الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 29 / أبريل 16:02

اقرأ في التخنيون تحيي النكبة بمحاضرة للباحث مجدي طه

كل العرب
نُشر: 13/05/13 13:44,  حُتلن: 13:56

أبرز ما جاء في البيان:

تطرق الأستاذ مجدي طه الى وعد بلفور واثره على الفلسطينيين والمؤامرات التي حيكت ضد الفلسطينيين وسلط الضوء على حقائق النكبة وضرورة إحيائها

وصل الى موقع وصحيفة كل العرب، اليوم الاثنين بيان صادر عن كتلة إقرأ، جاء فيه ما يلي: "ألقى الأستاذ مجدي طه – باحث في مركز الدراسات المعاصرة - محاضرة في معهد العلوم التطبيقية التخنيون حول النكبة، تلبيةً لدعوة كتلة "اقرأ" هناك. وقد عرّف الأستاذ مجدي في بداية محاضرته بمصطلح النكبة وإشكاليات تعريفه، وعرج الى الأحداث التي ابتلي بها المسلمون باعتبارها نكبة أخرى، كسقوط الأندلس". 
 

وتابع البيان "كما تطرق الى وعد بلفور واثره على الفلسطينيين والمؤامرات التي حيكت ضد الفلسطينيين. وسلط الضوء على حقائق النكبة وضرورة إحيائها وتطوير آليات جديدة للحفاظ على الهوية التاريخية والمعالم التاريخية، لأن الرواية التاريخية للنكبة مغيبة عند ابنائنا ويجب اثارة هذه المصطلحات".

تهويد القدس
واختتم البيان "وقال إن أكبر دليل على استمرارية النكبة هو تهويد القدس والجليل ومصادرة الأراضي والقوانين العنصرية، محذرًا من الانزلاق في الخدمة المدنية لأنها مشروع يهدف لأسرلة الشباب في الداخل. واختتم محاضرته بالتأكيد على فشل المشروع الصهيوني في بناء هوية واحدة للشعب اليهودي، وعدم وجود ايديولوجية عند اليهود، وبشر أن هناك مستقبلًا ورديًا للشعب الفلسطيني".

مقالات متعلقة