الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأربعاء 01 / مايو 22:02

قائد الطيبة:نستبعد أن تكون جريمة قتل خضرة خشب قد نفذت خلال عملية سطو

منى عرموش -
نُشر: 07/05/13 20:35,  حُتلن: 10:24

بيان الشرطة:

يستدل من التحقيقات الأولية أن الحديث يدور حول خلفية جنائية حيث أن المرحومة تعرضت لإعتداء بآلة حادة

أحد أقرباء المرحومة:

نستنكر هذا الحادث خاصة وأن الحي تعرض لأعمال سرقة كثيرة ونشك بأن من قام بالقتل هو من ينفذ أعمال السرقة

قائد شرطة الطيبة دافيد فيلو:

الشرطة تستبعد بأن تكون الجريمة قد نفذت خلال عملية سطو

تم تحويل ملف التحقيق الى الوحدة المركزية في لواء المركز ويتم التحقيق بكافة الجوانب المختلفة

لوبا السمري الناطقة بلسان الشرطة للإعلام العربي:

المشتبه بربط نفسة بواقعة الجريمة وذلك على خلفية كراهيتة لها-وفقا للشبهات ولما جاء في مادة التحقيقات الجارية

المرحومة كانت عاجزة وتعاني على ما يبدو من فقدان للبصر بشكل شبه كامل إذ تعاني من فقدان حوالي ثلاثة أرباع من نسبة القدرة على البصر، اضافة لصعوبة بالمشي

قالت لوبا السمري، الناطقة بلسان الشرطة للإعلام العربي اليوم الأربعاء، إنه "واستمرارا للتحقيقات في جريمة قتل المرحومة خضرة خشب في مدينة قلنسوة، أمس الثلاثاء، تم يوم البارحة اعتقال شاب (24 عاما) من سكان المدينة بشبهة الضلوع في الجريمة. ومن المقرر احالته في ساعات نهار اليوم الاربعاء لمحكمة الصلح في مدينة كفار سابا لتمديد اعتقاله على ذمة التحقيقات الجارية بوحدة التحقيقات المركزيةً اليمار ً- لواء المركز" كما جاء في بيان الشرطة.



 

وأكدت لوبا السمري: "الحديث يدور حول شاب من أحد أقرباء عائلة المرحومة، والذي تم التحقيق معه في وحدة التحقيقات المركزية (اليمار) في لواء المركز باشراف من رئيس الوحدة، الضابط المتقدم يجأل بن شالوم، بحيث قام المشتبه بربط نفسة بواقعة الجريمة وذلك على خلفية كراهيتة لها-وفقا للشبهات ولما جاء في مادة التحقيقات الجارية، صحيح حتى هذه المرحلة" وفقا لبيان الشرطة.
ونوه بيان الشرطة بأن "المرحومة كانت عاجزة، وتعاني على ما يبدو من فقدان للبصر بشكل شبه كامل، إذ تعاني من فقدان حوالي ثلاثة أرباع من نسبة القدرة على البصر، اضافة لصعوبة بالمشي وبحيث كان قد تم العثور على جثتها في منزلها مساء البارحة الثلاثاء وعليها آثار عنف شديد وذلك من قبل احد اقرباء عائلتها الذي قام باستدعاء باقي افراد العائلة وبالتالي تم استدعاء قوات الشرطة" كما أفادت لوبا السمري.

وما زالت الشرطة تحقق في قضية مقتل خضرة خشب (50 عاما) من مدينة قلنسوة، والتي تعرضت للاعتداء من قبل مجهولين خلال تواجدها في منزلها الليلة الفائتة، حيث ذكر اقرباؤها انها قتلت خلال عملية سطو. وفي حديث لموقع العرب وصحيفة كل العرب مع قائد شرطة الطيبة دافيد فيلو قال: "تم تحويل ملف التحقيق الى الوحدة المركزية في لواء المركز، ويتم التحقيق بكافة الجوانب المختلفة، بما في ذلك تنفيذ عملية قتل خلال عملية سطو أو قتل متعمد، علما أن الشرطة تستبعد بأن تكون الجريمة قد نفذت خلال عملية سطو". وأضاف ردا على أسئلتنا: "التحقيق ما زال جاريا في هذه الحادثة، وحتى الآن لدينا شاب معتقل وستكون هنالك اعتقالات خلال الايام القريبة، ومن المفضل عدم الحديث عن القضية بشكل موسع في الوقت الحالي، لحين تتضح الأمور". من جانب آخر، أصرت عائلة المرحومة على أن هنالك من نفذ عملية سطو وارتكب جريمة قتل.

إقرار الوفاة
علم موقع العرب وصحيفة كل العرب أن خضرة خشب من قلنسوة في الخمسينات من عمرها قد لقيت مصرعها داخل بيتها. وذكرت مصادر طبية أن المرحومة كانت عليها علامات عنف، وقد وصلت الى طواقم الاسعاف لمركز رامة الطبي وأقرت وفاتها في المكان، كما ووصلت قوات كبيرة من الشرطة التي شرعت التحقيق في أسباب الحادث، هذا ويستدل من التحقيقات الأولية أن الحديث يدور حول خلفية جنائية، حيث أن المرحومة تعرضت لإعتداء بآلة حادة.

محاولة سرقة 
ووفقا للمعلومات الأولية فإن مجهولين دخلوا الى المنزل من أجل تنفيذ عملية سرقة، وعندما حاولت المرحومة منعهم قاموا بضربها بمطرقة في كافة أنحاء جسدها. وفي حديث مع أحد أقرباء المرحومة قال: "لقد كان قريبنا عند القتيلة وخرج لمدة ربع ساعة كي يقضي أمرا ما وعندما عاد وجدها مقتولة، وعلى الفور تم استدعاء الشرطة والاسعاف"، وتابع: "نحن نستنكر هذا الحادث خاصة وأن الحي تعرض لأعمال سرقة كثيرة ونشك بأن من قام بالقتل هو من ينفذ أعمال السرقة". 

جريمة قتل بشعة 
يشار الى أن المئات من سكان قلنسوة يتوافدون الى المكان، هذا وقال أحدهم: "نحمل الشرطة مسؤولية ما جرى، لأنها تعلم بحوادث السرقة، ولم تفعل شيئا، وها هو الأمر انتهى الأمر بجريمة قتل بشعة"، وتابع: "لن نسكت عن الأمر الذي أودى بحياة انسانة في قمة الأخلاق".

جريمة قتل!
هذا، وعممت الناطقة بلسان الشرطة لوبا السمري، بيانا على وسائل الإعلام، جاء فيه: "في الساعة الاخيرة من مساء الثلاثاء، تم في مدينة قلنسوة، ووفقا للمعلومات والتفاصيل الاولية المتوفرة، العثور في أحد المنازل على جثة سيدة (50 عاما)، وعليها علامات عنف، حيث يشتبه بوقوع جريمة قتل. هذا، وهرعت قوات كبيرة من مركز شرطة الطيبة - منطقة الشارون الى المكان وباشرت أعمال الفحص والتحقيق في كامل ملابسات ظروف الواقعة التي لم تتضح كامل معالمها بعد"، كما جاء في بيان السمري.

إرسال الجثة للتشريح
وجاء في بيان لاحق للسمري: "استمرارا للتفاصيل والمعلومات الاولية حول الاشتباه بوقوع جريمة قتل والعثور على جثة سيدة في منزلها في قلنسوة، وعليها علامات عنف شديدة. ومن المقرر احالة جثة المرحومة الى معهد التشريح العدلي في أبو كبير لتشخيص وتحديد اسباب وظروف الوفاة، مع العلم على أن خلفية الواقعة لم تتضح بعد (صحيح لهذه المرحلة) ويتم الفحص والتحقيق في شرطة الطيبة- منطقة الشارون في ملابسات القضية"، الى هنا بيان السمري.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.76
USD
4.02
EUR
4.70
GBP
217480.00
BTC
0.52
CNY