الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 06 / مايو 06:01

أسبوع البيئة في مدرسة ميسر الإقليمية في أم الفحم

ابراهيم ابوعطا -مراسل
نُشر: 11/05/13 07:40,  حُتلن: 08:00

كل صف تبنى نبتة محددة للشرح عن حياتها وهويتها وموطنها وفوائدها لجسمنا ومنتجاتها لجميع المشاركين من الصفوف في المحطات داخل المدرسة

نظمت مدرسة ميسر الاقليمية في أم الفحم اسبوع البيئة بتخطيط وإشراف مركزة التربية الاجتماعية ومركزة جودة البيئة المربية سلام ابورقية. بداية الاسبوع كانت بمشاركة في ورشة عمل بدفيئة عين شيمر، ثم بفعاليات متنوعة: عرض مسرحيات، لمسرح الأجيال، حول موضوع البيئة، والتي حثت الطلاب في المحافظة على البيئة لنتحلى ببيئة جميلة خضراء ونقية. واستمرارا للفعاليات فقد قام طلاب الصفوف الاولى حتى الثالثة برفقة المربيات ومعلمات جودة البيئه بجولة تعليمية في المحيط القريب للمدرسة للتعرف على انواع الطيور التي في المنطقة، مشاهدتها ومعرفة سلوكياتها وانماط حياتها، وقاموا ببناء حاويات صغيرة للطعام العصافير من قناني بلاستيك وفستق وغيرها، كما وشاهدوا النباتات البرية، حيث تعرفوا عليها وعلى اسمائها.



أما الصفوف الرابعة حتى السادسة فقد قام كل صف بتبني نبتة محددة والشرح عن حياتها وهويتها، موطنها وفوائدها لجسمنا ومنتجاتها لجميع المشاركين من الصفوف في المحطات داخل المدرسة. وقد قام كل صف بتكوين حوض كبير في حديقة المدرسة ليزرع به النباتات. اما طلاب الصفوف السابعة فقد قاموا بجولة حيث استمعوا لشرح من معلم معرفة البلاد، المربي محمد نعمان، عن النباتات البرية وزرعوا نباتات اخرى بين اشجار الجبل، وطلاب الصفوف الثامنة فقد قاموا بالرسم على جدران المدرسة ومقاعدها برسومات هادفة عن البيئة.

مقالات متعلقة