الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 19 / مايو 03:02

صرصور يستنكر حادث إطلاق النار في كفرقاسم ويدعو لتحرك جدي وسريع

كل العرب
نُشر: 02/05/13 17:42,  حُتلن: 18:12

النائب ابراهيم صرصور:

هذا الحادث هو تجاوز صارخ لخطوط حمراء جديدة وتهديد صارخ للأمن والأمان والإستقرار في كفرقاسم

لا عذر لأحد منا في الوقوف جانبا فأضعف الإيمان هو رفض الظاهرة عملا لا قولا فقط ولا بد من الضرب بيد من حديد على يد كل من يمارس العنف والجريمة

عمم مكتب النائب ابراهيم صرصور بيانا على وسائل الإعلام، وصلت عنه نسخة الى موقع العرب وصحيفة كل العرب جاء فيه: "إستنكر الشيخ النائب إبراهيم عبد الله صرصور، رئيس حزب الوحدة العربية الحركة الإسلامية ورئيس القائمة الموحدة والعربية للتغيير، حادث تبادل إطلاق النار الذي وقع بعد عصر اليوم في مدينة كفرقاسم، أسفر عن جرح فتى وإحداث حالة من الهلع والخوف وموجة من الاستنكار والشجب والتنديد".


النائب ابراهيم صرصور

وأضاف البيان: "وقال صرصور في هذا السياق: هذا الحادث هو تجاوز صارخ لخطوط حمراء جديدة، وتهديد صارخ للأمن والأمان والإستقرار في كفرقاسم، هذا البلد الذي يجسد جرحا نازفا باستمرار يدعو الجميع إلى نبذ العنف ووحدة الصف والضرب بيد من حديد على يد كل العابثين بحرمته والمعتدين على كرامته، مؤكداً على ضرورة تكاتف الجهود من مسؤولين ومواطنين للتصدي لهذه الظواهر التي تجاوزت كل الحدود، والعمل على مواجهة هذا التطور الخطير وإجتثاثه منجذوره قبل فوات الأوان. وأضاف: كفانا اجتماعات وإصدار تصريحات وبيانات الشجب والاستنكار . لا بد من العمل على وضع إستراتيجية مدروسة للقضاء على شتى أشكال العنف، وحض الشرطة على القيام بنشاطات جدية بهدف جمع السلاح غير المرخص، كما ويتوجب علينا التمرد على دواعي الخوف والعجز والتعاون مع كل الجهات المختصة تمهيدا لوضع حد لهذا التدهور الخطير وإلقاء القبض على العابثين بأمن مدينة الشهداء وتقديمهم للعدالة".

إنهاء الظاهرة
وتابع البيان: "وأشار صرصور إلى أنه لا مكان لتوجيه اللوم هنا لشرطة إسرائيل فقط، وإن كانت الشرطة في نظرنا مسؤولة مباشرة عن الوضع ومطالبة بحكم اختصاصاتها القيام بمهامها المخولة لها قانونا، خصوصا في حدود القضايا التي لا يستطيع أحد منا القيام بها لأسباب قانونية وموضوعية، فالشرطة هي التي تملك الصلاحيات وتملك الإمكانيات التي لا تتوفر لمجتمعنا ولا لبلدياتنا ولا لمجالسنا المحلية. يجب أن نكون صريحون مع أنفسنا، فنعترف بأننا نتحمل مسؤولية وقد تكون كبيرة، خصوصا في مجالات الردع الإجتماعي، والتثقيف التربوي والإعداد النفسي والأخلاقي لكل فئات المجتمع، وتفعيل سلاح التضامن والعمل المشترك والقيام الموحد ضد كل من تسول له نفسه المس بأمن واستقرار وسلامة جماهيرنا. لا عذر لأحد منا في الوقوف جانبا، فأضعف الإيمان هو رفض الظاهرة عملا لا قولا فقط. لا بد من الضرب بيد من حديد على يد كل من يمارس العنف والجريمة، لا بد من التحرك من خلال خطة بعيدة المدى على كل المسارات الممكنة لمواجهة موجات العنف العاتية، البيوت والمدارس والمساجد والمنتديات والمقاهي وحتى الشوارع العامة. لا بد من حصار الضالعين في هذه الأعمال المرفوضة، وعلاج أمرهم بكل الطرق الممكنة. أنا واع تماما إلى أننا لن نستطيع إنهاء الظاهرة تماما، لكني لا أشك في أننا إن تحركنا بالشكل الناجع فسينخفض لهيبها إلى الحد الأدنى، وسننقذ بذلك الأبرياء من الوقوع في فخها والغرق في أوحالها".

تسامح واحترام متبادل
واختتم البيان: "وأكد الشيخ صرصور على أن كفرقاسم بلد الشهداء والدعوة لن تمر مر الكرام على هذه الحوادث، وستقوم بدورها في حماية أبنائها من يد الغدر مهما كانت ومن أي مكان جاءت، لأنها تستحق أن تعيش في أمن وأمان. هذا العنف غريب عن مدينة ما عرفت في تاريخها إلا الحب والتسامح والإحترام المتبادل والتعاون على البر والتقوى بكل أشكاله، حتى أصحبت مثلا يحتذى في هذا المجال. لن ترضى أجيالنا أن يحول عدد هامشي من الخارجين على القانون والدين حياة أكثر من عشرين ألفا إلى جحيم، وعليه فكل الشرفاء مدعوون إلى التوحد في مواجهة الفاسدين وتعقبهم ومحاسبتهم قبل أن يفوت الوقت، ولات حين مناص" الى هنا نص البيان كما وصلنا.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.70
USD
4.04
EUR
4.69
GBP
249197.02
BTC
0.51
CNY