الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 29 / أبريل 00:01

مؤسسة الأقصى: الإحتلال الإسرائيلي زائل عن القدس والأقصى

كل العرب
نُشر: 05/05/13 15:59,  حُتلن: 16:06

أبرز ما جاء في البيان:

ندعو الأمة الاسلامية والعالم العربي والشعب الفلسطيني الى التنبه جيدا الى ما يقوم به الاحتلال من جرائم واعتداءات بحق القدس والأقصى

ندعو الى أخذ زمام المبادرة والتوحد على قرار استراتيجي ينقذ القدس والأقصى ويحررهما من قبضة الاحتلال الإسرائيلي مؤكدين أن هذا واجب الوقت وأن القدس والأقصى أمانة في أعناق كل المسلمين في العالم

عممت مؤسسة الأقصى بيانا على وسائل الإعلام، وصلت عنه نسخة الى موقع العرب وصحيفة كل العرب جاء فيه: "أعلنت أذرع الاحتلال الاسرائيلي في القدس المحتلة صباح اليوم الاحد عن انطلاق برنامج حافل بالفعاليات والبرامج الإحتفالية في ذكرى ما سمّوه باطلا يوم القدس – احتفالات الذكرى الـ 46 لتوحيد القدس- تمتد على مدار أسبوع يكون أوجها يومي الثلاثاء والأربعاء بمسيرات تهويدية ومهرجانات تخترق البلدة القديمة بالقدس ومحيط المسجد الاقصى المبارك أو المسجد الاقصى نفسه، بمشاركة عشرات آلاف الاسرائيليين يتقدمهم قادة الاحتلال الاسرائيلي على المستوى الرسمي والشعبي والديني، تتزامن مع حملة إعلانية وإعلامية تصب في خانة تكريس الاحتلال الاسرائيلي للقدس والأقصى".

البرامج المقررة
وأضاف البيان: "ومن بين البرامج التي أعلن عنها:
1- جلسة خاصة للحكومة الاسرائيلية اليوم الأحد تصادق فيها على ميزانيات ومخططات في مجال التهويد والاستيطان .
2- حفلات ومهرجانات غنائية في عدد من الأماكن في قلب القدس القديمة وبجوارها، من ضمنها قبالة حائط البراق في منطقة مطلة على الاقصى، تتوزع على عدة ليالي هذا الاسبوع، وأخرى لطلاب الجامعات.
3- تحت عنوان " نصعد الى القدس " تنظم يوم الثلاثاء 7/5/2013م مسيرات وجولات للمواقع أثرية في القدس المحتلة بمشاركة نحو 12 الف طالب اسرائيلي من جميع انحاء البلاد، تختتم بمهرجان حاشد مسائي على أرض وقف بركة السلطان سليمان القانوني قبالة اسوار القدس القديمة.
4- ندوة في مركز "يشيبات مركز الراب" بمشاركة نتنياهو، تتوج بمسيرة نحو منطقة حائط البراق.
5- فعاليات لرئيس البلدية العبرية في القدس " نير برقات" وتوزيع الدروع لأبرز الشخصيات الناشطة في مجال التهويد والاستيطان.
6- يوم 8/5/2013 – وهو اليوم المركزي- تنظيم مسيرة ضخمة بمشاركة عشرات الآلاف تنطلق عصراً من غربي القدس وتصل الى قلب البلدة القديمة بالقدس وبمحاذاة أبواب المسجد الأقصى، يتخللها رفع الأعلام الاسرائيلية تحت عنوان " مسيرة الأعلام الراقصة" تختتم بمهرجان ليلي في ساحة البراق .
7- جولات متعددة على مدار الاسبوع لمواقع أثرية قام الاحتلال بتهويدها، منها جولة لأسوار القدس القديمة، والأنفاق والحفريات، وزيارات للمعارض والمتاحف .
8- تنظيم حفلات في أحياء القدس وأخرى في عدد من المدن المركزية.
9- دعوات لإقتحام وتدنيس المسجد الاقصى يومي الثلاثاء والأربعاء من قبل نشطاء الليكود والمستوطنين.

جرائم واعتداءات
وتابع البيان: "وعلى ما سبق فإن "مؤسسة الأقصى للوقف والتراث " تؤكد ما يلي:
1- إن العصابات الصهيونية قامت عام 1948 بالسيطرة على غربي مدينة القدس وعلى قرى مدينة القدس حيث دمرت 35 قرية.
2- في 7/6/1967 استكملت المؤسسة الاسرائيلية احتلالها شرقي القدس وقلبها المسجد الأقصى والبلدة القديمة، وبذلك استكملت احتلال شطريها .
3- بإجراءات باطلة ضم الاحتلال شرقي القدس الى غربيها وأعلن عن توحيدها عبر قوانين إسرائيلية زائفة، ومن ثم أخذ بتنظيم احتفالات احتلالية تحت مسميات باطلة مثل " تحرير القدس" ، "توحيد القدس"،"يوم القدس" .
4- نفذ الاحتلال عشرات الجرائم والاعتداءات والانتهاكات في القدس والمسجد الاقصى، وارتكب المجازر، ونفذ مخططات الاستيطان والتهويد، ومصادرة الاراضي، على مدار 46 عاما، وما زال ينفذ ويعلن عن مخططات تهويدية أخرى .
5- نؤكد ان وجود الاحتلال في القدس والمسجد الاقصى هو وجود احتلالي باطل وهو زائل عما قريب بحول الله .
6- ندعو الأمة الاسلامية والعالم العربي والشعب الفلسطيني الى التنبه جيدا الى ما يقوم به الاحتلال من جرائم واعتداءات بحق القدس والأقصى، وندعوهم الى أخذ زمام المبادرة والتوحد على قرار استراتيجي ينقذ القدس والأقصى ويحررهما من قبضة الاحتلال الإسرائيلي، مؤكدين أن هذا واجب الوقت وأن القدس والأقصى أمانة في أعناق كل المسلمين في العالم" الى هنا نص البيان كما وصلنا.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.83
USD
4.10
EUR
4.79
GBP
242273.89
BTC
0.53
CNY