الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأربعاء 08 / مايو 00:02

ضربة مؤلمة لفريق أبناء باقة الغربية بهبوطه للدرجة الثالثة وآمال بعودته القريبة

منى عرموش -
نُشر: 03/05/13 12:25,  حُتلن: 16:15

حسن مواسي مدير الفريق:

الأمل مازال موجودا لأن يبقى الفريق في الدرجة الثانية حيث أن هنالك تحقيقات تجرى في الاتحاد العام لكرة القدم حول قضية لا أريد التحدث عنها في الوقت الحالي

لقد عملت من اجل تطوير الفريق من كافة الجوانب وبشكل تطوعي وكان دائما الأمل كبيرا بأن نتقدم أكثر وأكثر حيث وقفنا أمام صعوبات كثيرة وسنواصل مشوارنا الرياضي حتى نحقق ما نصبو اليه

اللاعب مؤمن أبو مخ:

هبوط الفريق الى الدرجة الثانية كان صعبا على جميع اللاعبين خاصة وأنه على مدار 7 سنوات كنا في الدرجة الثانية وكان ومازال لدينا فريقا ممتازا والهبوط هو جزء  من الرياضة

إدريس مواسي نائب رئيس البلدية ومسؤول ملف الرياضة:

سنواصل دعم الرياضة والرياضيين لأن الهدف هو الروح الرياضية وليس الارتقاء للدوري

بلدية باقة تأسف لما وصل اليه فريق اتحاد ابناء باقة على الرغم من أن البلدية قدمت لهم الدعم المادي الكبير على مر السنين وفي هذه السنة بالذات حيث وصل الدعم الى 120 الف شيقل بينما الفريق الآخر هبوعيل باقة لم يحصل على قرش واحد

على الرغم من هبوط فريق إتحاد أبناء باقة لكرة القدم الى الدرجة الثالثة، الا أنه ما زال لديه الأمل للبقاء في الدرجة الثانية، وذلك بسبب "التحقيقات التي تجرى في الاتحاد العام لكرة القدم حول أمور معينة التي قد تكون نتائجها لصالح الفريق ومنها إبقائه في الدرجة الثانية، علما أنه لا تتوفر أي معلومات حول هذه التحقيقات وكيف ستنتهي" كما علمنا من الادارة.



وفي حديث لموقع العرب وصحيفة كل العرب مع مدير الفريق حسن مواسي قال: "الأمل مازال موجودا على أن يبقى الفريق في الدرجة الثانية، حيث أن هنالك تحقيقات تجرى في الاتحاد العام لكرة القدم حول قضية لا أريد التحدث عنها في الوقت الحالي، لكن اذا كانت نتائج التحقيقات لصالحنا فلكل حادث حديث".
وتابع قائلا: "لقد عملت من اجل تطوير الفريق من كافة الجوانب وبشكل تطوعي، وكان دائما الأمل كبيرا بأن نتقدم أكثر وأكثر حيث وقفنا أمام صعوبات كثيرة، وسنواصل مشوارنا الرياضي حتى نحقق ما نصبوا اليه".
وقال كابتن الفريق وحارس المرمى ابراهيم عزام ابو مخ لموقع العرب وصحيفة كل العرب: "للأسف الشديد بعد عشر سنوات في الدرجة الثانية هبط الفريق الى درجة الثالثة، مما سبب لنا حزنا شديدا لدرجة أنه من الصعب علينا تقبل هذه النتيجة، كون الفريق يستحق الصعود".

أي إهتمام
وأضاف قائلا: "لو أن إدارة الفريق أحضرت المدرب وليد مدنية منذ بداية الموسم، لتم إنقاذه من الهبوط. الجميع يعلم ما حصل خلال الفترة السابقة، فبعد أن خسرنا ثلاث مباريات بلدية باقة رفعت يدها عنا وتوقفت عن دعم الفريق، ومن المؤسف أن نرى أنه تم إهمال فريقنا ولا أحد يعيرنا أي اهتمام. من أجل المواصلة تم احضار مدرب آخر للفريق وكانت هنالك بعض الاخطاء التي أبقت الفريق في مراحل متأخرة، وعلى ضوء ما حصل عين وليد مدينة مدربا جديدا للفريق، حيث بذل جهدا كبيرا حتى يبقي الفريق في الدرجة الثانية لكن من المؤسف أن تعيينه مدربا للفريق كان متأخرا".
وقال: "أوجه كلمة لبلدية باقة الغربية لنقول لهم أننا نحن لاعبون رياضيون أيضا، ويجب إحتضاننا ودعمنا ماديا  فلا يمكن إهمالنا وإهمال المشجعين بهذه الصورة، فمن حق اللاعبين أن يحققوا طموحاتهم التي يصبون اليها، وأن نلقى بلدية تقف الى جانبنا بكل معنى الكلمة، دون تمييز، لا سيما أن فريق اتحاد ابناء باقة يحتضن لاعبين الذين لديهم خبرات وقدرات لصعود الفريق للدرجة الثانية مرة أخرى، ونحن فريق لا نعرف المستحيل بل من خلال مثابرتنا وإرادتنا المتينة سوف نعزز الفريق مرة أخرى".

جزء من الرياضة
اللاعب مؤمن أبو مخ قال لموقع العرب وصحيفة كل العرب:" هبوط الفريق لبلا لبدؤجة الثانية كان صعبا على جميع اللاعبين، خاصة وأنه على مدار 7 سنوات كنا في الدرجة الثانية، وكان ومازال لدينا فريقا ممتازا، وموضوع الهبوط هو جزء من الرياضة، ويجب أن نتقبله كما نتقبل الفوز ايضا، وآمل أن نعود في السنوات القادمة الى الدرجة الثانية والى درجات أعلى إن شاء الله".
وقال ايضا: "هنالك أمور خارجة عن نطاق الملعب التي يتم التحقيق بها كما سمعت، وآمل أن تكون هنالك معجزة فعلا لصالح الفريق كي يبقيه في الدوري، لكن بعد المباراة الاخيرة التي قررت بأن نهبط الى الدرجة الثالثة، كان لنا حديث مع الفريق، وقررنا أن نتكاتف مرة اخرى ومن جديد وأن نكون يدا واحدة بالتعاون مع مدير الفريق حسن مواسي كي نبذل جهدا للعودة الى الدرجة الثانية، وخاصة أن هنالك لاعبين لم يكونوا معنا في هذا الموسم وقد ينضموا الى الفريق. وكما عملنا قبل 8 سنوات عندما صعدنا الى الدرجة الثانية بدون ملعب بيتي ولا أي ميزانية، فاليوم يوجد لدينا بلدية التي قد تدعمنا ولدينا ملعب وجمهور يشجعنا في المباريات، وإن شاء الله أن يكون أمر صعود الفريق هذه المرة اسهل من المرة السابقة، آملا أن نتوحد مرة اخرى للصعود الى الدرجة الثانية بأسرع وقت ممكن، وإن ما حصل معنا قد يحصل مع فرق كبيرة".

تعقيب بلدية باقة الغربية
وعقب نائب رئيس البلدية ومسؤول ملف الرياضة والثقافة والشباب إدريس مواسي قائلا لموقع العرب وصحيفة كل العرب: "بلدية باقة تأسف لما وصل اليه فريق اتحاد ابناء باقة، على الرغم من أن البلدية قدمت لهم الدعم المادي الكبير على مر السنين وفي هذه السنة بالذات، حيث وصل الدعم الى 120 الف شيقل، بينما الفريق الآخر لهبوعيل باقة لم يحصل على قرش واحد".
وتابع وهو يقول: "وقفنا الى جانب الفريق، لكنهم لم ينجحوا في البقاء في الدوري الثاني لأسباب لا تتعلق بالبلدية وادارتها، ولهذا السبب على الفريق أن يواصل اجتهاده كي يعود الى الدرجة الثانية، كما أننا نأسف ايضا بأن فريق هبوعيل باقة لم ينجح في الارتقاء الى مستوى الدرجة الثانية، ونأمل للفريقين كل الخير".
واستطرد قائلا:" سنواصل دعم الرياضة والرياضيين لأن الهدف هو الروح الرياضية وليس الارتقاء للدوري، كما وأحيي جميع الاداريين واحدا واحدا لانهم ضحوا فعلا من وقتهم واموالهم كي يدعموا الرياضة للفريقين، ومن هنا اقول أملنا كبير بأن تصل الفرق الرياضية الى أعلى الدرجات".
 


إبراهيم أبو مخ


حسن مواسي

 
إدريس مواسي

مقالات متعلقة