الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 06 / مايو 05:01

القرضاوي شيخ الفتن/ بقلم: سري قدورة

كل العرب
نُشر: 09/05/13 14:28,  حُتلن: 07:20

سري قدورة في مقاله:

لم اقتنع بالقرضاوي يوما ولم يشكل لي اي اهتمام وكان دائما خارج نطاق حساباتي ومتابعاتي الاخبارية والتحليلية

القرضاوي وقف متفرجا علي الشعب الفلسطيني وامتنا العربية والإسلامية وأفتي بفتاوى علي مقاس اسيادة في دولة قطر حيث يحمل جنسيتها

القرضاوي افتى فتوى مشهورة له بتحريم زيارة الاقصى بذريعة انه تحت الاحتلال الاسرائيلي ولذلك سمحت اسرائيل للقرضاوي اليوم بزيارة غزة وهي تحت الاحتلال

يوسف عبد الله القرضاوي (9 سبتمبر 1926)، أحد أبرز العلماء السنة في العصر الحديث، ورئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين، ولد في قرية صفط تراب مركز المحلة الكبرى بمحافظة الغربية في مصر.

زيارة غزة
اعترف اني لم اقتنع به يوما ولم يشكل لي اي اهتمام وكان دائما خارج نطاق حساباتي ومتابعاتي الاخبارية والتحليلية .. ببساطه لان كل كلامه هو خارج فعل الحياة ولأنه يتاجر بالدين وبالشعوب ولأنه وقف متفرجا علي الشعب الفلسطيني وامتنا العربية والإسلامية وأفتي بفتاوى علي مقاس اسيادة في دولة قطر حيث يحمل جنسيتها وعلي مقاس اسيادة في قاعد السليلية الامريكية في قطر .. اما اليوم وعند زيارته الى غزة دخل القرضاوي رأس الفتنة ومفتي العجزة الي محور الشر ومربع الكراهية والحقد والسم الذي يبثه شيخ النفاق لتكريس الفراق بين أبناء الأمة الواحدة وخاصة شعبنا الفلسطيني الذي يتطلع الي المساهمة في تحرير فلسطين من خلال فتاوى القرضاوي التي لم ينطق.. بها بينما افتى للصين والهند وباكستان وأفغانستان بالقتال هناك ووقف امام الشعب الفلسطيني عاجزا عن اصدار أي فتوى لتحرر فلسطين والجهاد المقدس فيها ومحرما فقط زيارة المسلمين للقدس وأفتى لحركة حماس بجواز احتلالها لقطاع غزة وأفتى لقطر بجواز زيارة رئيسها الي اسرائيل وأفتى بالتنازل عن الاراضي الفلسطينية وأفتى بأن الشهداء في بيروت فطايس وليس شهداء وكان مفتيا بارعا للناتو وللإخوان المسلمين وسرقتهم للثورات العربية... واليوم وفي خلسة من الزمن يسرق التاريخ ويزور غزة ليسجل عارا علي عارة ويكرس الفرقه بين ابناء الشعب الواحد بكل اجرام ووقاحة..

المزيد من العار
غزة ترفضك يا سيد الفتن ويا عابد الدولار.. غزة ترفضك يا مفتي الفتن .. فأنت تقف خارج التاريخ وأنت ستكون عابرا على غزة وان حماسك في غزة لن تجلب لك سوى مزيدا من العار الذي سيلاحق هزائمك علي مدار التاريخ .. القرضاوي افتى فتوى مشهورة له بتحريم زيارة الاقصى بذريعة انه تحت الاحتلال الاسرائيلي، ولذلك سمحت اسرائيل للقرضاوي اليوم بزيارة غزة وهي تحت الاحتلال. فكيف يزور القرضاوي غزة وهي تحت الاحتلال بينما يحرم زيارة القدس علي المسلمين جميعا.. أليست غزة محتلة يا قرضاوي !!؟؟ لماذا يقوم القرضاوي بتحليل زيارة غزة وتحريم زيارة الاقصى بحجة الاحتلال؟ هل هذه فتوى دينية ولا فتوى على الطلب؟ ولماذا سمحت حكومة الاحتلال الاسرائيلي للقرضاوي وخالد مشعل وابو مرزوق بدخول غزة ومنعت المناضل رمضان عبد الله شلح امين عام حركة الجهاد الاسلامي ونائبة زياد النخالة من الوصول الى غزة؟؟

رمز الفتن والنفاق
القرضاوي رمز الفتن والنفاق .. انتمى لجماعة الإخوان المسلمين وأصبح من قياداتها المعروفين ويعتبر الشيخ منظر الجماعة الأول، كما عرض عليه تولي منصب المرشد عدة مرات لكنه رفض، وكان يحضر لقاءات التنظيم العالمي للإخوان المسلمين كممثل للإخوان في قطر إلى أن استعفي من العمل التنظيمي في الإخوان. وقام الدكتور القرضاوي بتأليف كتاب الإخوان المسلمون سبعون عاما في الدعوة والتربية والجهاد يتناول فيه تاريخ الجماعة منذ نشأتها إلى نهايات القرن العشرين ودورها الدعوي والثقافي والاجتماعي في مصر وسائر بلدان العالم التي يتواجد فيها الإخوان المسلمون.

تولي الإخوان حكم مصر
وأبدى القرضاوي ترحيبه بتولي الإخوان حكم مصر وأنهم "الجماعة الإسلامية الوسطية المنشودة" حسب وصفه، وإعتبر مشروع الإمام حسن البنا هو "المشروع السني الذي يحتاج إلى تفعيل"، ووصف الإخوان المسلمين بأنهم "أفضل مجموعات الشعب المصري بسلوكهم وأخلاقياتهم وفكرهم وأكثرهم استقامة ونقاء.

موقع العرب يفسح المجال امام الكتاب لطرح أفكارهم التي كتبت بقلمهم المميز ويقدم للجميع مساحة حرة في التعبير عما في داخلهم ضمن زاوية رأي حر. لإرسال المواد يرجى إرفاق النص في ملف وورد مع اسم الكاتب والبلدة وعنوان الموضوع وصورة شخصية للكاتب بجودة عالية وحجم كبير على العنوان: alarab@alarab.net

مقالات متعلقة