الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 03 / مايو 06:02

حركة حق الشبابية في مدرسة القفزة الثانوية الناصرة يتطوعون في مركز الإسعاف

كل العرب
نُشر: 14/05/13 15:22,  حُتلن: 15:43

مرشدة منتدى حركة "حق" الشبابية في مدرسة القفزة روان قاسم:

هذه الفعالية تأتي لعدة أهداف منها فتح الأبواب أمام الطلاب في مقتبل العمر على أماكن تطوع في الوسط العربي لتعزيز روح التطوع والانتماء للمجتمع الذي نعيش فيه

الطالبة رفيف وهي إحدى عضوات المنتدى عبرت عن اعجابها بالمركز:

إنه لمن المثير للاهتمام أن يكون تطوعنا اليوم في إطار مختلف عمّا عهدناه وفعلاً التطوع ليس مقتصراً على أطر معينة

وصل الى موقع وصحيفة كل العرب، بيان صادر عن حركة "حق" الشبابية، جاء فيه ما يلي: "ضمن سلسلة الأعمال الجماهيرية التي تنظمها حركة "حق" الشبابية قام منتدى مدرسة القفزة نهاية الأسبوع الماضي بزيارة مركز الإسعاف الأولي في مدينة الناصرة، بهدف التطوع في المركز".

 

وتابع البيان "وقد تحدث الطبيب الميداني والمسؤول عن المركز أحمد زعبي إلى الطلاب ليشرح لهم عن المركز وفعاليته وعن المتطوعين في المركز متمنياً منهم أن يستمروا فيما بعد في الأعمال التطوعية لا سيّما في مراكز الإسعاف المختلفة في البلاد. كما واستمع منتدى "حق" لمحاضرة حول "الأخطار اليومية" وكيفية الحد منها، واستمع في المقابل المتطوعين في مركز الإسعاف إلى نبذة حول نشاطات حركة "حق" الشبابية والأعمال الجماهيرية التي ينظمها على المستوى المحلي". وفيما بعد توجه أعضاء حركة "حق" إلى سيارة الإسعاف، تعرفوا إليها وقاموا بإعادة ترتيبها وتحضير الاجهزة. وفيما بعد، شرح المتطوعان ليلى شحادة ومحمد محاميد عن طرق التضميد وكيفية تقديم الاسعافات الاولية للمصابين.

أهداف الفعالية
واختتم البيان "وفي حديث مع مرشدة منتدى حركة "حق" الشبابية في مدرسة القفزة روان قاسم، قالت إن: "هذه الفعالية تأتي لعدة أهداف منها فتح الأبواب أمام الطلاب في مقتبل العمر على أماكن تطوع في الوسط العربي لتعزيز روح التطوع والانتماء للمجتمع الذي نعيش فيه". أما الطالبة رفيف وهي إحدى عضوات المنتدى فعبرت عن اعجابها بالمركز، وقالت: "إنه لمن المثير للاهتمام أن يكون تطوعنا اليوم في إطار مختلف عمّا عهدناه، وفعلاً التطوع ليس مقتصراً على أطر معينة" ".

مقالات متعلقة