الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 04 / مايو 01:01

نشطاء سياسيون يكملون مظاهرتهم من المثلث الجنوبي الى سجن مجيدو

منى عرموش وإبراهيم
نُشر: 03/05/13 15:48,  حُتلن: 19:17

المبادرة تأتي بتنظيم "شباب دوار الساعة" - يافا و"شباب لأجل الأسرى" - أم الفحم وتحمل هذه القافلة عنوان "نهج المقاومة سبيل حريتكم"

المتظاهرون رفعوا شعارات كتبوا عليها "شعبي تحرك وانهض وسير لأجل عيون الاسير" و"إحنا شعب ما بيركع" و"تحيتنا عالية للأمعاء الخاوية" و"تسقط اسرائيل وليسقط معها كل عميل" 

شارك العشرات من الشباب والشابات من الوسطين العربي واليهودي، الناشطين على الساحة السياسية والإجتماعية من كافة الأحزاب، في تظاهرات رفع شعارات على مداخل الطيبة وقلنسوة، وذلك تضامنا مع الأسرى الأمنيين. وقد رفع المتظاهرون شعارات كتبوا عليها "شعبي تحرك وانهض وسير لأجل عيون الاسير"، " إحنا شعب ما بيركع"، "تحيتنا عالية للأمعاء الخاوية"، "تسقط اسرائيل وليسقط معها كل عميل"، "الحرية لأسيرات الحرية"، "يافا تهتف لا ركوع"، "جائعات للحرية"، "يسقط يسقط السجان"، "تسقط دولة الشرطة"، وغيرها من الشعارات التي تندد بسياسة التعامل غير الإنساني مع الأسرى.

وذكر المتظاهرون أنهم "خرجوا منذ الصباح الباكر للتظاهر في العديد من البلدات العربية تضامنا مع الأسرى، واحتجاجا على المعاناة التي يعانون منها داخل السجون الإسرائيلية، من وسائل تعذيب وقهر وغيرها من القضايا الأخرى". كما أكدوا على "أنهم سوف يواصلون هذه المسيرة حتى يأخذ السجناء الأمنيون حقهم واحترامهم".

مظاهرة أمام سجن مجيدو
وصلت قافلة "دعم أسرى الحرية" في هذه الأثناء الى باحة سجن مجيدو على محور شارع وادي عارة - شارع 65، واصلين بعد مسيرة طويلة انطلقت من يافا، مرورا بالمثلث الجنوبي والشمالي، ومن ثم بلدات وادي عارة، قاموا من خلالها بمسيرة سيارات في البلدات العربية، وذلك برسالة دعم ونصر لأسرى الحرية. 
وتأتي هذه المبادرة بتنظيم "شباب دوار الساعة" - يافا و"شباب لأجل الأسرى" - أم الفحم، وتحمل هذه القافلة عنوان "نهج المقاومة سبيل حريتكم"، حيث يقف المشاركون وقفة تضامن مع أسرى الحرية أمام سجن مجيدو، يحملون الأعلام الفلسطينية واللافتات المنددة بسياسة سلطة السجون والمؤسسة الإسرائيلية، معبرين عن "سخطهم وامتعاضهم الشديد لسياسة الظلم والإجحاف التي يتعرض لها الأسرى القابعون وراء القضبان الإسرائيلية". كما وطالب المشاركون في المظاهرة "جميع التيارات والقوى السياسية بمضاعفة نضالهم وفعالياتهم من أجل دعم الأسرى لرفع معنوياتهم".


فيديو من المظاهرة أمام سجن مجيدو

زيارة عائلة الأسير كريم يونس
هذا وقد قام المشاركون بالقافلة بزيارة بيت عائلة الأسير كريم يونس في عارة، مقدمين لهم الدعم، ومقدمين الشكر لهم على صبرهم، متمننين أن يعود الأسير كريم يونس الى أحضان عائلته. بالمقابل شكرت والدة الأسير المشاركين بالزيارة، مشيرة الى أن "مثل هذه الزيارات تساهم برفع المعنويات للأسرى وعائلاتهم".

صور من أمام سجن مجيدو

صور من المظاهرة في وادي عارة


والدة الأسير كريم يونس

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.72
USD
4.00
EUR
4.66
GBP
234868.48
BTC
0.51
CNY