الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 26 / أبريل 14:02

النائب إغبارية يقوم بزيارة لمدرسة العائلة المقدّسة للتعليم الخاص في الناصرة

كل العرب
نُشر: 11/05/13 15:52,  حُتلن: 16:55

تحتضن المدرسة 190 طالبًا من ذوي الاحتياجات الخاصة، يقوم برعايتهم وخدمتهم 150 موظفا من مختلف المهن النفسية والتربوية والتعليمية والعلاجية

وتحدث كارلو عن المصاعب الاقتصادية التي تواجه المدرسة كمؤسسة غير ربحية وطالب النائب إغبارية بالتدخل لدى المؤسسات الرسمية لمساعدة هذا الصرح الهام لشريحة بأمسّْ الحاجة للدعم والمساعدة

راجي منصور مدير عام بلدية الناصرة:

ن بلدية الناصرة تتبع استراتيجية بعيدة المدى لتطوير التعليم الخاص والخدمات التعليمية والتربوية والتأهيلية

النائب إغبارية:

سألتقي وزيرة الصحة الجديدة قريبا وسأبحث معها ما لمسته خلال زيارتي لمركز العائلة المقدسة

وصل إلى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان من رفيق بكري المساعد البرلماني للنائب د. عفو اغبارية الجبهة وجاء فيه :"قام النائب د. عفو إغبارية بزيارة لمدرسة العائلة المقدّسة للتعليم الخاص في الناصرة، وهي عبارة عن واحدة من المراكز التابعة لجمعية (دون غوانيلا) الإيطالية والمنتشرة في أكثر من عشرين دولة في العالم، التي تقدّم الخدمات لذوي الإحتياجات الخاصة. حيث تحتضن المدرسة 190 طالبًا، منهم 54 طالبا من الناصرة والباقي من المثلث والجليل، يقوم على رعايتهم وخدمتهم 150 موظفا من مختلف المهن النفسية والتربوية والتعليمية والعلاجية".


وأضاف البيان:"وكان في إستقبال د. إغبارية، مدير المدرسة الأب (كارلو فندريني)، راجي منصور مدير عام بلدية الناصرة، الأستاذ أسامة كرام رئيس نادي العائلة المقدسة، د. إياد جهشان رئيس لجنة مكانة الطفل، د. وائل جهشان صديق المدرسة، والأخصائي النفسي د. أسامة دبيني الذي يعمل تطوعا في المدرسة. واستمع د. إغبارية من مدير المدرسة والمشاركين في اللقاء حول تاريخ تأسيس المدرسة عام 1975 بمبادرة الأب (أوغو سانسي)، حيث تمّ تطويع الدير التابع للفرنسيسكان لإقامة المدرسة فيه".

مصاعب اقتصادية تواجه المدرسة كمؤسسة غير ربحية
وأكمل البيان:"مدير المدرسة كارلو شرح لإغبارية بإسهاب عن أقسام المدرسة المكونة على النحو التالي: قسم (بوزاتا) للخدمات العلاجية، التأهيلية والتربوية لأطفال يعانون تأخر في النمو، وقسم يشمل روضات ومدرسة العائلة المقدسة للطلاب من سن 3 سنوات حتى 21 سنة، وقسم النادي الإجتماعي التربوي لطلاب المركز. بالإضافة لوجود بركة علاجية (هدروترابيا) ودورات إستكمال وورشات عمل في غرف مخصصة لإعاقات متنوعة تشمل أجهزة علاجية مكلفة الثمن. وتحدث كارلو عن المصاعب الاقتصادية التي تواجه المدرسة كمؤسسة غير ربحية وطالب النائب إغبارية بالتدخل لدى المؤسسات الرسمية لمساعدة هذا الصرح الهام لشريحة بأمسّْ الحاجة للدعم والمساعدة".

مقارنة بين ما تقدّمه الصناديق الداعمة لمدرسة يهودية وعربية
وإختتم البيان :"مدير عام بلدية الناصرة راجي منصور قال: إن بلدية الناصرة تتبع استراتيجية بعيدة المدى لتطوير التعليم الخاص والخدمات التعليمية والتربوية والتأهيلية. وبعد حوار مطوّل بين إدارة المدرسة وإغبارية، أكد النائب إغبارية أنه سيلتقي وزيرة الصحة الجديدة قريبا وسيبحث معها ما لمسه خلال زيارته لمركز العائلة المقدسة، والاهتمام بضرورة إجراء مقارنة بين ما تقدّمه المؤسسات الحكومية والصناديق الداعمة لمدرسة يهودية ذات طابع مشابه، وحق مدرسة العائلة المقدسة بالميزانيات لتغطية المصاريف الباهضة، وخصوصا تمويل رواتب الموظفين ووجود أكثر من 50 طالب من قسم الرفاه الإجتماعي بأوضاع إعاقة صعبة.  وبعد قيام النائب إغبارية وبمرافقة المشاركين بجولة ميدانية في أقسام المدرسة، عبّر عن انبهاره بنظام المدرسة ونظافتها، وبالأداء والمهارة لكوادر المهنيين العاملين في المركز، ووصفهم بملائكة الرحمة لما يقدّموه من خدمات إنسانية لجمهور الطلاب بجلادة وصبر" إلى هنا نص البيان.  

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.79
USD
4.06
EUR
4.74
GBP
244609.42
BTC
0.52
CNY