الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 03 / مايو 05:02

لجنة الأهالي في دالية الكرمل تعلن الاضراب في جميع المدارس يوم الخميس 16 أيار

سليمان حلبي -مراسل
نُشر: 09/05/13 08:36,  حُتلن: 13:44

لجنة الأهالي المركزية في دالية الكرمل:

الاضراب لم يشمل روضات الاطفال

هذه المرة لم نتفاوض مع المجلس المحلي قبل الاضراب بل سيكون التفاوض بعد الاضراب

تعقيب رئيس المجلس المحلي للجنة الأهالي المركزية:

نحن نعرف أن الإعلان عن الإضراب لا يمثل جميع أعضاء لجنة الأهالي ويؤسفنا أن البعض يحاول وبفشل إدخال أمور لا علاقة لها بالتربية والتعليم

أعلنت لجنة الأهالي المركزية في دالية الكرمل، خلال اجتماعها اليوم، إعلان الإضراب في جميع المدارس الابتدائية والثانوية يوم الخميس القادم 16-5-2013. وأوضحت لجنة الأهالي أن الاضراب يأتي في خطوة استنكارية لعدم تجاوب المجلس المحلي لحل المشاكل العالقة من اجل سلامة الطلاب وبسبب موضوع تقسيم الطلاب للسنة القادمة.

وقد عممت لجنة الأهالي المركزية في دالية الكرمل بياناً بهذا الشأن، جاء فيه: "عقدت لجنة الأهالي المركزية اليوم اجتماع دعي اليه جميع اعضاء اللجنة، وتمحور الاجتماع حول النقص في المدارس والاتفاق الذي وقع عليه رئيس المجلس بعد أن اتفقت اللجنة المركزية قبل شهرين مع المجلس وقسم التربيه والتعليم على فك الاضراب حينها وحتى الآن لم يقم المجلس بأي اصلاح داخل المدارس لحل المشاكل العالقة من أجل سلامة طلابنا وأيضا طرح موضوع تقسيم الطلاب السنة القادمة واللجنه تعتبره غير قانوني يمنع تصنيف الطلاب على يد عبور امتحانات قبول فحتى الآن لم يأتِ المجلس المحلي بأي اثبات يظهر قانونية هذا التصنيف وعلى موجب ذلك اللجنة المركزية ترى بهذا التصنيف غير قانوني فعلى ذلك تقرر الاضراب يوم الخميس القادم 16/5/2013 وهذه المرة لم نتفاوض مع المجلس المحلي قبل الاضراب بل سيكون التفاوض بعد الاضراب. الجدير ذكره بأن الاضراب لم يشمل روضات الاطفال.

تعقيب رئيس المجلس المحلي للجنة الأهالي المركزية
وفي تعقيب لرئيس المجلس المحلي للجنة الأهالي المركزية قال: "للأسف، لقد سمعنا خبر الإضراب عبر وسائل الإعلام دون أي علم مسبق. إننا نشدد وبكل حزم أننا مستمرون في النهج الذي اتبعناه ونتبعه بكل ما يتعلق بموضوع التربية والتعليم، وضعنا نصب أعيننا الإرتقاء بالمستوى العلمي في دالية الكرمل، ومن يوم ليوم نحصل على نتائج مرضية جدا أثبتت جدارة التخطيط والبرنامج المسؤول الذي ينال احترام وزارة التربية والتعليم وضميرنا بالأهم". وأضاف: "نحن نعرف أن الإعلان عن الإضراب لا يمثل جميع أعضاء لجنة الأهالي، ويؤسفنا أن البعض يحاول وبفشل إدخال أمور لا علاقة لها بالتربية والتعليم".

مقالات متعلقة