الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 02 / مايو 05:02

نجم دفاع مانشستر يونايتد الانجليزي ريو فرديناند يعتزل اللعب دوليا

كل العرب
نُشر: 15/05/13 14:09,  حُتلن: 14:54

خاض فرديناند 81 مباراة دولية وشارك في نهائيات كأس العالم ثلاث مرات

ريو فرديناند:

بعد تفكير عميق قررت بأن الوقت قد حان بالنسبة لي لكي اعتزل المباريات الدولية

اعلن مدافع نادي مانشستر يونايتد وبطل انكلترا ريو فرديناند بأنه قرر اعتزال اللعب دوليا مفضلا تركيز جهوده على فريقه. وكان قدفرديناند خاض 81 مباراة دولية وشارك في نهائيات كأس العالم ثلاث مرات.


ريو فرديناند

 وأصدر فرديناند بيانا جاء فيه "بعد تفكير عميق، قررت بأن الوقت قد حان بالنسبة لي لكي اعتزل المباريات الدولية". أضاف فرديناند "بعد أن بلغت الرابعة والثلاثين من عمري، أعتقد بأن ألوقت قد حان لأعتزال المباريات الدولية ومنح الفرصة للاعبين شبان وهذا ما يسمح لي بالتركيز على مسيرتي في فريقي،"يبدو المنتخب في شكل جيد وهناك العديد من العناصر الشابة والموهوبة وهذا يبشر بمستقبل جيد".

المدافع الصغير
ولم يلعب فريدناند في صفوف انكلترا منذ ان دافع عن ألوان منتخب بلاده ضد سويسرا في حزيران/يونيو عام 2011. وكان فرديناند بات أصغر مدافع ينضم الى منتخب بلاده عندما خاض أول مباراة رسمية له مع الاسود الثلاثة بعد فترة وجيزة من بلوغه التاسعة عشرة من عمره ضد الكاميرون في تشرين الثاني/نوفمبر عام 1997.

لاعب مميز
وأشاد مدرب المنتخب روي هودجسون بمسيرة فرديناند بقوله "من المهم الاشادة بشخص من طينة ريو فرديناند والانجازات التي حققها في مسيرته الدولية على مدى اكثر من 14 عاما على اعلى المستويات". واضاف "كونه كان قائدا لمنتخب انكلترا وكونه شارك في نهائيات كأس العالم ثلاث مرات وسجل في احداها يجعل منه جزءا من كوكبة من اللاعبين المميزين".

 

 

مقالات متعلقة

Got مانشستر