيوعية قال: "نحن اليوم نحيي ذكرى النكبة ال 65 لنؤكد ونسقط المقولة الصهيونية التي قالت أن الكبار يموتون والصغار ينسون، ونحن هنا لنذكر ابناء شعبنا أن شعبنا الفلسطيني مر بمآس وإنتكب ودولة اسرائيل اقيمت على انقاض مدننا وقرانا وأن هنالك لاجئين يعيشون خارج مدنهم وقراهم، قمنا برفع الشعارات بأننا لن ننسى ولن نغفر نكبتنا ونقوم بمبادرة آتت على صفحة الفيسبوك بتطيير بالونات تحمل الاعلام الفلسطينية ونحن نؤكد أن لا عودة عن حق العودة ومع اقامة الدولة الفلسطينية وعودة كافة اللاجئين".
 وقال الدكتور وائل جهشان سكرتير الحزب الشيوعي: "هذه المظاهرة تنظم بجانب مظاهرات عديدة اقيمت في شتى انحاء البلاد وهي خطوة للتذكير بما حدث ومن الواجب القيام بخطوة للفت الانظار وتذكير الناس بمعاناة الشعب الفلسطيني".

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.83
USD
4.09
EUR
4.78
GBP
243746.26
BTC
0.53
CNY