الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 29 / أبريل 16:02

الشبيبة اليافية: فيسبوك يحظر عددا من حسابات النشطاء بعد دعوتهم لإحياء النكبة

كل العرب
نُشر: 12/05/13 18:02,  حُتلن: 20:08

فاطمة حليوى:

هذه ليست أول مرة يقوم بها مسؤولو الفيسبوك بحظر وتحديد نشطاء حركة الشبيبة اليافية أو بعض أعضائها نتيجةً لنشرنا (إيفينت) كما يبدو لا يروق لهم سياسياً

محمود أبو عريشة:

نحن مستمرون بالتحضير لهذا الحدث المركزي وسنعمل على تحويله إلى أهم حدث لإحياء ذكرى النكبة هذا العام في الداخل الفلسطيني

وصل الى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان عن حركة الشبيبة اليافية جاء فيه: "قام المسؤولون عن الشبكة الإجتماعية "فيسبوك" بحظر جزئي لحسابات عدد من نشطاء حركة الشبيبة اليافيّة، وذلك على إثر نشرهم حدثاً على الفيسبوك يدعو لإحياء ذكرى النكبة في دوار السّاعة".

"منكوبات على مدار الساعة"
وأضاف البيان: "مضمون الحدث هو يوم إضراب في ذكرى النّكبة الخامسة والستين، حيث ينوي أعضاء حركة الشبيبة اليافية الإعتصام في دوار السّاعة منذ الساعة العاشرة صباحاً وحتّى الساعة السابعة مساءً، يشمل البرنامج فعاليات متعدّدة منها فعاليات إبداعيّة فنيّة، نقاش مفتوح مع الجمهور حول النكبة بمشاركة د. ثابت أبو راس- مدير مكتب عدالة في الجنوب، والسيد إيتان برونشطاين- مؤسس جمعيّة ذاكرات. بالإضافة إلى ذلك سيكون هنالك تظاهرة رفع شعارات في تمام الرابعة عصراً، ومن ثمّ ستنظم حركة الشبيبة اليافيّة جولات في مدينة يافا. تبدأ الجولات من الساعة الخامسة وتمتد حتى السابعة مساءً، الحدث على الفيسبوك (الايفنت) كان تحت عنوان "منكوبات على مدار السّاعة" وقد تمّ حظره هو أيضاً هذا اليوم لعدّة ساعات ومن ثم تم استرجاعه الى الشبكة بعد الضغط على فيسبوك".

وقفة إحتجاجية
وتابع البيان: "وقد صرّحت فاطمة حليوى- النّاشطة في حركة الشّبيبة اليافيّة أن هذه ليست أول مرة يقوم بها مسؤولو الفيسبوك بحظر وتحديد نشطاء حركة الشبيبة اليافية أو بعض أعضائها نتيجةً لنشرنا (إيفينت) كما يبدو لا يروق لهم سياسياً. حدث ذلك عدّة مرات أثناء وقفتنا الإحتجاجية تضامناً مع أسرانا في سجون الإحتلال وأيضاً أثناء العدوان على قطاع غزّة. نحن بدورنا سيكون ردّنا بحضور أكبر عدد ممكن من الشّباب والصّبايا والنّشطاء في دوار الساعة يوم الأربعاء، ونتوجّه إلى جميع أبناء شعبنا في الدّاخل لدعم هذا النّشاط لتكن رسالتنا أقوى بأننا لن ننسى نكبة شعبنا الفلسطيني، وسنناضل من أجل الحفاظ على حقّنا في التعبير عن رأينا. كما وأضاف محمود أبو عريشة النّاشط في الحركة: نحن مستمرون بالتحضير لهذا الحدث المركزي وسنعمل على تحويله إلى أهم حدث لإحياء ذكرى النكبة هذا العام في الداخل الفلسطيني. لدينا برنامج شامل ومليء بالنّشاطات والفعاليات على مدار اليوم ونأمل أن تكون مشاركة واسعة من جميع أبناء شعبنا في الداخل الفلسطيني".

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.76
USD
4.03
EUR
4.72
GBP
237125.40
BTC
0.52
CNY