الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 29 / أبريل 17:02

ألف سين على جدار الزمن /بقلم: وفاء يوسف ترشيحاني

كل العرب
نُشر: 09/05/13 17:45,  حُتلن: 19:46

قصيدتي الروحانية وأنا كاتبها وفي غربتي ألفتها .. يوم رحلتي سافرت وعديت عن كل البلدان وكما الطير المهاجر أعود يوما الى صدر أمي .. فهي أقرب من ظلالي وأنا وسط غربتي، وسط قلبي سكنت وفيه رفرف علمها، أفخر بها ويرتفع رأسي وأنا خادمها .. هي حياتي وكل ما أملك بزينتها ولذة طعمها .. أرض تدوس أمي بالأقدام رملها وأنا في رملها أموت وأدفن .. ! أجوع وأعرى، أمرض وأشفى فينجلي كل غم حين أسمع لقران قلبها والى دعاء أمي بين الفينة والأخرى… عن أي إشعار تتكلمون وقد عجز ملك الشعراء في وصفها !!

يا شجرة تكبر ويكبر ظلالها معها، يا مثل السما التي تزهي بهلة هلالها، اركع لطاعة الله محرم في حرمها .. يكفي أني أنا النادر ربيت بقممها، هي ورق ذكرياتي والحروف والتناوين وقلمها، غائص في أحشائها، هي كنانة سهوم العز وأنا سهمها، يا عساني طريح الموت قبل أن أرى شهيق ساعتها!! .. أجمع بعض دمعاتك وأتوضى بروح موطنك الطاهرة.. البعد عنك يا أهل العرف ما أستطيع أقدره! وها بها نار اشتياقي تشك حطبي زايدة باشتعالها، ما أعيش ببلاد ولا أهيم بالرهى إلا ما أكون قربك يا دنيتي..

على جدار الزمن منحوت وبكل اللهجات أنك ملكة الملكات محفور وبكل الزين أنك سحر لا يتناسخ، أسطورة لن تتكرر، أتحدى كل الأنوار وباللغة الهيروغليفية أقولها أن لا شريعة بعدك !! ما بين السحاب والغروب في مسلة فرعونية أنك ينبوع الحنان وأنك العطاء والحب والتضحية، يا ينبوع الحب الزاخر … وإن الجنة تحت أقدامك، فلم أرى ملاكا يرفرف في الأفق مثلك !! .. نقشت على حبات المطر وكتبت على حور الشمس اسمك وعلى جبين القمر لونت حبك، أحبك أحبك وهذا قليل، ما عسى على قلبي أن يعبّر !!

كتبت وملئت كل الشوارع بأوراقي المبعثرة هنا وهناك غريبة في أرض العدو، طرزتها بخيوط من حريرك ورصعتها بالجواهر والدرر وأكملتها مجددا قائلة أحبك أحبك أحبك… يا من جعل من السقم شفاء ويا من جعل من الظلام ضياء ويا من جعل من اليأس رجاء، طيفك حولي يتجول يسطع بدرا في دربي يرقيني من شر الوسواس الخناس، برضاكِ حياتي تتجمل وتحلو .. ارحل ومع دمع العين امضي !!!

البلد : جديدة - المكر

موقع العرب يفسح المجال امام المبدعين والموهوبين لطرح خواطرهم وقصائدهم التي كتبت بقلمهم المميز ويقدم للجميع منبرا حرا في التعبير عما في داخلهم ضمن زاوية منبر العرب. لإرسال المواد يرجي إرفاق النص في ملف وورد مع اسم الكاتب والبلدة وعنوان الموضوع على العنوان:alarab@alarab.net

مقالات متعلقة