الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 03 / مايو 12:02

سويد: الليبرالية البهيمية تحول ابسط الحقوق الى ارقام وتدوسها بهمجية

كل العرب
نُشر: 13/05/13 19:21,  حُتلن: 20:48

النائب حنا سويد رئيس كتلة الجبهة البرلمانية:

تبذير! وزارة الأمن يتسبب بعجز 20 مليارد شاقل

ميزانية لبيد تقصم ظهر الطبقات الفقيرة والمستضعفة ويدعي ببث روح الأمل والمساواة


وصل لموقع العرب وصحيفة كل العرب بيان صادر عن المكتب البرلماني للنائب حنا سويد جاء فيه ما يلي: " قدم النائب حنا سويد رئيس كتلة الجبهة البرلمانية اقتراح حجب الثقة عن الحكومة وسياستها الاقتصادية التدميرية، وسياسة التقليصات الجارفة التي ينتهجها وزير المالية الجديد الذي يستمر بنفس النهج القديم لسابقه، باستهداف ابناء الطبقات الفقيرة والمستضعفة، ويزيد من كاهل اعبائهم".

إنجاز هام للنائب الدكتور حنا سويد شمل البلدات العربية ضمن قانون لجان الإسكان
النائب حنا سويد

وتابع البيان: "وقال سويد ان أكثر من نصف مواطني الدولة ينتقدون بشدة هذه التقليصات، وما يسميه وزير المالية ميزانية العام 2013 و 2014، التي يعد لبيد في مقدمتها بتقديم ميزانية تبعث الأمل، وتبث روح المساواة!! لكنها تخفي في طياتها أقسى الضربات الاقتصادية. هذا ما يعده في الحقيقة وزير المالية الجديد، فقاعدة الميزانية الجديدة لهذه الحكومة هي نفس قاعدة الحكومة السابقة، مضاعفة الاعباء على كاهل الفقراء، وتحميلهم فشل الحكومة السابقة".

العجز المالي
وأردف البيان:" وأضاف سويد، لبيد يظهر نفسه كالمنقذ، لكن العمود الفقري للحكومة هو نفس العمود الفقري الذي ارتكزت عليه الحكومة السابقة، فممن سينقذنا لبيد؟! من نفس النهج ونفس الأشخاص الذين تسببو بعجز مالي ضخم، وتقليصات تقصم ظهر العمال واصحاب الدخل المحدود! سينقذنا من نفسه ومن نهجه التدميري الذي سيأتي عليما بالمزيد من الويلات!! سينقذنا من رئيس الحكومة السابق وهو نفسه رئيس الحكومة الحالي!!! وعلل سويد تضخم العجز المالي بزيادة ميزانية وزارة الحرب والاحتلال، التي اضيف لميزانيتها منذ العام 2009 أكثر من 20 مليارد شاقل، اضافة لما تم اقرارها في الميزانية العادية، ولم يجرؤ أحد على اعتراض هذا الصرف الاضافي المبالغ فيه!".

نهج فاشل
وجاء في البيان:" وتحدث سويد حول براءة اختراع وزير المالية السابق شطاينتس، ميزانية لسنتين، ووصفها بأنها فشل كبير، بسبب عدم القدرة على تقدير مدخول الدولة لسنتين، ما أدى الى خلق عجز كبير. وقال سويد ان الاقتصاد في اسرائيل يتداول نحو ترليون شاقل، فكيف يمكن التدقيق بالتقديرات لسنتين؟! وهذا ما حصل مع وزير المالية شطاينتس، فلماذا الاستمرار بهذا النهج الفاشل؟! وقال سويد ان جزء كبير من ميزانية الأمن والحرب تمول ميزانية تقاعد الضباط الذين يخرجون للتقاعد في الاربعينات من عمرهم، ويحصلون على رواتب تقاعد بعشرات الوف الشواقل، بالاضافة الى ميزانيات الاحتلال وحماية المستوطنات والشوارع الالتفافية في المناطق المحتلة. القضية ليست قضية أمن كما يدعي الكثيرين، والحل هو حل سياسي فقط لا غير".

ضرائب
وإختتم البيان :" واتهم سويد حكومة نتنياهو لبيد بضرب كل فئات المجتمع بفرض ضريبة على ربات البيوت، وفرض ضريبة على تربية الأطفال، وهاجم نائب وزير المالية ميكي ليفي الذي حاول الدفاع عن وزيره وحكومته، وقال له انت ووزيرك تعرضون ما يكتبه لكم موظفو وزارة المالية، الذين يجيدون كتابة الأرقام في جداول "الإكسل" ، لكنهم أبعد ما يكون عن المجتمع وهموم الناس وحياتهم اليومية، وابعد ما يكون عن بناء اقتصاد حقيقي يمنح المواطن حقوقه الشرعية بالتمتع بالرفاه وابسط الحقوق، التي يتم الدوس عليها من خلال هذه الميزانية التدميرية، التي تطبق مبادئ النيوليبرالية البهيمية" إلى هنا نص البيان.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.72
USD
4.00
EUR
4.67
GBP
220819.72
BTC
0.51
CNY