الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 07 / مايو 02:02

تأسيس حركة بلدي في الطيبة: مبدؤنا خدمة مصلحة الطيبة العامة

منى عرموش -
نُشر: 13/05/13 20:45,  حُتلن: 17:35

بيان حركة "بلدي":

نحن مجموعة من أبناء الطيبة رجال ونساء شباب وشيوخ مستقلين لا تقيدنا أطر عائلية أو حزبية

المجموعة تؤكد على العمل الدؤوب من اجل بناء مجتمع واعٍ ومنتمٍ ومناضل يسعى لتحقيق المساواه ولانتزاع حقوقه وتثبيت الهوية لابنائنا

المشاركة الفعالة والمتبادلة في عملية صناعة القرار على المستوى المحلي منعاً للتفرد ولترسيخ مفهوم المسؤولية المجتمعية والنساء مشاركات بشكل كامل في عملية التغيير وبناء المستقبل

أعلن قبل أيام عن تأسيس حركة جديدة في مدينة الطيبة اطلق عليها اسم "بلدي"، وهي حركة سياسية غير عائلية والاولى من نوعها في المدينة. وقد اصدرت الحركة بيانا تحت عنوان "كلنا فداء الطيبة" جاء فيه: "رداً على الاوضاع المتدهورة في مدينة الطيبة وردعا لكل انواع الفساد المستشري، قامت مجموعة من ابناء الطيبة الغيورين بالالتفاف حول فكرة اخراج الطيبة من هذا المأزق والبدء بعمل اصيل ونظيف يحترم الطيبة وسكانها بعيداً عن الاطر العائلية الضيقة التي بتناحرها كانت السبب الرئيسي لتدهور الاوضاع على جميع الاصعدة وسبباً في تفكيك النسيج الاصيل لأبناء بلدنا وفي تهميش الطيبة بعد أن كانت مركزاً ثقافياً فكريا ونضالياً على مستوى الوسط العربي".


المربي حسين عبد الحفيظ جبارة

وجاء في البيان: "تؤكد المجموعة على الولاء للمصلحة العامة كقيمة عليا وليس من خلال تقديس وتكريس المصلحة الشخصية. كما وتؤكد المجموعة على العمل الدؤوب من اجل بناء مجتمع واعٍ ومنتمٍ ومناضل يسعى لتحقيق المساواه ولانتزاع حقوقه وتثبيت الهوية لابنائنا. حرصاً منا على حمل الامانة وايماناً منا بعظم المسؤولية ندعو كافة الاطر الاجتماعية ، الفكرية والحزبية الى التكاتف والحوار كي تستطيع الطيبة اجتياز جميع الأزمات والوصول الى بر الأمان واعادة الطيبة الى سابق مجدها وتاريخها المشرف".

هـوية الحركة
وأردف البيان: "نحن مجموعة من أبناء الطيبة، رجال ونساء شباب وشيوخ مستقلين لا تقيدنا أطر عائلية أو حزبية. قررنا أن نخرج من دائرة الصمت واللامبالاة الى دائرة العمل والمبادرة بعدما سئمنا من وضع الطيبة المتردي والى ما تسبب به التعصب العائلي وما هو بائن من وضع أسوأ. هدفنا إحراز التغيير الجذري على المستوى الفكري، اسلوب العمل ونوعية الخدمات واتباع مبدأ النزاهة والشفافية في عملنا وذلك لإعادة الطيبة الى المجد والصدارة".

مبادئ أساسية
وتابع البيان: "بناءاً على ما تقدم، نحن نؤمن بالمبادئ الأساسية التالية:
1- الولاء للفكر الذي يخدم مصلحة الطيبة العامة وعدم الانصياع للتعصب العائلي.

2- قطع دابر المحسوبية، الفساد الإداري واستغلال المناصب لمصالح شخصية ضيقة.

3-غرس روح المشاركه والعطاء والمبادرة والتطوع في المجتمع الطيباوي لتعزيز الانتماء والتكافل الاجتماعي.

4-المشاركة الفعالة والمتبادلة في عملية صناعة القرار على المستوى المحلي وذلك منعاً للتفرد ولترسيخ مفهوم المسؤولية المجتمعية.

5-النساء مشاركات بشكل كامل في عملية التغيير وبناء المستقبل.

6-الشباب عماد التغيير ولهم دور ريادي في بناء الطيبة.

7- الرقابة، المساءلة والشفافية.

8-المساهمه في اعادة الأمن الشخصي والأمان العام والحفاظ على الممتلكات.

9- التكاتف الاجتماعي من خلال العمل الجماهيري على مستوى الأحياء، بما يتلاءم ومصلحة الطيبه العامة".

رؤية
وإختتم البيان :"علينا النهوض بالطيبة كمجتمع منتم، معطاء، فعّال يؤمن بقيم العدالة والمساواة بين أبناء البلد الواحد، وذلك لتحقيق مصلحة الطيبة العامة كقيمة عليا بما يتناسب مع هويتنا المجتمعية، الوطنية والدينية" إلى هنا نص البيان.

أسماء أعضاء اللجنة التأسيسية:
المستشار رياض حسني طيبي، الدكتور كمال محمد مصاروة، الاستاذ رفعت طلعت جبارة، المحامي رضا حسن جابر، المحاسب جهاد هاشم بلعوم، المربي حسين عبد الحفيظ جبارة، المحامي توفيق منير الطيبي، المقاول سامر سمير شيخ علي، الاكاديمي محمد عبد الرؤوف حاج يحيى، المناضل الكاتب عبد العزيز ابو أصبع، الاستاذ اسامة عبد الكريم مصاروة، المحامية سلمى ناجي حاج يحيى، الاستاذ مروان عدنان عمشة، الفني محمد عبد اللطيف أشقر، رجل الاعمال سامي محمد عازم، الاكاديمي سهيل عبد الستار حاج يحيى.


المناضل الكاتب عبد العزيز ابو أصبع


 المحامي رضا حسن جابر


 المحامي توفيق منير الطيبي

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.74
USD
4.03
EUR
4.70
GBP
238207.37
BTC
0.52
CNY