الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 03 / مايو 02:02

بيرلو يعلن اعتزاله اللعب دوليا: مونديال 2014 سيكون محطتي الأخيرة

كل العرب- تصوير:
نُشر: 03/05/13 13:29,  حُتلن: 21:59

أندريا بيرلو انضم لصفوف البيانكونيري في مايو/آيار 2011 بعد عشرة أعوام قضاها مع ميلان ويمتد عقده حتى يونيو/حزيران 2014

أعلن لاعب الوسط الإيطالي المخضرم، أندريا بيرلو، الذي يلعب حاليا في صفوف يوفنتوس، إعتزاله اللعب الدولي مع منتخب بلاده عقب مونديال 2014 بالبرازيل. وقال بيرلو في تصريحات تناقلتها وسائل الإعلام المحلية "سأترك المنتخب في عام 2014. المونديال سيكون محطتي الأخيرة بقميص إيطاليا . يجب ترك المكان للشباب".

 

لكن إعتزال النجم الإيطالي اللعب دوليا لن يعني إنسحابه من عالم كرة القدم للمحترفين "سأواصل اللعب مع اليوفي طالما شعرت بالرغبة وبأهميتي. على جانب آخر سأكون أول من يعتزل إذا لم أشعر بذلك".

لقب الكالتشو للعام الثاني
ويقود بيرلو، الذي سيكمل في 19 من الشهر الجاري عامه الـ34، "السيدة العجوز" للاحتفاظ بلقب الكالتشو للعام الثاني على التوالي، والذي يمكن أن يضمنه خلال مباراته القادمة أمام باليرمو الأحد، وقبل نهاية البطولة بثلاث جولات. وحول دوري الأبطال الأوروبي، الذي سقط فيه فريق تورينو أمام بايرن ميونخ الألماني في الدور ربع النهائي بهدفين نظيفين في كل مباراة "الهدف هذا الموسم كان تأكيد حضور اليوفي أوروبيا، لكن حلمه سيصبح التتويج باللقب العام المقبل". وكان بيرلو قد انضم لصفوف البيانكونيري في مايو/آيار 2011 بعد عشرة أعوام قضاها مع ميلان، ويمتد عقده حتى يونيو/حزيران 2014.

بطل العالم
وشكل بيرلو جزءا من المنتخب الإيطالي الذي توج بطلا للعالم في مونديال ألمانيا 2006، وكذلك خلال مشاركته بمونديال جنوب أفريقيا 2010 تحت قيادة مارشيلو ليبي، والذي ودع المنافسات من دور المجموعات كذلك كان أحد أضلع الأزرق الإيطالي الذين خسروا نهائي أمم أوروبا الأخيرة التي إستضافتها بولندا وأوكرانيا، بالملعب الأوليمبي في كييف أمام إسبانيا برباعية نظيفة.

مقالات متعلقة

Got