الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 02 / مايو 20:02

نصائح بسيطة للأمهات الجدد من موقع العرب

كل العرب
نُشر: 10/05/13 22:36,  حُتلن: 08:31

لف الرضيع بصورة صحيحة مهم جداً لتدفئته جيداً وبالتالي توفير نوم أفضل له

حافظي على الرضاعة الطبيعية فمن الممكن أن تكون صعبة خصوصاً مع أول طفل لكن لا تفقدي الأمل فهي مهمة لبناء مناعة طفلك الطبيعية وتساعدك على فقدان وزن الحمل

تعاني الكثير من الأمهات الجدد في كيفية التعامل مع الوضع الجديد الذي طرأ عليهن، لك نقدم لكِ بعض النصائح البسيطة التي تفيدك في حياة الأمومة.

 
صورة توضيحية

بعد الولادة يكون عليكِ التعامل مع ضيف جديد في المنزل، سهلي على نفسك وحضري الطعام قبل الولادة، حتى تتأقلمي مع الوضع الجديد، وتستطيعين تنظيم وقتك بشكل أفضل.

تحديد الوقت الأقصى للقيلولة والالتزام بها يساعدك على تنظيم ساعات نوم طفلك أثناء الليل بشكل أفضل.

- لف الرضيع بصورة صحيحة مهم جداً لتدفئته جيداً، وبالتالي توفير نوم أفضل له.

- بعد الولادة تكوني فى عجلة من أمرك للعودة لوزنك قبل الحمل، لا تتعجلي الأمور واتركي أول أسبوع على الأقل للتأقلم على أسلوب حياتك الجديد.

- عليك إحضار كرسي هزاز أو مرجيحة للرضيع، ممكن أن يكون ذلك مصدر الالهاء المفضل لطفلك ليسكت عن البكاء عندما لا ينفع أي شيء آخر.

حافظي على الرضاعة الطبيعية، فمن الممكن أن تكون صعبة خصوصاً مع أول طفل، لكن لا تفقدي الأمل، فهي مهمة لبناء مناعة طفلك الطبيعية وتساعدك على فقدان وزن الحمل.

ضعي المصاصات وقماش التجشؤ في مكان يسهل الوصول إليه، لا تضعي نفسك في موقف يضطرك للبحث عنهم وأنتِ في أشد الحاجة لهم، ضعيهم في مكان يكون في متناول يدك.

كوني جاهزة بكمية لا بأس بها من الحفاضات لحديثي الولادة، لأنكِ حتماً ستحتاجين لها بشدة في أول الأمر.

موقع العرب يتيح لكم الفرصة بنشر صور أولادكم.. ما عليكم سوى ارسال صور بجودة عالية وحجم كبير مع تفاصيل الطفل ورقم هاتف الأهل للتأكد من صحة الأمور وارسال المواد على الميل التالي: alarab@alarab.net

مقالات متعلقة