الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 29 / أبريل 11:02

يوم اللغة العربية في المدرسة الأهلية في أم الفحم ضمن فعاليات متوعة ومميزة جدا

كل العرب
نُشر: 07/05/13 11:07,  حُتلن: 12:29

  عرضت شرائح في غاية الروعة والجمال عن انواع الخط العربي الامر الذي أبهر الحضور

الاستاذ زياد اغبارية:

هذا نشاط من انشطة عدة تقوم بها المدرسة من اجل النهوض باللغة العربية وتذويت حبها في نفوس طلابها

قامت اسرة اللغة العربية بالتعاون مع الإدارة في المدرسة الأهلية في أم الفحم، بتنظيم يوم خاص للغة العربية، وذلك تحفيزا للطلاب على الحفاظ والتمسك بهذه اللغة العريقة. هذا وقد تنوعت الفعاليات والإبداعات في هذا اليوم، حيث بدأت بتلاوة عطرة من القرآن الكريم، ليعتلي بعد ذلك مدير المدرسة د. سمير محاميد المنصة ليلقي كلمته والتي من خلالها حفز وشجع الطلاب على تمسكهم بلغتهم دينيا وقوميا وتحصيليا مشيرا الى الدور المهم الذي تتبناه المدرسة من أجل الرقي بهذه اللغة.


ثم تلا ذلك محاضرة شيقة للمربي في المدرسة د.رضا إغبارية الذي تطرّق في محاضرته الى "الخط العربي ودوره في العملية التعليمية"، حيث عرضت شرائح في غاية الروعة والجمال عن انواع الخط العربي، الامر الذي أبهر الحضور. لتبدأ بعد ذلك فقرة إبداعات الطلاب، والبداية كانت منافسة شعرية مفعمة بالتحدي والجرأة بين فريقين من المدرسة إنتهت بتعادل الفريقين.

شعراء مميزون
ومن ثم فقرة تم بها استضافة الشعراء المميزين من المدرسة من طبقتي الحادي عشر والثاني عشر، وهم: ثراء محاميد (11-5)، مسك محاجنة (11-6)، ريما جبارين (11-6)، ندى مصري (11-6)، احمد سميح مصالحة (12-1)، عروة وتد (12-2) وعبدالله اعليمي (12-5). وقد ابدع الطلاب في هذه الفقرة وحازوا على اعجاب المعلمين والطلاب. اما الطالب مالك اغبارية (4-10) فقد اضفى على جو الشعر والادب مزيدا من الابداع بعرضه فقره نثرية فكاهية.

فقرة الخطابة
ومسك الختام كان في الفقرة المركزية وهي فقرة الخطابة، والتي مرت قبل ذلك بمراحل تصنيفية، فمن بين ستة عشر طالبا من صفوف العاشرة وصل الى المرحلة الاخيرة اربعة طلاب ليتنافسوا على المرتبة الاولى والثانية، وذلك لتأهيلهم الى عرافة حفل تخريج الثواني عشر. وبعد تصويت لجنة التحكيم المكونة من المعلمين وطلاب الثواني عشر تم اختيار الطالبتين نشوى زيد (6-10) وجنى مرغي (5-10) كعريفتين لحفل التخريج.

النهوض باللغة العربية
وفي حديث مع مركز اللغة العربية في المدرسة الاستاذ زياد اغبارية، قال:" هذا نشاط من انشطة عدة تقوم بها المدرسة من اجل النهوض باللغة العربية وتذويت حبها في نفوس طلابها، واتوجه بالشكر الى جميع من ساهم في انجاح هذا اليوم واخص بالذكر المعلمة ابتسام اغبارية".

مقالات متعلقة