الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 29 / أبريل 10:02

انطلاق معسكر اقرأ الطلابي السابع عشر

كل العرب
نُشر: 15/05/13 13:12,  حُتلن: 13:50

الطالب كامل عمري مركز المعسكر وعضو الإدارة الطلابية :

نحن نرى أن للطالب الجامعي دور مهم في المجتمع وعليه أن يؤديه على أكمل وجه

اخترنا تسمية المشروع "شباب يبني مجتمع ينهض" وهو تتمة لمشروع "مجتمع كامل ينتظرك" ومعظم فعالياتنا تصب في خدمة هذا العنوان"

بمشاركة أكثر من 150 طالبا جامعيًا من مختلف المؤسسات التعليمية العليا في البلاد، انطلقت جمعية اقرأ والإدارة الطلابية فيها بمعسكر اقرأ الطلابي السابع عشر الذي تستمر فعالياته على مدار ثلاثة أيام.



وكانت افتتاحية المعسكر في مجمع أبو بكر في طرعان، حيث تناول الطلاب طعام الفطور، ثم افتتح المعسكر بتلاوة آيات من القرآن الكريم، بعدها قدم الأخ احمد الحاج عضو الإدارة الطلابية في جمعية "اقرأ" كلمة حملت توصيات عدة، نصح خلالها الطلاب بالمحافظة على الأخلاق والتحلي بالروح الأخوية والالتزام بالطاعات، بعدها اشرف الأخ نادر جنحاوي على ورشات طلابية تضمنت فعاليات عدة هدفت إلى التعارف بين الطلاب وبث روح الأخوة والتكتل بينهم.

نشاطات عديدة
ويحمل المعسكر هذا العام عنوان: "شباب يبني مجتمع ينهض" ويتضمن فعاليات عدة وورشات عمل ومحاضرات عديدة يقدمها مختصون في مختلف المجالات من مجتمعنا العربي، منهم الشيخ رائد صلاح والدكتور محمود خطيب والدكتور رائد فتحي والدكتور مهند مصطفى وغيرهم وهناك محاضرات طلابية يقدمها الطلاب أنفسهم بالإضافة إلى برامج ترفيهية هادفة .

خدمة المجتمع
الطالب كامل عمري مركز المعسكر وعضو الإدارة الطلابية حدثنا قائلًا: "نحن نرى أن للطالب الجامعي دور مهم في المجتمع وعليه أن يؤديه على أكمل وجه، كما نعمل على أن نوعي الطالب أن عليه مهمة اكبر تتعدى التعليم وهو خدمة المجتمع. لا شك أن مجتمعنا ينتظر منا الكثير، ونحن كطلاب نعتبر اللبنة الأساس للنهوض في المجتمع، ولهذا اخترنا تسمية المشروع "شباب يبني مجتمع ينهض" وهو تتمة لمشروع "مجتمع كامل ينتظرك" ومعظم فعالياتنا تصب في خدمة هذا العنوان".

مقالات متعلقة