الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 12 / مايو 08:02

الصحف البريطانية حزينة لاعتزال السير أليكس فيرغسون: كان استثنائيا

كل العرب- تصوير:
نُشر: 09/05/13 14:09,  حُتلن: 15:00

صحيفة التيليغراف:

السير فيرغسون أنهى الجدل حول هذه الحقيقة منذ منتصف التسعينيات، متجاوزا كل عظماء مدربي كرة القدم في انكلترا بانجازاته

مسيرة فيرغسون الاستثنائية تتجلى في قدرته على العمل تحت الضغوط المختلفة في ناد جماهيري كبير وبوجود نخبة من اللاعبين النجوم ووسط هذا كله، ظل قادراً على العديد من الألقاب

أبرزت وسائل الاعلام والصحف البريطانية حزنا عميقا تجاه قرار اعتزال السير اليكس فيرغسون لمنصبه كمدير فني لمانشستر يونايتد مع نهاية الموسم الحالي، بعد مسيرة حافلة بالبطولات والانجازات. واكتفت صحيفة ذا صن بعنوان حزين "أليكس فيرغسون يعتزل" مشيرة الى أن ابن الحادية والسبعين يتنحى نهاية الموسم.

وتابعت الصحيفة "سيغادر المدرب الأسكتلندي لملعب أولد ترافورد وقد ترك إرثاً قوامه 13 لقباً في البريمير ليغ، مستشهدة بكلمة فيرغسون الأخيرة الأمر بالنسبة لي ضروري وقرار صحيح بالرغم من أنه كان صعبا، مضيفا بأن الوقت كان مناسبا لهذا النوع من القرارات المصيرية. وتحت عنوان "لماذا سيتذكر التاريخ فيرغسون كأعظم المدربين" كتبت صحيفة التيليغراف" "لقد انهى السير فيرغسون الجدل حول هذه الحقيقة منذ منتصف التسعينيات، متجاوزا كل عظماء مدربي كرة القدم في انكلترا بانجازاته".

مسيرة فيرغسون
وتابعت الصحيفة "تتجلى مسيرة فيرغسون الاستثنائية في قدرته على العمل تحت الضغوط المختلفة في ناد جماهيري كبير، وبوجود نخبة من اللاعبين النجوم ووسط هذا كله، ظل قادراً على العديد من الألقاب".

أبرز المرشحين لخلافته
من جانبها خصصت صحيفة ذا تايمز تغطية خاصة لاعتزال فيرغسون نهاية الموسم، حيث تابعت اللحظات الاولى لتأكيد فيرغسون الخبر في الساعة التاسعة صباحا بتوقيت لندن، مرورا بدوره المقبل كعضو في مجلس ادارة مانشستر يونايتد وسفيرا للنادي، ووصولا الى أبرز المرشحين لخلافته، المدرب الأوسكتلندي ديفيد مويس مدرب ايفرتون. أما صحيفة الغارديان التي تابعت آخر مستجدات أسعار أسهم فريق مانشستر يونايتد في بورصة نيويورك، حيث قالت الصحيفة بأن أسهم النادي هبطت لأكثر من ثلاثة 3.5% في الدقائق الخمس الأولى بعد اعلان اعتزال فيرغسون ليصل سعر السهم الى 18 دولارا و10 سنتات، كما وعدت الصحيفة باصدار مطبوعة خاصة من 20 صفحة مخصصة بالكامل للسير أليكس فيرغسون.

 

مقالات متعلقة

Got