الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 30 / أبريل 02:02

العشرات من اهالي كفركنا والمشهد يتظاهرون احتجاجا على مد خط الغاز

من : أنور
نُشر: 11/05/13 18:26,  حُتلن: 22:42

المحامي جواد عواودة-عضو اللجنة الشعبية في كفركنا :
نتظاهر ضمن الخطوات النضالية التي اتخذناها في اللجنة الشعبية ضد مرور خط الغاز ومن اجل اسماع صوتنا واننا سنبقى نناضل حتى الغاء المشروع

ندعو جميع اصحاب الاراضي الى الوقوف الى جانبنا واسماع صوتهم الى جميع المؤسسات
 

رضوان حسن رئيس اللجنة الشعبية في بلدة المشهد :
من خلال هذه التظاهرة نوجه رسالة الى الجهات المسؤولة وايضا الى اهالي كفركنا والمشهد وطرعان باننا لن نتنازل عن حقوقنا واراضينا ولن نكون لقمة سهلة للحكومة

لن نسمح بتمرير خط الغاز من اراضينا بالسهولة التي يفكرون فيها 

المواطن احسان عباس :
نرفع الشعارات احتجاجا ورفضا لمد خط الغاز من اراضينا وكيف ارى ان هنالك القليل من اصحاب الاراضي الذين قدموا لاحتجاج وانا اقول لهم كفى صمتا ولامبالاه اراضيكم تصادر وانتم تنظرون

تظاهر بعد ظهر اليوم السبت العشرات من سكان بلدة كفركنا والمشهد وذلك على مفرق بيت ريمون احتجاجا على المصادقة على قرار مد خط الغاز والذي يمر عبر أراضي قرى المشهد، كفر كنا وطرعان. هذا ورفع المتظاهرون العديد من الشعارات الداعية الى التصدي الى هذا المشروع . 

 وفي حديث مع المحامي جواد عواودة-عضو اللجنة الشعبية في كفركنا قال :" قررت الحكومة الموافقة على مد المنطقة الصناعية تسيبوريت والمقامة بالقرب من بلدة كفركنا والمشهد بنظام نقل خط الغاز الطبيعي في البلاد .حيث تحتوي المنطقة على العديد من المصانع التي تعمل عن طريق الغاز ومن بينها مصنع فينيتسيا للزجاج والذي يعاني من ديون متراكمة تقدر بمئات ملايين الشواقل.في الاسابيع الماضية تلقى اصحاب الاراضي اخطارات تفيد أن الشركة ماضية بمد خط الغاز بالوقت القريب وذلك بعد ان قدمت التراخيص في دائرة التنظيم. تقديم اعتراضات على قرار الترخيص التي تنوي شركة الغاز الحصول عليه, ولكن المؤسف اننا بتنا نلاحظ ان هنالك البعض من اصحاب الاراضي لا يكترثون لخطورة هذا المشروع, اذ سينتج في السنوات القادمة الكثير والكثير من المشاريع الراميه الى مصادرة المزيد من الأراضي ". واضاف المحامي جواد عواودة :" نحن اليوم نتظاهر ضمن الخطوات النضالية التي اتخذناها في اللجنة الشعبية ضد مرور خط الغاز ومن اجل اسماع صوتنا واننا سنبقى نناضل حتى الغاء المشروع ونحن ندعو جميع اصحاب الاراضي الى الوقوف الى جانبنا واسماع صوتهم الى جميع المؤسسات ". واختتم جواد عواودة حديثه :" هذه هي اولى الخطوات الاحتجاجية ونحن سنقوم كل يوم سبت بالتظاهر في بلدة مختلقة من اجل اسماع صوتنا وحماية اراضينا ولن نسمح لهذا المشروع بان يمر ".

سنستمر في نضالنا حتى افشال المخطط

وقال رضوان حسن رئيس اللجنة الشعبية في بلدة المشهد :" من خلال هذه التظاهرة نوجه رسالة الى الجهات المسؤولة وايضا الى اهالي كفركنا والمشهد وطرعان باننا لن نتنازل عن حقوقنا واراضينا ولن نقوم لقمة سهلة للحكومة ولن نسمح بتمرير خط الغاز من اراضينا بالسهولة التي يفكرون فيها ونحن سنستمر في نضالنا حتى افشال المخطط دون وجود اللامبالاه الكبير لدى المواطنون الذين يعتقدون بان قد الغاز سيمر ونحن يجب علينا النضال حتى اخر لحظة وعلينا المحافظة على الاراضي ونحن نتوجه اليهم والى اهالي طرعان وكفركنا والمشهد بان يناضلو معنا امام هذه المخططات ونحن لن نسلم من سياسية مصادرة الاراضي فهم يقومون بمصادرة ارضنا والدخول اليها دون سؤالنا وهذه الاعمال لا يقومون بها عند اليهود ". وتابع رضوان حسن :" اتوجه ايضا الى القيادات والمسؤولين في السلطات المحلية وايضا المرشحين بالمشاركة في الاحتجاجات والوقوف الى جانب المواطنين ".

كفى صمتا ولامبالاه

وفي حديث مع المواطن احسان عباس قال :" نحن اليوم نرفع الشعارات احتجاجا ورفضا لمد خط الغاز من اراضينا وكيف ارى ان هنالك القليل من اصحاب الاراضي الذين قدموا لاحتجاج وانا اقول لهم كفى صمتا ولامبالاه اراضيكم تصادر وانتم تنظرون وعليم التواجد اكثر فهنالك ايضا مخطط لمدة سكة قطار من سهل كفركنا وبذلك ستصادر جميع الاراضي فكفى صمتا ".

الوقوف صفا واحد
اما المواطن محمد خمايسي فقد قال :" نحن هنا نقف احتجاجا على قرار مد خط الغاز فقد تسلمنا بلاغات لمصادرة الاراضي المحاذية للشارع الامر الذي سيتسبب بالكثير من الضرر وايضا هنالك تخطيط اخر لمد سكة قطار ولن يبقى اي شيء من الاراضي ولاسف الشديد هنالك القليل من الحريصين على الوقوف بوجه هذا المشروع لذلك انا اطالب الاهالي بالوقوف صفا واحدا ضد هذه المخططات ".

 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.76
USD
4.03
EUR
4.72
GBP
240241.51
BTC
0.52
CNY