الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 02 / مايو 15:01

متطرفون يخططون لملاحقة النواب العرب

من يوسف شداد
نُشر: 02/04/08 22:10

نشطاء يهود من اليمين المتطرف يتوعدون باستخدام كل الوسائل لمواجهة أعضاء الكنيست العرب



توعد نشطاء يهود من اليمين المتطرف باستخدام كل الوسائل لمواجهة أعضاء الكنيست العرب، بإدعاء أن عرب إسرائيل لهم ضلع في الفترة الأخيرة بأحداث ذات طابع قومي.
وحسب برنامج يوزع في المدارس الدينية اليهودية في الأسابيع الأخيرة في يهودا والسامره والقدس فان طلاب في المرحلة الثانوية مطالبون بالاشتراك في حملة أطلق عليها اسم (قريبون قريبون).



وحسب ما نشرته وسائل إعلام عبرية فان البرنامج يحوي تفاصيل دقيقة جدا وتوجيهات وأوامر لنشطاء اليمين المتطرف حول كيفية تصرفهم عندما تصل إليهم معلومات عن حضور عضو كنيست عربي او شخصية عربية من البلاد إلى منطقة القدس.
وحسب هذه الحملة فعلى النشطاء التوجه إلى مكان تواجد عضو الكنيست العربي بسيارة أجرة على حساب المسؤولين للوصول إلى المكان الذي تتواجد فيه الشخصية العربية والبدء بمضايقتها واستفزازها وتوجيه  شتائم وألفاظ بذيئة عنصرية لها.
وشدد برنامج الحملة التحريضية على الأعضاء الكنيست العرب على عبارات وكلمات وهتافات يجب إطلاقها تجاه النواب العرب والشخصيات العربية مثل " أنت مخرب تكره إسرائيل" و "في كل دولة عادية كنت ستكون وراء القضبان.. فانصرف من هنا"
وكشفت وسائل الإعلام العبرية انه قرابة 350 شابا انتسبوا إلى هذه المجموعة المتطرفة  التي ترشد أعضاءها لكيفية التصرف حتى خلال التحقيق معهم.

مقالات متعلقة