الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 02 / مايو 12:02

مدربين لكرة القدم يستعرضون مشاكل الرياضة في الوسط العربي بمدينة قلنسوة

من : منى
نُشر: 05/05/13 23:37,  حُتلن: 08:20

برز من بين المشاركين رئيس اتحاد مدربين كرة القدم في البلاد امنون روزين الذي بادر الى اقامة هذا اللقاء بالتعاون مع المركز الجماهيري، كما شارك شلومو شارب مدرب منتخب اسرائيل سابقا ورفعت ترك لاعب منتخب اسرائيل سابقا، ومدربين اخرين من الوسط العربي

عقد مساء يوم امس في قاعة المركز الجماهيري في مدينة قلنسوة، مؤتمر خاص شارك به اكثر من 60 مدربا لكرة القدم، وذلك بهدف تعزيز مكانة المدربين والاستماع الى مشاكل الرياضة في الوسط العربي بشكل عام وقلنسوة بشكل خاص، بالإضافة الى الحديث عن الانتخابات لعضوية ورئاسة اتحاد المدربين لكرة القدم في البلاد.



برز من بين المشاركين رئيس اتحاد مدربين كرة القدم في البلاد امنون روزين الذي بادر الى اقامة هذا اللقاء بالتعاون مع المركز الجماهيري، كما شارك شلومو شارب مدرب منتخب اسرائيل سابقا ورفعت ترك لاعب منتخب اسرائيل سابقا، ومدربين اخرين من الوسط العربي واليهودي الذين حضروا من كافة انحاء البلاد.

نعاني من مشكلة جدية
افتتح اللقاء مدير المركز الجماهيري مصطفى ناطور الذي رحب بالحضور، واثنى على هذه الخطوة التي من شانها ان تدعم الرياضة والرياضيين. وقال ناطور في كلمته:" اود ان استغل هذا المنبر لأتحدث عن مشاكل الرياضة في الوسط العربي وشح الميزانيات لهذه المسيرة، وعدم الاهتمام في الرياضيين بالشكل اللازم والمطلوب. لو نظرنا الى مدينة قلنسوة فنرى أننا نعاني من مشكلة جدية وخطيرة جدا، وهو عدم وجود ملعب لكرة القدم، مع العلم انه يوجد في بلدتنا الكثير من الفرق الرياضية، لكن بسبب غياب الملعب وعدم العمل على ترميمه، فان هذا الامر يسبب نوع من الاحباط لدى الرياضيين الذين يطمحون في ان يكون لديهم ملعب ليمارسوا فيه لعبة كرة القدم كي يحققوا ما يصبون اليه من انجازات".وقال ايضا:" نحن نبارك لهذا الاجتماع الهام، واتمنى ان تصل رسالتي الى الجهات المسؤولة كي نعالج المشاكل والعقبات الرياضية في قلنسوة، وغيرها من البلدات، اذ انه لا بد لنا من تنمية المواهب الرياضية من خلال ايجاد وتوفير اطر تضم هذه المواهب. كما طالب ناطور من الشخصيات البارزة التي شاركت في المؤتمر استخدام اتصالاتهم وتأثيرهم من اجل تحقيق احلام اهل قلنسوة وهو انجاز ملعب بلدي يجمع كل الرياضيين".

دعم الرياضة والرياضيين
رفعت ترك لاعب منتخب اسرائيل سابقا قال في كلمته:" عندما دخلت الى مدينة قلنسوة، شاهدت الكثير من الاطفال يتجولون في الشوارع، وانا واثق كل الثقة ان قسم كبير منهم يحملون مواهب رياضية، ومن المؤسف جدا ان لا يكون في قلنسوة اطر داعمة لهذه الاجيال الصاعدة. ان عدم وجود ملعب لكرة القدم في البلدة، لهو امر غير عادي، ولا بد ان تعالج هذه القضية قبل فوات الاوان".
وتابع قائلا:" انني على استعداد لان اكون ايضا عضو في الرابطة الجديدة، لأنني ارى في نفسي بانني استطيع ان اطرح امور جدية ومهنية لدعم الرياضة والرياضيين". وتحدث شلومو شارب مدرب منتخب اسرائيل سابقا قائلا:" في اسرائيل يوجد لاعبين كرة قدم ممتازين، لكن من جانب اخر ينقصنا المدربين المهنيين، اذ انه يوجد لدينا عدد كبير من المدربين لكنهم غير ملائمين، بسبب انهم لا تتوفر فيهم الشروط المطلوبة والمهنية لان يكونوا مدربين حقيقيين، ومن المؤسف جدا ان مهنة المدرب اصبحت عبارة عن تجارة".هذا وشارك في الاجتماع لاعبين من مدينة قلنسوة الذين اعربوا عن تذمرهم واستيائهم الشديد لعدم الاهتمام في مجال رياضة كرة القدم، وطالبوا مساعدتهم وانقاذهم في حل قضية الملعب البلدي.

مقالات متعلقة