الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 27 / أبريل 03:02

مشادات بين لجنة الأباء في ماعس الناصرة ومحمود الحلو مدير مكتب علي سلام

نزار عليمي -
نُشر: 10/05/13 14:02,  حُتلن: 18:23

عفيف يحيى رئيس لجنة الآباء في ماعس:

الأولاد هنا في المركز لديهم احتياجات خاصة من الناحية الجسدية والعقلية ومنذ عشر سنوات لا يوجد لجنة فهدفنا اليوم مساعدة الأولاد وتوفير الظروف المناسبة لهم من ناحية الطعام والمكيفات الهوائية وغيرها

أرسلت مديرة المدرسة سابقا دعوة لأهل الطلاب للمجيء الى المدرسة بهدف التعارف لكنها ألغت الإجتماع لأسباب غير معروفة كما وأرسلت للمديرة وأبلغتها عن نيتي في الإستقالة وعن نيتي في تشكيل لجنة آباء جديدة لكنها رفضت الإجتماع معي

كريم يزبك مدير جمعية أكيم في الناصرة:

تواجدنا هنا لحل الإشكالية علما أنه في 28.5.2013 سيتم إجراء إنتخابات في المركز لإختيار لجنة آباء لإصلاح الأوضاع

 المجموعة التي بادرت لإجتماع اليوم ليست مؤهلة لأنه تكون في لجنة الآباء والدليل هو النقاش الحاد الذي حصل بين الطرفين

 محمود الحلو مدير مكتب القائم بأعمال رئيس بلدية الناصرة:

نفحص إمكانية التوجه للقضاء لتقديم شكوى قذف وتشهير وتحريض ضد المركز ومديرته وطاقم العاملين

لجنة الآباء غير رسمية وغير منتخبة انتهجت أسلوب التحريض وبث الإشاعات والافتراءات ضد المركز ومديرته التي تم تعيينها بشكل رسمي وفق مناقصة قانونية 

المركز يخضع لمتابعة ومراقبة مكثفة من قبل دائرة الخدمات الاجتماعية وبلدية الناصرة ووزارة الرفاه  والمركز حاز على جوائز عديدة وإشادة من قبل عدة أطراف وأطر مهنية ووزارية وبإمكان الأهل الاطلاع عليها 

إستنكرت اليوم الجمعة لجنة الآباء في مركز التأهيل المهني "ماعس" في مدينة الناصرة رفض مديرة المركز الإجتماع مع اعضاء اللجنة، حيث قال اعضاء اللجنة في حديث لمراسل موقع العرب "إن الهدف من الإجتماع الذي نظمته لجنة الآباء هو مساعدة الأولاد في المركز بسبب إفتقاد المركز الظروف التي تناسب إحتياجاتهم الخاصة"، على حد قولهم.

وفي حديث لموقع العرب وصحيفة كل العرب مع عفيف يحيى رئيس لجنة الآباء في ماعس قال: "الأولاد هنا في المركز لديهم احتياجات خاصة من الناحية الجسدية والعقلية، ومنذ عشر سنوات لا يوجد لجنة وبالتالي هدفنا اليوم مساعدة الأولاد وتوفير الظروف المناسبة لهم من ناحية الطعام والمكيفات الهوائية وغيرها".
وأضاف قائلا: " لقد أرسلت مديرة المدرسة سابقا دعوة لأهل الطلاب للحضور الى المدرسة بهدف التعارف لكنها ألغت الإجتماع لأسباب غير معروفة، كما وقمت بإبلاغ المديرة عن نيتي بالاستقالة وعن هدفي بتشكيل لجنة آباء جديدة لكنها رفضت الإجتماع معي".
وحول إجتماع اليوم قال عفيف يحيى: "تكلمت مع الاستاذ عصام منصور رئيس لجنة الآباء القطرية ودعوته لإجتماع اليوم وقبل ذلك لكنني فوجئت أمس بإتصاله وتبليغه بأنه لا يريد أن يجتمع معنا وذلك لأنه مسؤول فقط عن المدارس. لقد فوجئنا بأنه تمت دعوة الشرطة علما أنهم وضعوا قفلا جديدا ومنعونا من دخول المركز".

إجراء إنتخابات في المركز
وقال كريم يزبك مدير جمعية أكيم في الناصرة لموقع العرب: "تواجدنا هنا لحل الإشكالية علما أنه في 28.5.2013 سيتم إجراء إنتخابات في المركز لإختيار لجنة آباء لإصلاح الأوضاع. مركز التأهيل يتقدم الى الأمام وهذا يدل على جهود البلدية والمديرة ومركز الخدمات الإجتماعية".
وإختتم حديثه قائلا: "المجموعة التي بادرت لإجتماع اليوم ليست مؤهلة لأنه تكون في لجنة الآباء والدليل هو النقاش الحاد الذي حصل بين الطرفين".

بث الإشاعات والافتراءات 
 وقال محمود الحلو مدير مكتب القائم بأعمال رئيس بلدية الناصرة في حديث لموقع العرب:"لجنة الآباء غير رسمية وغير منتخبة انتهجت أسلوب التحريض وبث الإشاعات والافتراءات ضد المركز ومديرته التي تم تعيينها بشكل رسمي وفق مناقصة قانونية". واضاف قائلا:" المركز يخضع لمتابعة ومراقبة مكثفة من قبل دائرة الخدمات الاجتماعية وبلدية الناصرة ووزارة الرفاه ، كما وأنه حاز على جوائز عديدة وإشادة من قبل عدة أطراف وأطر مهنية ووزارية وبإمكان الأهل الاطلاع عليها. لقد وضعنا المركز على أعلى سلم أولوياتنا في البلدية ونحن ننظر إلى النزلاء بأهمية بالغة واهتمام شديد، استغرب أسلوب اب وبعض من زملائه بالتوجه للصحافة وبث الافتراءات مع العلم أنهم لم يتوجهوا الى البلدية !، هذا أسلوب مرفوض علينا ومشبوه هدفه المس بدور ومكانة المركز الذي يعتبر من انجح المراكز في البلاد وهنالك تقرير لمفتشة الوزارة نهاية بشارة تشيد بشكل كبير بدور المركز الرائد من حيث الخدمات والجوانب التأهيلية للنزلاء بالمركز".
واختتم الحلو حديثه قائلا: "المركز من حيث مستوى الخدمات والارشاد يعتبر رائداً ومميزاً ولدي دليل قاطع بأن محاولات تأجيج الوضع في المركز مصدرها اناس معروفون يبحثون عن تحقيق مكاسب سياسية ضيقة  ليس أكثر ولا اقل. نحن نفحص إمكانية التوجه للقضاء لتقديم شكوى قذف وتشهير وتحريض ضد المركز ومديرته وطاقم العاملين. والسؤال الذي يطرح، على ماذا يدل التجاوب القليل من الأهالي اليوم لدعوة اللجنة للإجتماع بالمركز دون التنسيق مع المديرة والبلدية!؟ غنه يدل على عدم شرعية ومصداقية اللجنة فقط لا غير ، بينما حضر عدد كبير من الأهالي تضامنا مع إدارة المركز".



عفيف يحيى


كريم يزبك

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.83
USD
4.10
EUR
4.78
GBP
241799.96
BTC
0.53
CNY