الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 28 / أبريل 23:02

بالقانون فيورينتينا قد يتأهل إلى الأبطال بدلاً من ميلان

كل العرب- تصوير:
نُشر: 13/05/13 12:56,  حُتلن: 23:18

فيورينتينا حالياً يمتلك 67 نقطة محتلاً المركز الرابع وميلان يمتلك 69 نقطة محتلاً المركز الثالث

موضوع توضيحي لمعادلة التأهل إلى بطولة دوري أبطال أوروبا في الدوري الإيطالي في حال تعادل فريقين في مجموع النقاط. كما يعلم الجميع فإن صاحبي المركزي الأول والثاني يتأهلان مباشرة إلى دوري أبطال أوروبا وصاحب المركز الثالث يتأهل إلى التصفيات المؤهلة إلى البطولة.

 في

هذا الموسم ضمن كل من يوفنتوس ونابولي بطاقتي التأهل المباشر،  لكن المسألة ما زالت معلقة بالنسبة لصحاب المركز الثالث بين ميلان وفيورينتينا.

مواجهات مباشرة
في باقي الدوريات مثل الانجليزي والاسباني فإن المتأهل في حالد تعادل فريقين في النقاط فإن صاحب فارق الأهداف الأكبر يحصل على البطاقة، أما في الإيطالي فالقانون لا يهم بالأهداف بل بالمواجهات المباشرة ما يعني أن فيورينتينا ما زال يمتلك فرصة لا بأس بها بحجز البطاقة الثالثة.

الحصول على بطاقة التأهل
فيورينتينا حالياً يمتلك 67 نقطة محتلاً المركز الرابع وميلان يمتلك 69 نقطة محتلاً المركز الثالث ما يعني أنه في حال تعادل الميلان في مباراته الأخيرة أمام سيينا على أرض الأخير وفوز فيورينتينا على بيسكارا صاحب المركز الأخير فإن فيورينتينا سيحصل على بطاقة التأهل باعتبار أن الفريقين سيتعادلان برصيد 70 نقطة وبالتالي حصول الأخير على بطاقة التأهل الثالثة حيث أنه المنتصر في مجموع لقاءي الذهاب والإياب أمام الميلان بالفوز 3-1 والتعادل 2-2.

مقالات متعلقة

Got