الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 02 / مايو 18:01

مشاركة فعالة في المؤتمر القطري لمجلس الطلاب اللوائي المجتمع العربي

كل العرب
نُشر: 12/05/13 12:24,  حُتلن: 21:32

تخلل البرنامج توزيع شهادات للخريجين الأعضاء بمجلس الطلاب اللوائي والقطري

قام الطلاب بالتصويت على وثيقة المؤتمر من خلال رسائل نصيّة عبر الهواتف النقالة وعن طريق كتابة كلمة مؤتمر - مع أو ضد 

أقيم مؤتمر تحت عنوان نعم للمسؤولية ولا لللامبالاة في جامعة تل أبيب واشتمل برنامج المؤتمر على افتتاحية بكلمة من وزير المعارف الرابي شاي بيرون وكلمة من رئيس مجلس الطلاب القطري

وصل إلى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان من كمال عطيلة الناطق بلسان وزارة التربية والتعليم وجاء فيه: "تميّز مجلس الطلاب وأبناء الشبيبة اللوائي التابع لإدارة المجتمع والشباب المجتمع العربي بإدارة الأستاذ جلال صفدي بمشاركته الفعالة في مؤتمر المجالس الطلابية القطري والذي أقيم بجامعة تل أبيب يوم الاثنين الماضي بتاريخ 6/5/2013. أقيم المؤتمر تحت عنوان "نعم للمسؤولية ولا لللامبالاة" وقد اشتمل برنامج المؤتمر على افتتاحية بكلمة من وزير المعارف الرابي شاي بيرون وكلمة من رئيس مجلس الطلاب القطري، ومن ثم انتقل الطلاب للعمل ضمن ورشات عمل قدمت بمشاركة اعضاء المجالس الطلابية اللوائية والتي تناولت موضوع المسؤولية تجاه أمورنا الحياتية اليومية، ومن الجدير بالذكر أن الطلاب يزيد أبو فول، ملك حسن، نردين احمد، مراد أبو آسي، نسيم صرصور، وسمير عيسى أشرفوا على تنفيذ مجموعة من هذه الورشات ونفذوا الأمر بتميز واتقان".

وأضاف البيان: "وبنفس الوقت نفّذت ورشات عمل بطريقة الطاولات المستديرة والتي تناولت نقاشا بعشرة مواضيع منها: التعامل مع الإنترنت والفيس بوك، التربية للقيم، التعامل مع المسنّين، العطلة الصيفيّة، العنف على شاطئ البحر، العطاء من القلب، العلاقة بين المدرسة والمجتمع... قام الطلاب بالتصويت على وثيقة المؤتمر من خلال رسائل نصيّة عبر الهواتف النقالة، وعن طريق كتابة كلمة مؤتمر – مع أو ضد. وقد برزت هذه السنة ولأوّل مرة ترجمة لوثيقة المؤتمر باللغة العربية على شاشة ضخمة وعلى مرأى من الجميع، وهو انجاز لمجلس الطلاب اللوائي الحالي برئاسة الطالب يزيد أبو فول- جت المثلث".

حضور فعّال
وإختتم البيان: "تخلل البرنامج توزيع شهادات للخريجين الأعضاء بمجلس الطلاب اللوائي والقطري، وقد استلم كل من مراد أبو آسي، محمد الشيخ سليمان، ونردين أحمد شهادات تخرج بالإضافة لمجموعة طلاب أخرى عملوا على المستوى اللوائي. شارك بالمؤتمر طلاب، مثلو ابناء الشبيبة من 26 بلدة عربية. وقد انضم للطلاب وشاركهم يومهم مجموعة من المرشدين والمفتشين منهم: الأستاذ جلال صفدي مدير إدارة المجتمع والشباب، الأستاذ علي هيكل، الأستاذ إياد حريري، الأستاذ نصر أبو صافيه، المعلمة منال حسن، الأستاذ صالح أبو ريا، مدير وحدة الشبيبة علاء عمر، موجهة المجلس البلدي أفكار حمدان. أشرفت على تنظيم مشاركة الطلاب وحضورهم الفعال موجهة مجلس الطلاب وابناء الشبيبة اللوائي ولاء جدعون" إلى هنا نص البيان.

مقالات متعلقة