الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 06 / مايو 00:02

مدرسة المجد في مدينة الطيبة تحارب السموم من خلال فعاليات وبرامج تثقيفية

منى عرموش- مراسلة
نُشر: 13/05/13 08:17,  حُتلن: 09:08

اسراء حاج يحيى:

على مدار اسبوع كامل سوف نقدم العديد من النشاطات والفعاليات لطلاب المدارس حول إرشادات وبرامج للوقاية من المخدرات والكحول والتدخين وأضرارها

نقوم ببناء برنامج منوع الذي سيتخلل مواضيع قيمة حيث رأينا في اليوم الأول مدى إندماج الطلاب وتفاعلهم من خلال المحاضرات

ما زالت منسقة السلطة الوطنية لمكافحة المخدرات اسراء حاج يحيى تسعى الى محاربة السموم ونشر الوعي بين شرائح المجتمع وعلى رأسهم طلاب المدارس. على ضوء هذه المسيرة التثقيفية يقام في مدرسة المجد الإعدادية في مدينة الطيبة برامج وورشات عمل مميزة على مدار اسبوع كامل من أجل توسيع آفاق الطلاب حول أخطار إستخدام السموم وكيف يمكن أن تشكل خطرا كبيرا على حياة وصحة الانسان، حيث تقام هذه النشاطات عن طريق السلطة الوطنية لمكافحة المخدرات وبمبادرة من إدارة المدرسة، التي أثنت على هذا المشوار السامي، وستكون تحت عنوان "يدا بيد المجد تضع للسموم حد".

بدأ اليوم الاول والثاني بتقديم محاضرات إرشادية عن أخطار السموم، وكيف تكون سببا في الجلطات الدماغية، والتسبب بإنسداد الشرايين ومجرى التنفس، حيث قدموا أمثلة نظرية ومصورة عرضت من خلال شاشة التلفاز.

برامج وقاية
وفي حديث لموقع العرب وصحيفة كل العرب مع اسراء حاج يحيى قالت: "على مدار اسبوع كامل سوف نقدم العديد من النشاطات والفعاليات لطلاب المدارس، حول إرشادات وبرامج للوقاية من المخدرات والكحول والتدخين وأضرارها، وهذا البرنامج تم برعاية مدرسة المجد وبالتعاون مع السلطة الوطنية لمكافحة المخدرات التي أعمل من خلالها كمنسقة". وتابعت قائلة: "نقوم ببناء برنامج منوع الذي سيتخلل مواضيع قيمة، حيث رأينا في اليوم الأول مدى إندماج الطلاب وتفاعلهم من خلال المحاضرات، وخاصة أن هنالك الكثير من طلاب المدارس بشكل عام يستخدمون السموم ناهيك عن حديث الطلاب عن السموم في ظل إنتشاره".

فعاليات تثقيفية وحيوية
وامضت وهي تقول: "سيكون لدينا ايضا العديد من الفعاليات التثقيفية والحيوية ومحاضرات لكبار رجال الشرطة الذين سيتحدثون عن الطرق التي يتعاملون بها مع مستخدمي السموم وكي يحاربونها، وسيت عرض مسرحية "المستورة" التي ستقدمها سناء لهب، ويوم الخميس سيكون نشاطات داخل الصفوف وعروض لمجسمات من صنع الطلاب وعرض للدبكة وزجل التي جميعها ترمز الى محاربة السموم".

مقالات متعلقة