الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 26 / أبريل 15:01

قمة الابداع للسلة الثقافية في مدرسة اورط الشاملة على اسم حلمي الشافعي بعكا

أمين بشير -
نُشر: 07/05/13 17:05,  حُتلن: 18:27

الفنانة سناء لهب جسدت عدة شخصيات في قالب اجتماعي درامي يحكي عن مأساة الزوجة التي تتعرض للضرب والاهانة من قبل زوجها مدمن المخدرات والتي تتحمل كل الصعاب والالام في سبيل تربية اولادها

المسرحية حملت رسالة هامة لكل فتاة مقبلة على الارتباط وايضا رسالة للشباب الذي يرسم خطواته المستقبلية

ان روعة الابداع في الفنون تجلت في عروض مشروع السلة الثقافية لمدرسة اورط الشاملةعلى اسم حلمي الشافعي في عكا، حيث استمتع الطلاب بمشاهدة عرضين للموسيقى الشعبية العربية، والاخر لمسرحية ( المستورة). العرض الاول كان يوم الخميس 25-4-2013، وذلك في المركز الجماهيري الجديد عكا القديمة .حيث شاهد طلاب قسم تعليم المهارات المهنية التابع لمدرسة اورط، وكذلك طلاب طبقة الحوادي عشر العرض المميز لورشة الموسيقى الشعبية العربية، حيث ابدع الفنان القدير جمال حبيب الله بمصاحبة الفنان حلمي ابو الليل، فقد قدما عرضاً غنائياً للفلكلورالعربي مع شرح عن بعض التقاليد والعادات العربية الاصيلة التي ترتبط بها هذه الاغاني، بالإضافة الى عرض الآلات الموسيقية وتقديم معزوفات شرقية شعبية. وقد تفاعل الطلاب والمعلمين/ت بروعة العروض وقد كانت لمشاركتهم الفعالة في الغناء والعزف ورقص الدبكة دليلا على اعجابهم بما قدمة الفنان جمال حبيب الله من عروض تراثية شعبية عربية اصيلة .


والعرض الثاني كان يوم الثلاثاء الموافق 30-4-2013 وذلك بمسرح عكا في بستان الباشا عكا القديمة، حيث شاهد طلاب قسم تعليم المهارات المهنية التابع لمدرسة اورط المسرحية الرائعة ( المستورة) للفنانة الكبيرة سناء لهب التي اسعدت جمهور الحاضرين بجمال الاداء التمثيلي ( المنودراما). فبدأت بحوار ارتجالي مع الطلاب والمعلمين رائع الاداء وسط ضحكات وتصفيق الجمهور الذي استمتع بقمة الادوار التي قدمتها الفنانة سناء لهب والتي جسدت عدة شخصيات في قالب اجتماعي درامي يحكي عن مأساة الزوجة التي تتعرض للضرب والاهانة من قبل زوجها مدمن المخدرات والتي تتحمل كل الصعاب والالام في سبيل تربية اولادها. وقد استمتع الجمهور بين الضحكات والدموع بالعرض الرائع. والرسالة الهامة لكل فتاة مقبلة على الارتباط وايضا رسالة للشباب الذي يرسم خطواته المستقبلية .هذا وقد عبر الاستاذ اياد صالح مدير قسم تعليم المهارات المهنية عن سعادته بالمستوى الرائع لورشة الموسيقى الشعبية العربية، وكذلك لمسرحية المستورة. وكذلك اعربت المعلمة برلنتي بواقنة مديرة بيت الحوادي عشر والثواني عشر عن تقديرها واعجابها بالعرض الرائع لورشة الموسيقى الشعبية العربية، وايضا المربين/ت والطلاب/ت الذين عبروا عن سعادتهم بتلك العروض الهادفة والتي تعود بالفائدة الايجابية على نفوسهم ومشاعرهم وتقربهم لتراثهم العربي الاصيل.


الاشراف على العرض
هذا وقد اشرف على تلك العروض كل من سبأ نائبة مديرة المعارف ببلدية عكا، وسام شولي مركز الانشطة بالمركز الجماهيري، والاستاذ ميلاد خليل مركز التربية الاجتماعية في مدرسة اورط، ومجلس الطلاب برئاسة الطالبة دنيا مجدوب. وقد اشرف على الاعلام محمد باب اللهو عن التسويق. والمعلمة اسلام زكور.

مقالات متعلقة