الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 29 / أبريل 16:02

تجمع الطيبة ينظم مهرجان الأرض: ذكرى النكبة ليست يوما للتباكي على الاطلال

منى عرموش- مراسلة
نُشر: 15/05/13 09:50,  حُتلن: 11:32

بيان تجمع الطيبة:

ذكرى النكبة ليست يوما للتباكي على الاطلال بل محطة انطلاق متجددة لنضالنا وكفاحنا وإصرارنا على البقاء على ما تبقى من أرضنا والحفاظ عليها

الطيبة وأراضيها أصبحت على رأس قائمة الاستهداف المؤسساتي والحكومي الإسرائيلي وكلنا يشهد المخططات والقرارات المتعاقبة الهادفة الى انتزاعنا من ارضنا

في اعقاب المؤامرات التي تحاك ضد اراضي مدينة الطيبة، دعا تجمع الطيبة الى اقامة مهرجان يوم السبت القادم على ارض المنطقة الصناعية المستهدفة مؤخرًا. وقد اصدر تجمع الطيبة بيانا جاء فيه:" أهلنا جماهيرنا في الطيبة وفي كل مكان، لم يعد خافياً على أحد بأن الطيبة وأراضيها أصبحت على رأس قائمة الاستهداف المؤسساتي والحكومي الإسرائيلي، وكلنا يشهد المخططات والقرارات المتعاقبة الهادفة الى انتزاعنا من ارضنا، ارض أجدادنا، فغربي شارع 444 تقع أراضينا فريسة لمختلف المشاريع من مد خط الغاز ومد سكة الحديد والكهرباء وشارع 6 وغيرها وغيرها التي تمزق أرضنا وتسلخها وتلتهمها".

سور السجن
وتابع البيان: "ومن الجنوب حوصرنا بمستوطنة تسور يتسحاق التي أقيمت اصلاً على أراضينا لتكون سور السجن الذي يخنقنا ويحد من توسعنا الطبيعي، ولا تكتفي تسور يتسحاق والقائمين عليها بما التهموه من أرضنا بل بدأت انظارهم تتجه نحو المنطقة الصناعية التابعة لمدينة الطيبة وبدأت تتسرب معلومات عن نوايا اتجاه المنطقة ما بين نقل ومصادرة وغيرها. ومن الشرق والشمال تُحاصر الطيبة بسور الفصل العنصري وتُحوّل اراضينا الى اراضٍ تتبع للحكم العسكري الاحتلالي المفروض على الاراضي الفلسطينية المحتلة عام 1967".

ذكرى نكبة شعبنا
وجاء في البيان أيضا: "يدعم كل تلك المخططات الخارطة الهيكلية المقترحة للطيبة لتلتهم ما تبقى من أرضنا، تحديداً في هذه الايام، حيث تحل علينا ذكرى نكبة شعبنا واقتلاعه من أرضه وتشتيته في اصقاع الأرض وتدمير أكثر من 500 قرية ومدينة. نرى أن النكبة مستمرة وأن الهجمة متواصلة وإن كانت مقنعة احيانًا وسافرة احيانًا، ومن منطلق أن ذكرى النكبة ليست يوما للتباكي على الاطلال بل محطة انطلاق متجددة لنضالنا وكفاحنا وإصرارنا على البقاء على ما تبقى من أرضنا والحفاظ عليها فنحن أصحاب الأرض، نحن أصحاب القضية، وما حك جلدك مثل ظفرك، والدفاع عن أرضنا واجب مقدس على الجميع وحق شرعي لا تنازل عنه".

مهرجان الأرض
وختم البيان: "وعليه وضمن فعاليات احياء ذكرى النكبة ودفاعًا عن ارضنا ندعوكم جميعاً للمشاركة والمساهمة في مهرجان "الأرض" والذي سينظم في المنطقة الصناعية بمحاذاة مستوطنة تسور يتسحاق وعلى الارض المستهدفة وذلك يوم السبت الموافق 18/5/2013 في تمام الساعة الخامسة والنصف بعد العصر في ساحة معمل باطون أبو راس في المنطقة الصناعية، حيث سيتخلل المهرجان كلمات سياسية وفقرات فنية وأدبية ملتزمة، وفقرة أداء القسم وزراعة رمزية لأشجار الزيتون في أرضنا" الى هنا نص بيان تجمع الطيبة.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.76
USD
4.03
EUR
4.72
GBP
237125.40
BTC
0.52
CNY