الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 28 / أبريل 06:01

لقاء مميّز بين غرناطة الجليل وشقيب السلام ضمن مشروع التوأمة المدرسية

كل العرب
نُشر: 15/05/13 14:10,  حُتلن: 14:13

المشروع مكون من 6 لقاءات من الزيارات المتبادلة والتي تهدف للتواصل بين أبناء المجتمع الواحد في الجليل والنقب

قام اليوم وفد من طلاب مدرسة شقيب السلام في النقب بزيارة مدرسة غرناطة الثانوية في كفركنا ضمن مشروع التوأمة المدرسية في لقاء رابع تحت عنوان "الثقافة العربية" حيث قاموا بعدة جولات في بلدة كفركنا والبلدات المجاورة وفعاليات إجتماعية هدفها تثقيف الطلاب بما بتعلق في أسلوب الحياة القديم في البلدات العربية، تاريخ والموروث الحضاري لهذه البلدات، مميزاتها وتنمية شعور الانتماء لها.

هذا وتخللت الجولة عدة مناطق في كفركنا منها شارع الكنائس الذي يعتبر رمز التآخي والتسامح بين طوائف البلدة ما أثار اعجاب طلاب شقيب السلام، ومنطقة العين حيث تلقى الطلاب الشرح عن عيون المياه في البلدات العربية وطريقة استعمالها في الماضي، وعن أهمية الحفاظ على هذه المناطق التي تعزز مكانة هذه البلاد. وانتقل الطلاب من بعدها لقرية لوبية حيث قام المعلمون بإرشاد الطلاب في أربع محطات. المحطة الأولى تضمنت فعالية عن مركبات الهوية، المحطة الثانية تضمنت فعالية عن تاريخ قرية لوبية، المحطة الثالثة تضمنت فعالية تعبير حيث عبّر الطلاب عن احساسهم بالرسم والكتابة، أما المحطة الرابعة فتضمنت فعالية عن مميزات البلدات العربية.

توطيد العلاقات الاجتماعية
هذا، وأعرب الطلاب عن سرورهم بالاشتراك في هذا المشروع المميز الذي يعود بالفائدة العلمية والاجتماعية عليهم. كما أنه يسهم في توطيد العلاقات الاجتماعية وأواصر الصداقة بين الطلاب من كلا المدرستين وخلق جوا أُسريا بينهم ما أدى الى نجاعة اكتساب المعلومات القيمة وتذويت القيم التربوية التي تتمثل بالاحترام المتبادل،المسؤولية الاجتماعية، التداخل الاجتماعي والتكافل. يذكر بأن هذا المشروع مكون من 6 لقاءات من الزيارات المتبادلة والتي تهدف للتواصل بين أبناء المجتمع الواحد في الجليل والنقب. هذا وأعرب الدكتور طه أمارة ،رئيس مؤسسات غرناطة، عن دعمه للمشروع مؤكدا أن هذه البرامج تنمّي روح المسؤولية وتقوّي شخصية الطالب وتهدف لبناء جيل قيادي ورائد في جميع المجالات.

 

مقالات متعلقة