الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 02 / مايو 18:01

منتدى حركة حق في مدينة الناصرة يزرع حديقة مدرسة الجليل الثانوية بالأشتال

كل العرب
نُشر: 10/05/13 10:05,  حُتلن: 14:36

 ريان حافي مرشدة منتدى حركة حق:

الطلاب متعطشون لمثل هذه الأعمال التطوعية لا سيما أنها في مدرستهم

النشاط هو تجسيد لرغبة الطلاب في العمل لأجل المدرسة التي يقضون فيها ساعات كثيرة

وصل إلى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان إلى موقع العرب وصحيفة كل العرب وجاء فيه :" ساهم منتدى حركة حق في مدينة الناصرة وهم طلبة مدرسة الجليل الثانوية الأسبوع الأخير بيوم تطوعي في المدرسة، يهدف لتشجيع الطلاب على روح التطوع والمبادرة، وتعزيز إنتماء الفرد للمدرسة والمجتمع. وبرزت في اليوم التطوعي روح التعاون التي أبداها الطلاب، الجد في العمل، المشاركة والعمل بشكل جماعي وذلك من أجل إنجاح النشاط".

 

وأضاف البيان :"تقول ريان حافي، مرشدة منتدى حركة حق في المدينة إن: "النشاط هو تجسيد لرغبة الطلاب في العمل لأجل المدرسة التي يقضون فيها ساعات كثيرة، حيث أثبتوا وأكدوا على قدراتهم في التخطيط والتنفيذ والتنسيق، وبالفعل فكل جهودهم صبت في رغبتهم بالإنتاج أكثر فأكثر".

جمع مبلغ لشراء الأشتال
وأكمل البيان :"وحدثنا أحد المتطوعين في المنتدى عن سيرورة العمل قائلاً :"أولاً، قمنا بجمع مبلغ بسيط من طلاب المدرسة، بهدف شراء الأشتال الصغيرة، وبالفعل قمنا بجمع مبلغ يسد حاجتنا، واشترينا الأشتال، وقمنا بزرعها في حديقة المدرسة بعد أن قمنا بتنظيف الحديقة".

قيمة التطوع
وتضيف ريان حافي: "الطلاب متعطشون لمثل هذه الأعمال التطوعية لا سيما أنها في مدرستهم، وهذا ما يعزز فيهم روح التطوع والتعاون والعطاء، ويشعرهم بالغيرة على ما صنعت أيديهم ويشعرهم بالغيرة على مدرستهم، وأعتقد أنه فقط بالتطوع يدرك الإنسان قيمة الأشياء من حولهم، وطموحنا كمتطوعين أن نعمل على نطاق أوسع كقريتنا أو مجتمعنا".

حق والتطوع
واختتم البيان :"ويأتي يوم التطوع هذا ضمن النشاطات التي تنظمها حركة حق الشبابية في مشروع منتديات حركة حق، والتي تشرف عليها وحدة التربية والعمل الجماهيري في المؤسسة العربية لحقوق الإنسان" الى هنا نص البيان.

مقالات متعلقة