الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 28 / أبريل 17:02

يوم اللغة العبرية في الثانوية التكنولوجية – نعمت في مجد الكروم

كل العرب
نُشر: 13/05/13 14:45,  حُتلن: 14:58

المديرة هندية ادلبي قامت بإلقاء كلمة اكدت فيها أهمية موضوع اللغة العبرية كركّب أساسي في شهادة البجروت 

في الثاني من ايار 2013 اقيم يوم اللغة العبرية في ثانوية نعمت التكنولوجية – مجد الكروم. وهذا من الساعة 8:30 حتى 13:00 تحت إشراف معلمي اللغة العبرية في المدرسة الأستاذ رائف عبد الله والأستاذ عبد السلام سبع وبمشاركة كافة معلمي المدرسة والطلاب وبحضور المفتشتين إبتسام سروجي وسونيا جليل.

 

افتتح هذا اليوم المعلّم عبد السلام سبع عندما شرح ووصف اهمية اللغة العبرية، وكذلك وجّه الطلاب وشجّعهم لأخذ دور فعّال في المحطات المختلفة:
1. موسيقى وشعر: في هذه المحطة استمع الطلاب الى اغاني من اللغة العبرية لمغنيين مشهورين مثل: ايال جولان، دودو اهرون وسريت حداد. ورافق الاغاني اوراق مطبوعة. الطلاب بدورهم غنوا ورقصوا فهم يحبون هذه الاغاني ومغنيهم.
2. لعبة كلمات: لعبة تحدي فيها قسمت الفرقة الى مجموعتين وكان عليهم المنافسة لمحاولة جمع اكبر كم من الكلمات العبرية.
3. العبرية والعربية لغة واحدة: منافسة فيها حاولت كل مجموعة تسجيل اكبر كم من الكلمات بالعبرية لها كلمات شبيهة بالعربية من ناحية اللفظ والمعنى.
4. فيلم: في هذه المحطة تم عرض فيلم قصير فيه اللغة العبرية البسيطة وفي نهايته دار حوار حول تفاصيل الفيلم.

أهمية اللغة العبرية
كذلك قامت المديرة هندية ادلبي بإلقاء كلمة اكدت فيها أهمية موضوع اللغة العبرية كركّب أساسي في شهادة البجروت. بالاضافة قام معلمي اللغة العبرية الاستاذ رائف عبدالله والاستاذ عبد السلام سبع والمفتشة سونيا جليل بزيارة الصفوف المختلفة، حيث طٌلب من الطلاب قبل يوم اللغة باسبوع تحضير سِير حياتية لمجموعة كتاب وشعراء بارزين مثل: حاييم نحمان بياليك، دفيد جروسمان، سامي ميخائيل، أ.ب. يهوشع، راحيل، نعمي شيمر وليئة جولدبرج . وقامت هذه اللجنة بتقييم تحضير الطلاب من ناحية المادة المكتوبة، تنسيق العرض والمشاركة في المحطات المختلفة.

مقالات متعلقة