الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 03 / مايو 22:02

مشاركة واسعة خلال العرس الجماهيري بمسيرة الصندحاوي الـ25 في كفرقرع

إبراهيم أبو عطا
نُشر: 04/05/13 20:09,  حُتلن: 23:53

نزيه مصاروة رئيس مجلس كفرقرع المحلي:

هذه الفعاليات تساهم في زيادة الوعي والتثقيف لدى الجماهير لأهمية رياضة المشي وتطور العلاقات بين مختلف قطاعات المجتمع القرعاوي
 

يوسف عسلي مدير قسم الرياضة:

مسيرة الصندحاوي تحولت في السنوات الأخيرة إلى عرس قرعاوي تحتفل فيه جميع قطاعات المجتمع أبناء القرية تحت شعار آباء وأبناء معا في أحضان الطبيعة نعم للتسامح والجسم السليم
 

شاركت جماهير غفيرة من قرية كفرقرع في مسيرة الصندحاوي القرعاوية الـ25، وذلك تحت شعار "آباء وأبناء معا في أحضان الطبيعة، نعم للتسامح والجسم السليم". وقد شاركت في المسيرة التقليدية، جميع فئات القري من رجال ونساء وشباب من بينهم معلمين ومدراء وشخصيات تربوية واجتماعية وجماهيرية.


إنطلاقة المسيرة كانت، من منطقة البيادر في مركز القرية، والتي تعتبر من أبرز المناطق التاريخية والمعالم القرعاوية ونواة القرية منذ تأسيسها. وقام مدير قسم الرياضة يوسف عسلي بدعوة المربية نوال عليمي مديرة المدرسة الاعدادية ابن سينا - كفرقرع بقص شريط انطلاق المسيرة، يرافقها كل من مركزي المسيرة أحمد عثامنة وعبد الله غزيل وأسامة أبو رقية وكرام صعابنة ابو لفح، الذين كرموا المشاركين على مشاركتهم الكبيرة والواسعة. وقد أقيم احتفال موسيقي في مكان التجمع تخلله الأغنيات والرقصات الشعبية التقليدية، ثم أعلن عن انطلاقة المسيرة والتي طافت شوارع وأحياء القرية، والمناطق الطبيعية المحاذية، مروراً بطريق الوادي والمناطق والجبال والتلال في المناطق الغربية والشمالية لقرية كفرقرع، حيث تقدم المسيرة سرية الكشافة التابعة لمدرسة ابن سينا الإعدادية والتي زينت المسيرة بعروضها الكشفية المميزة والمتألقة. هذا وتوجت المسيرة باحتفال اختتامي للمسيرة في القرية التعليمية في كفرقرع، افتتحه وتولى عرافته المربي أسامة أبو رقية حيث قدم التحية والمباركة لجميع المشاركين على مشاركتهم الحيوية والفعالة.


عرس قرعاوي لأبناء البلدة
المحامي نزيه مصاروة رئيس المجلس المحلي كفرقرع قدم تحيته لجميع المشاركين، مؤكدا أن:" مثل هذه الفعاليات تساهم في زيادة الوعي والتثقيف لدى الجماهير لأهمية رياضة المشي وتطور العلاقات بين مختلف قطاعات المجتمع القرعاوي، كما وشكر القائمين على المسيرة، مشيراً إلى اهتمام المجلس المحلي، بتطوير وتدعيم قضايا الرياضة والشباب والجانب الاجتماعي والجماهيري بين مختلف قطاعات المجتمع. و أن هذا النشاط يساهم في محاربة مختلف الجوانب السلبية والعنف داخل المجتمع، ويعمل على تقريب وجهات النظر والتلاحم الاجتماعي، إلى جانب منح الشباب فرصة لإثبات قدراتهم ومواهبهم".
من جانبه قال يوسف عسلي مدير قسم الرياضة :" إن مسيرة الصندحاوي تحولت في السنوات الأخيرة إلى عرس قرعاوي تحتفل فيه جميع قطاعات المجتمع أبناء القرية تحت شعار "آباء وأبناء معا في أحضان الطبيعة، نعم للتسامح والجسم السليم".
كما وتخلل الحفل على مجموعة من الفقرات، برز منها عرض سحري للفنان زاهر صالح , كذلك عرض موسيقي للطالبة اسيل كرم زحالقة , وغناء للطالب محمود مجير جهجاه .

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.72
USD
4.00
EUR
4.66
GBP
232594.44
BTC
0.51
CNY