الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 27 / أبريل 08:02

أمسية لمحاربة المخدرات والكحول لطلاب المعاهد العليا في رهط

كل العرب
نُشر: 15/05/13 17:31,  حُتلن: 17:34

ابراهيم ابو شارب مدير المركز الجماهير:

هذا اليوم التوعوي جاء نتيجة عمل مشترك بين مركز الشباب وقسم مكافحة السموم ومشروع مدينة بلا عنف من أجل الحد من ظاهرة القيادة تحت تأثير الكحول واستعمال المخدرات 

الذين يتعاطون الكحول إثناء السياقة يشكلون خطرا أكبر بنسب عالية من غيرهم شاكرا بدوره جميع القائمين على هذا اليوم الهادف ومنهم مرعي الكتناني وعطوة ابو فريح ونضال الزيادنة وطاقم المتطوعين بمركز الشباب

نظم مركز الشباب بالتعاون مع قسم مكافحة المخدرات والكحول ومشروع مدينة بلا عنف في المركز الجماهيري رهط أمسية توعوية لمكافحة المخدرات والكحول لطلاب المعاهد العليا في مدينة رهط. حيث شارك العشرات من طلاب المعاهد الدراسية العليا، من مختلف الجامعات والكليات، بالإضافة إلى، رئيس بلدية رهط الشيخ فايز أبو صهيبان، والدكتور عامر الهزيل، نائب رئيس البلدية ومسؤول ملف التربية والتعليم، وإبراهيم ابو شارب مدير المركز الجماهيري، والدكتور عطوة الحاج أبو عنزة والسيد عطوة أبو فريح مدير مركز الشباب رهط والدكتور علي الهزيل مدير قسم المعارف في بلدية رهط والدكتور سامي ابو فريح واحمد ابو مديغم عضو البلدية والأخصائي النفسي ابراهيم ابو جعفر، وسليمان القريني، من قسم الر فاه الاجتماعي، ومرعي الكتناني، المنسق البلدي لمحاربة المخدرات والكحول، ولفيف من المدعوين من رهط وقرى النقب.

وقد تولى عرافة اليوم دعاء العقبي والتي رحبت بالحضور مبينة:" أهمية هذا اليوم لما يحمل من معاني تخص قضية تأثير الكحول والسموم على حياة شبابنا، كما وشددت على أهمية التعاون بين مركز شباب رهط وقسم مكافحة المخدرات في المركز الجماهيري وبلدية رهط من أجل محاربة هذه الظاهرة".
وقد تخلل اليوم ، كلمات ترحيبية ، ومحاضرة ألقاها الدكتور الشيخ سامي ابو فريح، حيث تحدث فيها عن تحريم وتجريم الإسلام لتعاطي والاتجار بالمخدرات والكحول، وكذلك الضرر الذي تسببه هذه المواد للعقل واليت والمجتمع".

حلقة نقاش
وفي حلقة نقاش شارك فيها كل من الدكتور عطوه الحاج ابو عنزه، والدكتور عامر الهزيل، والاخصائي النفسي ابراهيم ابو جعفر، وسليمان القريني، من قسم الرفاه الاجتماعي، حيث دار الحلقة، عطوة ابو فريح، مدير مركز الشباب، حيث ناقشت سبل التعاون بين المؤسسات المختلفة في المدينة من أجل الحد من هذه الظاهرة، كما وخرجت بتوصيات، ومن أهمها: ضرورة زيادة التعاون بين المؤسسات المختلفة لمنع انتشار هذه الظاهرة، والتخطيط لجلسة عمل بين عدة أقسام تعني بهذا الأمر ووضع خطة ممنهجة لعام 2014 تقوم على زيادة الوعي وايجاد بدائل لأوقات الفراغ التي تعتبر احد الأسباب الرئيسية في استعمال المخدرات لدى ابناء الشبيبة.
كما وعرضت خلال الأمسية، مسرحية "أختي برا الموضوع" لمسرح المهباش، والتي ناقشت موضوع التجارة في المخدرات وتفكك الأسرة جراء ذلك بطريقة ساخرة أبهرت الجمهور.

اليوم التوعوي
ابراهيم ابو شارب مدير المركز الجماهيري عقب قائلا : "إن هذا اليوم التوعوي جاء نتيجة عمل مشترك بين مركز الشباب وقسم مكافحة السموم ومشروع مدينة بلا عنف من أجل الحد من ظاهرة القيادة تحت تأثير الكحول واستعمال المخدرات منوها ومشددا إلى أن الذين يتعاطون الكحول إثناء السياقة يشكلون خطرا أكبر بنسب عالية من غيرهم شاكرا بدوره جميع القائمين على هذا اليوم الهادف ومنهم مرعي الكتناني وعطوة ابو فريح ونضال الزيادنة وطاقم المتطوعين بمركز الشباب ".
مرعي الكتناني:"تأتي هذه الفعالية ضمن النشاطات والفعاليات السنوية العديدة التي ينظمها قسم مكافحة المخدرات والكحول بالتعاون مع مركز شباب رهط، حيث تميزت هذه الفعالية بالعمل الجماعي من قبل إدارة المركز والمتطوعين والأقسام الأخرى في بلدية رهط والمركز الجماهيري".

تكثيف الفعاليات
وأضاف:"ان نسبة متعاطي المخدرات وشاربي الكحول آخذة بالانتشار في وسط ابناء الشبيبة، ولهذا يجب العمل بشكل شمولي حيث يبدأ من الفرد الى المجتمع وتكثيف الفعاليات وتعميق مضمونها لرفع الوعي والحد من هذه الافات . للاهل دور وللمربي دور ولكل مسؤول في مكانه دور فجميعنا مسؤولون وكلنا رعاة " كلكم راع وكلكم مسؤول عن رعيته".
عطوة ابو فريح: "تأتي هذه الفعالية المشتركة من أجل رفع مستوى الوعي عن طريق البرامج المختلفة بواسطة جميع الأطر التربوية الثقافية الاجتماعية مراعين ثقافات المجموعات المختلفة والمشتركة في البرامج".
وأضاف ابو فريح:"التوصيات التي خرجنا بها في هذا اليوم، كانت بمثابة وضع نقطة لبداية فتح مشاريع وخطط للحد من هذه الظاهرة، حيث سنقوم بتنفيذ تلك التوصيات من خلال مركز شباب رهط وبالتعاون مع الأقسام المختلفة، وذلك من أجل وضع خطة عمل مشتركة لعام 2014، وكذلك سيتم خلال الأسابيع القادمة طرح مواضيع أخرى تقلق المواطنين في هذا البلد، ومنها حوادث الطرق وآفة المخدرات وغيرها..". كما وشكر عطوه ابو فريح، جميع المركزين والمتطوعين الذين تجندوا لأنجاح هذا المشروع.
 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.83
USD
4.10
EUR
4.78
GBP
241199.82
BTC
0.53
CNY