الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 07 / مايو 12:02

إنطلاق مؤتمر جبعات حبيبة للشراكة بين المجتمعات العربية واليهودية

إبراهيم أبوعطا- مراسل
نُشر: 10/05/13 14:40,  حُتلن: 16:14

 رياض كبها مدير المركز اليهودي العربي للسلام جفعات حبيبة:

أفتخر بالنجاح الكبير الذي حققه المؤتمر الذي يحمل رسالة السلام والتعايش المشترك

جفعات حبيبة تعمل من خلال المشاريع المشتركة ما بين السلطات المحلية العربية واليهودية ومختلف المؤسسات الفاعلة بهدف احلال السلام والعيش المشترك باحترام 

إنطلق يوم أمس الخميس في المركز العربي اليهودي للسلام في جفعات حبيبة "مؤتمر الشراكة بين المجتمعات" تخللته فقرة موسيقية للفنان اياد جابر ووصلة غنائية قدمتها الفنانة لينا مخول، بالإضافة لكلمات خطابية مباركة إفتتاحية المؤتمر شارك فيها يانيف ساغي ورياض كبها مدراء مشاركين في جفعات حبيبة، أفشالوم أبو بيلان رئيس صندوق حفاتسيلت. وتضمّن المؤتمر محاضرات وندوات كانت الأولى بتوجيه اييلت روت من غفعات حبيبة بعنوان "قيادة لمجتمع مشارك " تطرّقت للتحديات التي تقف أمام القادة وأنماط السياسة التي تساهم بتكوين مجتمع مشارك شارك فيها سفير بلجيكا، سماحة القاضي اياد زحالقة والمربية سهاد زميرو.

الندوة الثانية كانت بتوجيه رمزي حلبي مستشار بالسلطات المحلية بعنوان "من المحلي الى القطري" حول وظيفة السلطات المحلية ببناء مجتمع مشارك تحدث فيها كل من صالح سليمان رئيس مجلس البعنة نجيدات جابي سلومون مدير مركز ابحاث التربية للسلام بجامعة حيفا وغيداء ريناوي زعبي مديرة انجاز.

شراكة بين مجتمعات محلية
الندوة الثالثة كانت بتوجيه رياض كبها بعنوان "شراكة بين مجتمعات محلية" تم من خلالها استعراض نموذج جفعات حبيبة للشراكة بين كفرقرع وبرديس حنا /كركور مع التخطيط لشراكة بين باقة الغربية والمجلس الاقليمي منشة تحدث فيها كل من ايلان سديه رئيس مجلس محلي اقليمي منشة، المحامي مرسي أبو مخ رئيس بلدية باقة والمحامي نزيه مصاروة رئيس مجلس كفرقرع.

السلام والعيش المشترك
الندوة الرابعة كانت بتوجيه محمد دراوشة من مبادرات صندوق ابراهيم تحدث خلالها د. ياسر عواد مدير وحدة التطوير المهني بكلية سخنين، رونيت هايد من الصندوق الجديد، اهارون بك من صندوق فورد، بوترمان من فدرالية سان فرانسيسكو ود. حسن اغبارية مدير مدرسة جسر على الوادي. وعبّر رياض كبها مدير المركز اليهودي العربي للسلام جفعات حبيبة عن افتخاره الواسع للنجاح الكبير الذي حققه المؤتمر الذي يحمل رسالة السلام والتعايش المشترك من خلال الشراكة بين المجتمعات هذه الرسالة التي تتبناها وترعاها وتعمل على نشرها جفعات حبيبة من خلال المشاريع المشتركة ما بين السلطات المحلية العربية واليهودية ومختلف المؤسسات الفاعلة بغية احلال السلام والعيش المشترك باحترام . 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.72
USD
4.01
EUR
4.67
GBP
236595.11
BTC
0.52
CNY