الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 29 / أبريل 05:01

خازم:تعيين مدير عام للمنطقة الصناعية القطرية هو انطلاق عملي للمشروع الضخم

كل العرب
نُشر: 09/05/13 08:57,  حُتلن: 09:01

 كمحي أكد أن عمله سينصب في المراحل الأولى في دفع عجلة المشروع من خلال تسريع إجراءات تغيير غرض استعمال الأراضي المعدة لإقامة المنطقة الصناعية

كمحي قال أن ثمة عوامل مجتمعة تبعث على التفاؤل لإنجاح مشوع إقامة المنطقة الصناعية القطرية مثل موقع شفاعمرو الجغرافي ونسيجها الاجتماعي وإدارة البلدية برئاسة ناهض خازم

باشر يارون كمحي، الذي اختارته "سلطة تطوير الجليل" مديراً عاماً لمشروع إقامة "المنطقة الصناعية القطرية" شرق المدينة، عمله أمس بعد أن فاز بالمناقصة التي نشرتها "سلطة تطوير الجليل".  واستضاف رئيس بلدية شفاعمرو ناهض خازم المدير الجديد في مكتبه أمس يرافقه عضو طاقم التوجيه في سلطة تطوير الوسط العربي في مكتب رئيس الحكومة رجل الأعمال سامر نخلة وبحضور المهندسة مها حمودة، في أول لقاء عمل.


يارون كمحي


وقال رئيس البلدية إن المشروع الذي تقرر إقامته هو الأول من نوعه في الوسط العربي منذ قيام الدولة إذ من المقرر إقامة أكبر منطقة صناعية قطرية تمتد على مساحة 1600 دونم، منها 800 دونم من أراضي "المنهال" تم استردادها، ما يعني توفير آلاف فرص العمل لأبناء المدينة والمنطقة. وأضاف ان انتخاب مدير عام للمشروع هو بمثابة الخطوة الأولى في بدء تنفيذ المشروع المتوقع أن يستغرق بين ثلاث وخمس سنوات. وأعرب عن ارتياحه من اختيار شفاعمرو دون سواها في الوسط العربي لإقامة مثل هذا المشروع الضخم الذي يندرج ضمن رؤية استراتيجية شاملة وضعها منذ تسمه منصبه لتطوير اقتصاد المدينة، في موازاة رؤيته الشمولية لرفع شأن التربية والتعليم كما انعكس في النتائج الأخيرة لامتحانات البجروت.

دفع عجلة المشروع
من جهته قال كمحي إن عمله سينصب في المراحل الأولى في دفع عجلة المشروع من خلال تسريع إجراءات تغيير غرض استعمال الأراضي المعدة لإقامة المنطقة الصناعية، بدءاً بأرض الكسارات ثم الأراضي القريبة منها. وأضاف أنه سيكون مشاركاً ايضاً في تطوير المنطقة الصناعية القائمة التي بلغت فيها عملية الترميم الضخمة مراحل متقدمة، بالإضافة إلى الأراضي الخاصة بمساحة 200 دونم التي باتت تعرّف بمنطقة صناعية وتم تحويل ميزانية حكومية لتخطيطها وتطويرها. وأضاف أنه سيتم بحث السبل لالتقاء أصحاب هذه الأراضي من أجل تحويل الأرض إلى منطقة صناعية لمصلحة الجميع.
وقال كمحي إن ثمة عوامل مجتمعة تبعث على التفاؤل لإنجاح مشوع إقامة المنطقة الصناعية القطرية مثل موقع شفاعمرو الجغرافي ونسيجها الاجتماعي وإدارة البلدية برئاسة ناهض خازم. وأضاف أن خازم لعب الدور الأبرز في إقرار وزارة الصناعة والتجارة إقامة المنطقة الصناعية القطرية من خلال اتصالاته مع الوزراء وكبار المسؤولين في الوزارات المختلفة. وقال إن خازم يحظى بالتقدير العميق في الوزارات المختلفة حيث يؤمنون بأنه تحت إدارته سيسجل المشروع الجديد النجاح الكبير.
يشار إلى أن كمحي شغل في السابق منصب رئيس السلطة المحلية الصناعية في "تيفن" وكان مدير منطقة القدس والجنوب في اتحاد أرباب الصناعة ومسؤولاً عن إقامة مناطق صناعية فيها.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.83
USD
4.11
EUR
4.80
GBP
239166.19
BTC
0.53
CNY