الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 06 / مايو 00:02

المئات من سكان الطيبة يتظاهرون ضد الغاء الانتخابات: سئمنا من اللجنة المعينة

منى عرموش -
نُشر: 03/05/13 14:38,  حُتلن: 17:16

عبد الستار حاج يحيى:

ما يجري في الطيبة يهدف الى مصادرة اراضينا من خلال تجديد عمل اللجنة المعينة التي نطالب برحيلها

علي مصاروة:

آن الاوان ان نشعر بأن البلدة تدار من خلال اشخاص شرفاء يهتمون في المصلحة العامة للطيبة فقد سئمنا اللجنة المعينة التي تنفذ مخططات وزارة الداخلية دون أي اهتمام بالمصلحة العامة

 سائد حاج يحيى:

نريد ان ندير شؤون الطيبة لوحدنا ولا نريد وصاية من أي جهة ونأمل جميعا ان نتوحد في النضال حتى رحيل اللجنة المعينة واعادة الحق الى اهلة ولن نسكت عما يجري بل سنظل اقوياء واصحاب ارادة الى ان يعاد الينا ما سلب منا

أحمد طيبي:

الوزارة اعترفت ان العجز قد حل لذلك يشتم من وراء هذا القرار رائحة كريهة لاستغلال وجود اللجنة المعينة من اجل تنفيذ خطط يعارضها اهالي الطيبة

محمد بركة:

ما حدث للطيبة هو مؤامرة من اجل اغراقها في قضايا جانبية وهامشية التي هي خارج التطور والخيار الحر لأهلها

خرج المئات من سكان مدينة الطيبة من اطفال ورجال ونساء، للمشاركة في المظاهرة الحاشدة، التي اتت احتجاجا على قرار لجنة الداخلية قبل اسبوعين بالغاء الانتخابات لبلدية الطيبة. وقد شاركت في هذه المظاهرة كافة الاطر السياسية والاجتماعية والدينية والحركات الاخرى، وبرز ايضا كل من اعضاء الكنيست الدكتور احمد طيبي، محمد بركة والدكتور جمال زحالقة.

 
المتظاهرون نادوا بطرد اللجنة المعينة واعادة الحق الدمقراطي في الانتخابات، ورفعوا شعارات تندد بسياسة التعامل مع سكان الطيبة، وطالبوا بوقف المؤامرات التي تحاك ضد مستقل الطييبة وراضيها.

مصادرة الأراضي
وفي حديث لموقع العرب وصحيفة كل العرب مع عبد الستار حاج يحيى قال: "ما يجري في الطيبة يهدف الى مصادرة اراضينا، من خلال تجديد عمل اللجنة المعينة، التي نطالب برحيلها، منذ ان وصلت الى الطيبة ومارست كل التضييقات علينا لتنفيذ مخططات تهدف الى مصادرة اراضي وهدم بيوت وغيرها من المخططات الهدامة".

تنفيذ مخططات الداخلية
أما علي مصاروة فقال: "لن نستسلم، بل سنواصل المسيرة النضالية حتى يعاد الينا ما سلب منا، وهو حق انتخاب ممثلينا للبلدية، حيث ان الاوان ان نشعر بأن البلدة تدار من خلال اشخاص شرفاء يهتمون في المصلحة العامة للطيبة، فقد سئمنا اللجنة المعينة التي تنفذ مخططات وزارة الداخلية، دون أي اهتمام بالمصلحة العامة".

التوحد في النضال
الدكتور سائد حاج يحيى قال في خطابه: "نريد ان ندير شؤون الطيبة لوحدنا، ولا نريد وصاية من أي جهة، ونأمل جميعا ان نتوحد في النضال حتى رحيل اللجنة المعينة، واعادة الحق الى اهلة، ولن نسكت عما يجري، بل سنظل اقوياء واصحاب ارادة الى ان يعاد الينا ما سلب منا".

الحق الاساسي في الانتخابات
عضو الكنيست الدكتور احمد طيبي قال في كلمته: "اليوم نحن في نضال اخر من اجل رفع الصمت عاليا ومدويا ليعود الحق الى اصحابه الطيباويين، وهو الحق الاساسي في الانتخابات، هذا الحق الذي يعطى للجميع ويسلب منا، بادعاء ان هنالك عجز في الميزانية والادارة فاشلة. ومن هنا اقول لا يوجد بلدية او سلطة لا يوجد فيها مشاكل، وسبق وان كان في الطيبة سوء ادارة وانتماء، ولا اعرف ما الذي يدعو الوزير الى ان تكون الطيبة شاذة عن غيرها من البلدات، مع العلم ان الوزارة اعترفت ان العجز قد حل، لذلك يشتم من وراء هذا القرار رائحة كريهة لاستغلال وجود اللجنة المعينة من اجل تنفيذ خطط يعارضها اهالي الطيبة".

المستقبل للشباب
عضو الكنيست محمد بركة قال: "ما حدث للطيبة هو مؤامرة من اجل اغراقها في قضايا جانبية وهامشية التي هي خارج التطور، والخيار الحر لأهلها، لذلك هذه العزة والكرامة يجب تنتفض وتعيد الامور الى نصابها، وهذا الامر لا يأتي لا من ساعر ولا من موظفيه، كما ان الحديث التافه والاستعلائي بانه اذا تركت اللجنة المعينة هذه المدينة ستسودها الفوضى ولا يوجد من يقوم بمهمة قيادتها هو حديث مردود على اصحابه، لذلك اعطوا الخيار للطيبة وهي ستختار ما تختار".وتابع: "نتوجه الى اهلنا في الطيبة ان يتجاوزوا المعادلات السابقة التي تقسم البلد بناء على الاسم الاخير في الهوية أي العائلة. نحن نريد ان يكون التمايز بين اهل هذه المدينة بين اهل العطاء وبين من لا يريدون العطاء واعتقد ان الاغلبية الساحقة من الاهالي والمسؤولين والمرشحين نقشوا وسينقشون على اعلامهم وحدة الطيبة اولا بكل عائلاتها واطيافها وينقشون على اعلامهم ان المستقبل للشباب".
 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.72
USD
4.00
EUR
4.66
GBP
238019.75
BTC
0.51
CNY